fbpx
المحليات

بدء جلسات الماجستير المتخصص بجامعة الدراسات العليا

الدوحة – الراية: أعلنت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، وهي الجامعة الرائدة عالمياً في مجال التعليم التنفيذي، رسمياً عن بدء جلسات الدفعة الثانية من برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية بنسخته المُحدّثة في السنة الدراسية 2017-2018؛ وذلك في إطار التزام الجامعة الراسخ بالمساهمة في تحقيق ’رؤية قطر الوطنية 2030‘.

وتضم الدفعة الجديدة للبرنامج 49 مشاركاً تم الترحيب بهم خلال جلسة توجيهية عُقدت في مقر جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris ضمن برج “تورنادو” بالدوحة.

وكانت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris قد أعلنت سابقاً عن إطلاق نسخة محدثة من برنامج الماجستير المتخصص، وذلك بهدف مواكبة التطوّر المستمر لمشهد الأعمال العالمي، والتأكيد على التزام الجامعة في التعاون مع “مؤسسة قطر” لتصميم وتقديم أحدث برامج التعليم التنفيذي عالية الجودة، والتي تلبي احتياجات المديرين والتنفيذيين في المنطقة.

وقال الدكتور نيلز بلامبيك العميد والرئيس التنفيذي للجامعة في قطر: “يشكّل برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية بداية رحلةٍ تعليمية فريدةٍ ومتكاملة؛ حيث سيتاح للمشاركين اكتساب رؤىً ومعارف جديدة، وإثراء مقدراتهم ومهاراتهم القيادية.

كما سيختبر المشاركون بيئة تعلّم تفاعليّة ستشجعهم على التخلّي عن روتينهم اليومي، وامتلاك أفضل الأدوات التي تضمن تحقيق نجاحٍ مستدام في مسيرتهم المهنية، والمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع ومسيرة نجاح وازدهار الشركات التي يعملون لديها؛ وهذا ينسجم تماماً مع مساعينا الرامية إلى تحقيق “رؤية قطر 2030”.

وتضم الدفعة الجديدة للبرنامج مشاركين من عدّة بلدان، بما فيها أستراليا وفلسطين ونيجيريا واليمن والمملكة المتحدة وقطر. كما يعمل المنتسبون للبرنامج في مجموعة متنوعة من القطاعات، مثل الخدمات المصرفيّة والتمويل والاتصالات والعقارات والطيران والتعليم والطاقة والمناطق الاقتصادية والتأمين، ويشكل المواطنون القطريون غالبية المشاركين، وهو ما يبرهن على دور الجامعة في تشجيع المديرين والتنفيذيين على إتقان فن التفكير العالمي والعمل بطريقة إيجابية ومؤثرة على المستوى المحلي”.

إلى ذلك قال البروفيسور وولفجانج أمان، المدير الأكاديمي لبرنامج الماجستير المتخصص: “تم تصميم برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية خصيصاً لمواكبة التغيرات المستمرة في البيئات الاقتصادية، ومواكبة متطلّبات المشاركين على نحو أفضل، وتمكينهم من تخصيص مسيرتهم التعليمية بما يلبّي تطلعاتهم المهنيّة. ونثق بأن هذا النهج المتخصص سيضمن للمشاركين تعزيز تطوّرهم المهني، وتحقيق نتائج إيجابية وملموسة في الشركات التي يعملون لديها”.

ويتألف برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجيّة من منهاج دراسي أساسي مصمم خصيصاً لتوفير أسس عمليّة للمهنيين ورواد الأعمال الذين يتطلعون إلى إدارة وحدات أعمالهم أو شركاتهم الخاصة في المستقبل. كما باستطاعة المشاركين اتباع واحد من بين 3 مسارات تعليمية هي: الإدارة العامة، والتسويق والمبيعات، وإدارة الموارد البشرية، وهو ما يسمح لهم بتخصيص مسيرتهم التعليمية وتحقيق تطلعاتهم المهنيّة.

علاوةً على ذلك، ستتيح الأطروحة المهنية للمشاركين خوض تحديّات ترتبط بقطاعات عملهم، وتقديم حلول مصممة لمعالجة تلك التحديات. ويذكر أن الدفعة التالية من البرنامج ستبدأ بحلول شهر يناير 2019.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X