الراية الرياضية
كسب النصر العماني وتأهل لمواجهة الصفاقسي في نهائي البطولة الودية

الغرافـة يشعـل أجــواء صلالة بثنائية شنايـدر

ظهور مميز وتفوق واضح للفهود في الشوط الثاني

متابعة – صابر الغراوي

حقق فريق الغرافة فوزاً سهلاً ومستحقاً على حساب فريق النصر العماني بهدفين نظيفين في المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد على ملعب استاد السعادة الرياضي في افتتاح منافسات بطولة صلالة الودية الدولية.

بهذا الفوز تأهل الفريق الغرفاوي إلى المباراة النهائية ليواجه فريق الصفاقسي التونسي والذي فاز بدوره على فريق الإسماعيلي المصري ، حيث يقام النهائي مساء الأربعاء المقبل، عقب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكانت مباراة الفهود مع صاحب الأرض والجمهور قد بدأت بحماس كبير من الفريقين ووضحت الندية من الجانبين على مدار الشوط الأول في حين فرض الغرافة سيطرته المطلقة على أحداث الشوط الثاني الذي شهد إحراز هدفي اللقاء عن طريق النجم الهولندي ويسلي شنايدر.

وبدأ المدرب الفرنسي كريستان جوركوف أحداث هذه المباراة بالتشكيلة التي تضم يوسف حسن في حراسة المرمى وأمامه الرباعي منقذ عدي ظهيراً أيمن ويوسف مفتاح ظهيراً أيسر وبينهما المهدي علي وسعيد الحاج، وأمامهم في وسط الملعب دييجو أمادو وعبد العزيز حاتم وعثمان اليهري، ثم ويسلي شنايدر وفلاديمير فايس وأحمد علاء. وعلى الرغم من الأفضلية النسبية التي سجلها الفهود في الدقائق الأولى من عمر المباراة من حيث الاستحواذ، إلا أن فرص فريق النصر العماني على مرمى يوسف حسن كانت هي الأخطر ومع مرور الوقت سارت الأمور سجالاً بين الفريقين في وسط الملعب مع محاولات جادة من الطرفين للاختراق وفتح الثغرات في الخطوط الدفاعية.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني أجرى الفرنسي كريستان جوركوف العديد من التغييرات في صفوف الفريق الذي تحسن بشكل لافت للنظر حتى نجح المهاجم الإيراني مهدي تارمي في الحصول على ضربة جزاء تصدى لها الهولندي ويسلي شناير وأحرز منها الهدف الأول في الدقيقة 54 بتسديدة جميلة على يسار الحارس.

بعد الهدف زادت ثقة لاعبي الغرافة في أنفسهم وضاعفوا من جهودهم داخل أرض الملعب وسيطرتهم على منطقة خط الوسط، في الوقت الذي سنحت فيه العديد من الفرص التهديفية لفريق النصر وأخطرها تسديدة خالد هلال التي أبعدها يوسف حسن إلى ركنية ببراعة، فضلاً عن الفرص التي أهدرها فهود الغرافة عن طريق البديلين مهدي تارمي وعمرو عبد الفتاح سراج.

وشهدت الدقيقة 75 من عمر المباراة انطلاقة جميلة من الجبهة الجبهة اليسرى لعبد العزيز حاتم أنهاها بعرضية جميلة لمهدي تارمي الذي فوت الكرة لويسلي شنايدر داخل منطقة الجزاء قابلها مباشرة بتسديدة قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس العماني معلناً عن الهدف الثاني للغرافة.

بعد هذا الهدف هدأ الملعب تماماً بعد أن اطمأن الفهود على النتيجة، وفقد لاعبو النصر العماني الفرصة في العودة للمباراة وبالتالي سارت الأمور هادئة حتى أطلق حكم المباراة صافرته مُعلناً تأهل الغرافة إلى المباراة النهائية. أدار المباراة طاقم التحكيم العماني المكون من الحكم الدولي أحمد الكاف ومعه حمد الغافري المساعد الأول وناصر البوسعيد المساعد الثاني بالإضافة إلى الحكم الرابع خالد الشيب.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X