fbpx
الراية الرياضية
بطلنا المتألق يزيح المصنفين الأوائل ويتوج ببطولة ماليزيا المفتوحة

التميمي يحقق إنجازاً كبيراً للإسكواش القطري

بطلنا الذهبي توج تألقه بانتصار مستحق في الطريق للآسياد بإندونيسيا

متابعة – فايز عبد الهادي:

أحرز عبد الله التميمي لاعب عنابي الاسكواش لقب بطولة ماليزيا المفتوحة البالغ قيمة جوائزها 35 ألف دولار ليكون بذلك أكبر وأهم لقب له في مسيرته الاحترافية.

ومن المتوقع أن يكسر التميمي حاجز الثلاثين في التصنيف العالمي في بداية الشهر المقبل تبعاً لنتائج باقي المنافسين له على المستوى العالمي.

وتمكن التميمي المصنّف الثالث بالبطولة من إحراز لقب هذه البطولة عقب فوزه في الدور النهائي على نظيره ييب زي فانغ من هونج كونج المصنّف الثاني على البطولة بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة استغرقت 52 دقيقة.

واستطاع التميمي المصنّف رقم 33 عالمياً الوصول إلى نهائي بطولة ماليزيا المفتوحة التي تعتبر واحدة من أهم بطولات رابطة العالم لمحترفي الاسكواش وذلك بعد إطاحته باللاعب المصنّف رقم 20 عالمياً والمصنف رقم 1 على البطولة ليو او من هونج كونج.

وعبّر التميمي عن فرحته بهذا الإنجاز وهو يرتدي تشيرت أسباير قائلاً: استطعت التغلب على المصنّفين الأوائل في البطولة الأول والثاني والخامس وهذا ما يشعرني بالفخر والسعادة ويزيدني ثقة بالنفس إضافة إلى أن هذا يعد أفضل إعداد لدورة الألعاب الآسيوية الشهر المقبل.

وأضاف : “أهدي فوزي هذا لعائلتي وبلدي الحبيب قطر على كل ما وفروه لي من دعم وإمكانات للوصول إلى هذا النجاح وأتمنى أن أكون قادراً على تحقيق المزيد من الإنجازات التي من شأنها أن تشرف اسم دولة قطر في المحافل الرياضية الدولية”.

وعبّر خالد الخليفي رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة عن فخره بالمستوى الذي قدّمه اللاعب عبدالله التميمي والذي جاء نتيجة الجهود المستمرة التي يبذلها الاتحاد للارتقاء بمستوى الاسكواش القطري في المحافل الرياضية الدولية.

وقال طارق زينل أمين السر العام: “إن ما تحقق في ماليزيا جاء حصيلة عمل وجهد دؤوبين من قبل التميمي وفريق التدريب، كما أن هذا الإنجاز يمنحنا نحن كاتحاد الثقة في رهاننا الرئيسي وهو بناء منتخبات قوية في جميع الفئات”.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X