الراية الرياضية
منتخبنا للشباب يبدأها بمواجهة البحرين غداً

الطـــائرة الآســـيويـة تنطلق في المنامــــة اليــوم

منتخبنا يخسر تجربته الأخيرة أمام باكستان ويتطلع لعروض أفضل في البطولة

البحرين -حسام نبوي – تصوير جين أورما – موفدا لجنة الإعلام الرياضي

خاض منتخبنا لشباب الطائرة مباراته الودية الأخيرة مساء أمس استعدادا للبطولة الآسيوية للشباب للكرة الطائرة تحت 20 سنة بالبحرين، حيث واجه منتخبنا نظيره الباكستاني في صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة مستضيف البطولة والتي انتهت بفوز المنتخب الباكستاني بثلاثة أشواط دون مقابل حيث انتهت الأشواط على التوالي (18-25) و(20-25) و(15-25).

وعقب المباراة حرص البرازيلي بيرسي أونكن مدرب منتخبنا على الاجتماع باللاعبين لشرح بعض النقاط الفنية في اللقاء وإعطاء تعليماته حول الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون وكيفية علاجها مؤكدا على أن الفريق لديه الأفضل.

مران أخير

وسوف يختتم منتخبنا استعداداته اليوم بخوض مران أخير يقوم خلاله المدرب البرازيلي بيرسي أونكن بوضع لمساته الأخيرة على الفريق والتركيز على تنفيذ اللاعبين للتعليمات الفنية التي حصلوا عليها خلال المباراتين الوديتين أمام استراليا وباكستان، وكيفية تفادي الأخطاء التي حدثت خلال المباراتين حتى لا تتكرر في مواجهة البحرين غدا، خاصة أن المستوى سيكون أقوى بكثير والفوز يحتاج إلى تركيز كبير وروح قتالية من قبل جميع اللاعبين والعمل على تقليل ارتكاب الأخطاء. وسوف يخوض منتخبنا مرانه الأخير اليوم في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى يتسنى للاعبين متابعة بعض مباريات اليوم الأول من البطولة والتعرف على المستوى العام للفرق خاصة مباراة البحرين والعراق اللذين يتواجدان في نفس مجموعة منتخبنا.

7 مباريات

هذا وتنطلق مساء اليوم منافسات النسخة التاسعة عشرة للبطولة الآسيوية للشباب تحت 20 سنة للكرة الطائرة في البحرين حيث تقام اليوم 7 مباريات ففي المباراة الأولى والتي ستقام في الساعة الحادية عشرة ونصف صباحا في صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة يلتقي فريق السعودية مع الصين تايبيه ضمن منافسات المجموعة الخامسة، وفي المباراة الثانية يلتقي المنتخب الياباني مع نظيرة التايلاندي في الساعة الثانية في أولى مباريات المجموعة الثانية، وثالث المباريات اليوم تجمع بين منتخبي الصين حامل اللقب وإيران في الساعة الرابعة ضمن مباريات المجموعة الأولى في مباراة من العيار الثقيل، بينما يواجه المنتخب البحريني نظيره المنتخب العراقي ضمن المجموعة الرابعة التي يتواجد بها منتخبنا وذلك في الساعة السابعة مساء، في حين يبدأ منتخبنا أول مبارياته مع المنتخب البحريني غدا الأحد.

وفي صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة يلتقي في المواجهة الأولى عند الساعة الثانية المالديف وماليزيا للمجموعة السابعة، ولحساب المجموعة السادسة يلتقي الساعة الخامسة الأردن وهونج كونج وفي المواجهة الأخيرة الساعة السابعة تلتقي كازخستان وسيريلانكا ضمن المجموعة الثالثة، فيما ألغيت المواجهة الأولى بين الهند وأوزبكستان لانسحاب الأخير من البطولة ضمن المجموعة السابعة، ليصبح عدد الفرق المشاركة 23 فريقا بدلا من 24، وتستمر منافسات البطولة بشكل يومي حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

مساعد المدرب محمود حسونة:

التجارب الودية مفيدة

أكد محمود حسونة مساعد المدرب على جاهزية الفريق لخوض غمار البطولة الآسيوية قائلا: اليوم المران الأخير لنا قبل بدء مشاركتنا رسميا بمواجهة المنتخب البحريني غدا، ونحن استعددنا للبطولة من خلال معسكر داخلي بالدوحة وخوض مباراتين وديتين أمام منتخب الهند، وحرصنا على إقامة وديتين أيضا في البحرين قبل انطلاق البطولة أمام استراليا وباكستان للوقوف على المستوى العام للاعبين وبغض النظر عن نتائج المباريتين إلا أنه كان من المهم لعب مثل هذه المباريات حيث حرصنا جاهدين كجهاز فني خلالهما على إصلاح الأخطاء وتوجيه اللاعبين لكيفية تفادي مثل هذه الأخطاء حتى لا تتكرر في المباريات الرسمية.

