fbpx
الراية الرياضية
تصدر المرحلة الأولى أمس ويخوض مرحلة الماراثون اليوم

ناصــر العطية يتألـق على «طـريـق الحـريـر»

بطلنا العالمي: أنهينا اليوم الأول دون مشاكل وتنتظرنا منافسة صعبة اليوم

روسيا – الراية : تصدر بطلنا العالمي ناصر العطية رالي طريق الحرير الصحراوي لعام 2018 في نسخته الثامنة “سيلك واي” والتي انطلقت من استراخان روسيا، وذلك بعد فوزه بالمرحلة الأولى من الرالي التي أقيمت أمس في مرحلة خاصة بالسرعة.

وتمكن بطلنا العالمي العطية سائق فريق أوفردرايف رايسينغ من الفوز بالمرحلة الأولى التي أقيمت عبر صحراء تاكير إحدى أجمل مناطق كالميكيا حول مدينة أستراخان في جنوب روسيا، بصحبة ملاحة الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارة تويوتا هايلوكس، مسجلا زمنا قدره 3:36:23 فيما جاء البريطاني هاري هانت من فريق “بي أتش سبورت” على متن سيارة بيجو 3008 دي كيه آر ماكسي في المركز الثاني بفارق دقيقتين و30 ثانية عن العطية، وحل السعودي يزيد الرجحي ثالثا بفارق 20 دقيقة و27 ثانية. وتنطلق اليوم المرحلة الثانية من الرالي بدءا من بلدة إليستا، وتسمى مرحلة المارثون ولن يسمح بتلقي السائقين لأي مساعدة من طواقم الفرق.

ويعتبر رالي طريق الحرير نسخة شبيهة برالي داكار وقد شهدت هذا العام إضافة فئة الدراجات النارية لأول مرة، وكان من المفترض أن ينطلق الرالي هذا الموسم من الصين وينتهي في موسكو لمدة 17 يوما ولكن تم تقليص مدة الرالي من قبل المنظمين ففضلوا الانطلاق من روسيا لمدة 7 أيام. من جانبه قال بطلنا ناصر العطية: مرحلة أمس كانت صعبة للغاية لم نخض مثل هذه السباقات القوية منذ فترة طويلة وبالتالي كانت مرحلة أمس مجهدة وسريعة للغاية. واضاف :الأمور مرت بصورة مميزة ونحن سعداء جدا. لقد أنهينا اليوم الأول دون أي مشاكل ونحاول الآن إصلاح شيء ما على جانب التعليق واليوم سيكون يومًا آخر وتنتظرنا منافسة صعبة وسنبذل قصارى جهودنا.

بطلنا تراجع من المركز الأول للمركز الثالث

الأعطال تُبعد عادل حسين عن صدارة باها اراجون

إسبانيا – الراية : وقفت الأعطال الميكانية أمام تحقيق بطلنا عادل حسين المركز الأول في المرحلة الثانية من باها اراجون بإسبانيا والتي أقيمت أمس ليتراجع للمركز الثالث في الترتيب العام للمرحلة الأولى، بعدما كان قد حقق أسرع توقيت في المرحلة الاستعراضية للرالي. وسيكون بطلنا أمام تحد كبير اليوم في محاولة إنهاء الرالي في المركز الأول وتعويض تراجعه أمس في المرحلة الأولى وذلك مع ختام الرالي الذي يتكون من مرحلتين.

وأبدى بطلنا أسفه من النتيجة التي آلت إليها منافسات المرحلة الثانية من باها وقال:بدأت المرحلة بقوة وبشكل جيد، وتصدرت في بداية المرحلة بفارق 30 دقيقة، وفي المرحلة الثانية في منتصف المرحلة تعرضت لكسر الـ 6 براغي في الإطار الخلفي للسيارة، وهو ما كان له أثر في تعطلنا وتأخرنا ومن ثم تراجعنا للمركز الثالث، ولكن قدر الله وما شاء فعل.وعن منافسات اليوم الأخير من باها اراجون اليوم.. قال عادل حسين: سنبذل أقصى ما في وسعنا من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة، وإن كان الفوز بالباها أصبح أمراً صعباً ولكننا سنحاول على قدر المستطاع.

وتبلغ مسافة رالي اراجون 850 كيلو مترا وتقام معظم مراحله بمنطقة تيريول التي ترتفع حوالي 2000 متر عن سطح البحر وسوف تعبر السائقين عبورا إلى شبه جزيرة ايبيريا، ويخوض بطلنا العالمي السباق بفريق جديد وسيارة جديدة بصحبة ملاحه الفرنسي جان ميشيل بولاتو على متن سيارة نيسان باترول y 62، بعد تجديد عقد رعايته مع شركة نيسان قطر قبل أيام قليلة من انطلاق الباها في إسبانيا.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X