الراية الإقتصادية
42730 طائرة الاحتياجات الجديدة في 20 عاماً..بوينج:

15 تريليون دولار قيمة سوق الطيران التجاري

فارنبورو ـ وكالات: رفعت شركة بوينج توقعاتها طويلة الأمد بشأن الطلب على الطائرات الجديدة مع تنامي حركة السفر الجوي وتنسيق العديد من الطائرات الموجودة في الخدمة حالياً. وتوقعت الشركة أن يحتاج القطاع إلى 42,730 طائرة جديدة تقدر قيمتها بنحو 6.3 تريليون دولار أمريكي خلال العقدين القادمين. كما سيواصل أسطول الطائرات العالمي تعزيز الطلب المتنامي على خدمات الطيران التجاري، مما سيؤدي إلى فرصة لوصول قيمة السوق إلى 15 تريليون دولار أمريكي.

وأصدرت شركة بوينج تقريرها السنوي لتوقعات السوق (CMO) أمس خلال معرض فارنبورو الجوي الدولي. ويتوقع هذا التقرير، الذي يعد معياراً موثوقاً لتوقعات السفر الجوي العالمي، أن يشهد العدد الإجمالي للطائرات المطلوبة زيادة بنسبة 4.1% مقارنة بالتوقعات السابقة.

وفي معرض تعليقه على التقرير، قال راندي تينسيث، نائب الرئيس لعمليات التسويق في بوينج للطائرات التجارية: لأول مرة منذ سنوات، نشهد نمواً للاقتصادات في جميع أنحاء العالم. وسيوفر هذا النمو المتزامن المزيد من الحوافز للسفر الجوي العالمي. نحن نشهد توجهات نحو حركة جوية قوية، ليس فقط في الأسواق الناشئة في الصين والهند، ولكن أيضًا في الأسواق الناضجة في أوروبا وأمريكا الشمالية. وإلى جانب استمرار التوسع في الحركة الجوية، تشير البيانات إلى وجود موجة كبيرة قادمة لتنسيق العديد من الطائرات القديمة ضمن الأسطول العالمي. ووفقاً لبيانات الأسطول، هناك أكثر من 900 طائرة يبلغ عمرها اليوم أكثر من 25 سنة، وبحلول منتصف عام 2020، ستصل أكثر من 500 طائرة كل سنة إلى عمر 25 عاماً، بما يمثل ضعف المعدل الحالي، مما يعزز موجة التنسيق. وأضاف تينسيث أن هذه البيانات توضح أن 44% من الطائرات الجديدة ستكون بديلة لطائرات قديمة أحيلت إلى التنسيق، في حين أن بقية الطائرات ستكون مخصصة لدعم النمو المستقبلي لقطاع الطيران.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X