وأضاف قائلا: بكل تأكيد المستوى مختلف تماما في البطولة الآسيوية وأكثر صعوبة ونحن نعلم ذلك جيدا وهي بمثابة تحد كبير للاعبي منتخبنا ونتمنى أن يحالفهم التوفيق وأن يكونوا في قمة التركيز لتحقيق نتائج جيدة بالبطولة.

وعن مواجهة البحرين في أولى مباريات الفريق بالبطولة قال: كل المباريات صعبة ولا توجد مباراة سهلة، ونحن يجب أن يكون تركيزنا على أنفسنا وأن يكون هناك إصرار على تقديم أفضل ما لدينا بغض النظر عن الفريق المنافس حتى نتمكن من تحقيق نتائج جيدة.

الحداد يلتحق بحكام البطولة

التحق حكمنا الدولي يوسف الحداد بالحكام المرافقين للمنتخبات المشاركة بفندق جولدن توليب، حيث يشارك في إدارة مباريات البطولة.

ويشارك في إدارة المواجهات 21 حكمًا منهم دوليون ومنهم مرشحون لنيل الشارة الدولية ومن كلا الجنسين، حيث يشارك من العنصر النسائي كل من الإيرانية نرجسن افشين والنيوزيلندية ماري كركاري.

هذا وقد تعرفت لجنة حكام البطولة على مستوى الحكام المشاركين من خلال التطبيق العملي الذي أقيم مساء أمس بالصالة الفرعية لصالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة حيث شارك فيها جميع الحكام وربط ذلك بالبرتوكول الذي سيطبق خلال المنافسات الآسيوية وآلية عمل ملتقطي الكرات والمجففين وقد أشرف على ذلك مسؤول الحكام بالبطولة جانك جي.

محمد عبد الله:

مهمتنا ليست سهلة

أعرب محمد عبد الله لاعب منتخبنا عن تفاؤله بقدرة الفريق على تقديم مستوى جيد في البطولة الآسيوية قائلا: نعلم جيدا مدى صعوبة المهمة فالطريق لن يكون مفروشا بالورود ولكن أمامنا تحديات كبيرة لإثبات الذات في البطولة القارية في ظل وجود منتخبات قوية للغاية وسنعمل جاهدين على تقديم أفضل ما لدينا.

وأضاف قائلا: أولى مبارياتنا ستكون أمام المنتخب البحريني غدا وستكون تحديا كبيرا خاصة أنها أمام مستضيف البطولة وصاحب الأرض والجمهور ونحن سنخوضها بتركيز شديد للغاية ورغبة كبيرة في تحقيق الانتصار. واختتم قائلا: بالتأكيد المنافسة ستكون قوية للغاية بين جميع الفرق وكل فريق سيقاتل من أجل الحفاظ على حظوظه ونحن أيضا سنحاول جاهدين تقديم أفضل ما لدينا للتقدم نحو الأمام.

عبد الرحمن طارق:

نسعى للظهور بصورة مشرِّفة

أكد لاعب منتخبنا لشباب الكرة الطائرة عبد الرحمن طارق أن هناك رغبة كبيرة من قبل جميع لاعبي المنتخب على الظهور بصورة مشرفة في البطولة الآسيوية وقال: عازمون على تقديم أفضل المستويات الفنية لبلوغ أقصى مرحلة يمكن الوصول إليها في البطولة.

وأضاف قائلا: بالتأكيد المشاركة في البطولة الآسيوية يكون له رونق خاص فهي البطولة الأكبر على مستوى القارة وكل الفرق تستعد جيدا من أجل تقديم مستوى جيد والظهور بأفضل صورة ممكنة بالبطولة، ونحن أيضا لدينا آمال وطموحات نسعى لتحقيقها، وهناك تركيز كبير من قبل جميع اللاعبين.

وحول مستوى الفريق في آخر مباراتين وديتين قال: المباريات الودية مهمة جدا بغض النظر عن نتيجتها فهي تساهم بشكل كبير جدا في ارتفاع مستوى الفريق وزيادة التجانس والتفاهم بين اللاعبين، وإن شاء الله يكون هناك مردود جيد خلال المباريات الرسمية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X