الراية الرياضية
منتخبنا للشباب يتعثر أمام شقيقه العراقي بالمنامة

خسارة ثانية تعقد حسابات طائرتنا في الآسيوية

المنامة – حسام نبوي – تصوير: جين أورما- موفد لجنة الإعلام الرياضي

خسر منتخبنا للطائرة أمام المنتخب العراقي بنتيجة 3/‏1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب اتحاد الطائرة البحريني في إطار مباريات البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للشباب للكرة الطائرة التي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة، حيث جاءت نتيجة الأشواط الأربعة ( 25/‏19 و25/‏16 و22/‏25 و18 /‏ 25) .. وبهذه النتيجة يحل العراق في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخبنا المركز الثالث دون نقاط ويأتي في الصدارة المنتخب البحريني بـ6 نقاط .

وجاءت البداية متوازنة من كلا المنتخبين اللذين تبادلا تسجيل النقاط، حيث لم يتمكن أي منهما من توسيع الفارق بل أصبح التعادل سيد الموقف حتى تمكن منتخبنا من التقدم لأول مرة بنتيجة 7/‏6 ثم 8/‏6 قبل أن يطلب مدرب المنتخب العراقي وقتاً مستقطعاً لتصحيح الأوضاع وإيقاف استفاقة العنابي، إلا أن منتخبنا استمر في تفوقه قبل أن يأخذ العراق زمام المبادرة ويتقدم مرة أخرى وينجح في إنهاء الشوط لصالحه بنتيجة 25/‏19 . وكانت بداية منتخبنا أفضل في الشوط الثاني واستطاع التقدم بنتيجة 8/‏5، إلا أنه لم يستطع الحفاظ على تقدمه كثيراً لتصبح النتيجة 9/‏9، ويتقدم المنتخب العراقي بخمسة نقاط أخرى لتصبح النتيجة 14 /‏ 9 ، وسط تراجع للاعبي منتخبنا في الأداء وارتكاب عدة أخطاء على مستوى الاستقبال والتركيز في متابعة الكرة، واستمر تفوق المنتخب العراقي رغم تدخلات البرازيلي بيرسي لتعديل الوضع لينتهي الشوط بنتيجة 25 /‏ 16 لصالح العراق.

في الشوط الثالث ظهر منتخبنا بمستوى أفضل وتقدم في النتيجة وتحسن الأداء بشكل كبير حتى وصلت النتيجة إلى 16 /‏ 10 لصالح منتخبنا ليطلب مدرب العراق وقتاً مستقطعاً لإعطاء تعليماته للاعبين وتصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها، واستمر العنابي في تفوقه حتى وصلت النتيجة 22 /‏ 15 ليعود للتراجع من جديد ويعطي الفرصة للعراق للعودة للمباراة بتسجيل عدة نقاط متتالية قبل أن يحسم العنابي الشوط لصالحه 25/‏ 22 لتمتد المباراة إلى الشوط الرابع. وفي الشوط الرابع كان هناك تقارب في مستوى المنتخبين حيث تبادلا التسجيل وأصبح التعادل هو سيد الموقف معظم فترات الشوط حتى تمكن العراق من توسيع الفارق بثلاث نقاط بنتيجة 19/‏16 ومن هنا كانت الانطلاقة نحو الفوز بالشوط الرابع بنتيجة 25/‏ 18 لتصبح نتيجة المباراة 3/‏1 .

عبدالعزيز العمادي:

لاعبونا لديهم الأفضل

أكد عبدالعزيز العمادي رئيس بعثة منتخبنا أن مستوى منتخبنا في تطور من مباراة إلى أخرى رغم الخسارة الثانية أمام المنتخب العراقي، إلا أن المستوى كان أفضل من مباراة البحرين، مؤكداً أن الفوز في المباراة المقبلة للفريق أمام تايلاند يجعله يلعب على المراكز الثمانية الأولى وأن الفرصة مازالت متاحة أمامنا لإثبات الوجود في البطولة رغم الخسارتين. وقال: بكل تأكيد لست راضياً تماماً عن نتائج المنتخب حتى الآن، خاصة أن اللاعبين لديهم الأفضل لتقديمه إلا أن قلة الخبرة وارتكاب العديد من الأخطاء أحد أسباب الخسارة أمام العراق إلا أننا نتطلع للأفضل فيما هو قادم بإذن الله. وأضاف قائلاً: كنا نتمنى تحقيق الفوز على العراق إلا أننا لم نتمكن من تحقيق ذلك والآن تركيزنا سينصب على مواجهة تايلاند المقبلة التي يجب تحقيق الفوز فيها لمواصلة المشوار في البطولة وتحقيق أفضل مركز ممكن.

بيرسي:

منتخبنا يفتقد الخبرة

قال البرازيلي بيرسي أونكن مدرب منتخبنا الوطني إن لاعبينا مازالوا بحاجة إلى اكتساب المزيد من الخبرات لكي يتمكنوا من تقديم الأفضل في مثل هذه البطولات الكبيرة. وأضاف عقب اللقاء أمس: كان بإمكان اللاعبين تقديم مستوى أفضل وتحقيق الفوز رغم ارتكاب الأخطاء التي كلفتنا العديد من النقاط فرغم أن منتخبنا كان الأفضل في عدة فترات من المباراة إلا أنه لم يستطع أن يستمر على نفس المستوى من الأداء والنتيجة وهذا يرجع إلى عامل الخبرة فمازلنا نحتاج إلى خبرة دولية أكبر لأن البطولة الآسيوية تختلف تماماً عن البطولات المحلية من كافة النواحي . وأشار إلى أن مشاركتنا الحالية في البطولة الآسيوية يمكن أن نكتسب خلالها العديد من الخبرات التي تساعدنا في تكوين جيل جيد للمستقبل.

الدوري والكاس الناقل الحصري

أوضح فراس الحلواجي مدير البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للكرة الطائرة تحت 20 سنة أن قناة الدوري والكاس هي الناقل الحصري لفعاليات البطولة، مؤكداً أن قنوات الكاس نالت حقوق البث حصرياً من قبل شركة smm الراعي الرسمي لجميع فعاليات الاتحاد الآسيوي لكرة الطائرة وأن الاتحاد البحريني لم يوفق في شراء حقوق بث المباريات، موضحاً أن هناك قناة تايلاندية هي الحاصلة على حقوق البث عن شرق آسيا، والدوري والكاس عن غرب آسيا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X