الراية الرياضية
منتخبنا يواجه الأسترالي ثم الدنماركي في جازان

يدنا الشاطئية تبدأ بطولة العالم بمواجهتين

كازان – أحمد الجهني- موفد لجنة الإعلام الرياضي

تنطلق اليوم بطولة العالم الثامنة لكرة اليد الشاطئية بمشاركة منتخبنا الوطني وتستمر حتى الأحد المقبل حيث يخوض الأدعم اليوم مباراتين الأولى مع نظيره الأسترالي والثانية مع المنتخب الدنماركي وذلك ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخب عمان الذي سيلاقيه منتخبنا غدًا الأربعاء في ختام الدور التمهيدي من البطولة.

واختتم منتخبنا لكرة اليد الشاطئية تحضيراته للبطولة التي تقام في مدنية كازان الروسية بمواجهة كانت مع المنتخب السويدي .. وكان منتخبنا قد جدد الفوز على منتخب روسيا 2 /‏ صفر في المباراة الودية التي جمعتهما في مدينة كازان الروسية في إطار التحضيرات للبطولة، واستطاع العنابي الفوز في الشوط الأول بنتيجة 19 /‏ 16 وفاز في الشوط الثاني بنفس النتيجة 19 /‏ 16 وجاءت الودية الثانية قوية وشهدت ندية من جانب المنتخب الروسي ولكن منتخبنا نجح في حسم المباراة . كما سبق أن فاز منتخبنا على المنتخب الروسي بنتيجة 2 /‏ صفر في تجربة ثانية وأنهى الشوط الأول بنتيجة 20 /‏ 12 والثاني بنتيجة 20 /‏ 13، وتعد هذه المباريات الودية بمثابة ختام قوي لإعداد المنتنخب لمنافسات البطولة العالمية حيث يلعب منتخبنا ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات عمان وأستراليا والدنمارك، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات إيران وكرواتيا والأرجواي والأرجنتين والمجموعة الثانية تضم منتخبات إسبانيا والمجر وفيتنام ونيوزيلاندا والمجموعة الرابعة تضم منتخبات البرازيل وروسيا وأمريكا والسويد، وتنتظر منتخبنا مهمة صعبة في البطولة التي تضم صفوة منتخبات العالم في كرة اليد الشاطئية وتعد منتخبات المجر والبرازيل وكرواتيا إلى جانب الدنمارك من أبرز الفرق المرشحة للمنافسة على أفضل المراكز ويدخل منتخبنا ضمن الترشيحات للمنافسة على مركز متقدم حيث إنه حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية في النسخة الماضية من البطولة والتي أقيمت في المجر.

هذا ويضم وفد منتخبنا المشارك في البطولة كلا من خليفة تيسير الجاسم رئيسًا للوفد، وسالم الدوسري مديرًا للمنتخب إضافة إلى خالد علي مدرب المنتخب، وحازم مرجان مساعدًا له وفرناندو طبيب المنتخب، و إسمل برامبات مسؤول الملابس فيما تضم قائمة اللاعبين كلاً من محمد حسن زكي، حسن عواض، سيد علي قناوي،علي أحمد، حمدي العيادي، أمير دنقير،هاني كاخي، أحمد مرجان، أحمد المنياوي، محمد أمين.

ومن جانبه حاول خالد علي مدرب منتخبنا الوطني الاستفادة القصوي من المباريات الودية القوية التي خاضها العنابي قبل انطلاقة المباريات الرسمية خاصة أنه فضل إقامة معسكره في روسيا قبل انطلاقة البطولة من أجل الاعتياد علي الأجواء وإدخال اللاعبين في أجواء البطولة مبكرًا إضافة إلى الوصول بمستواهم البدني والفني لأعلى المعدلات من أجل تحقيق إنجاز جديد والدفاع عن سمعته في الاستحقاق العالمي خاصة أنه حقق المركز الثالث في النسخة الماضية من البطولة والميدالية بالمجر وحقق برونزية الألعاب العالمية وذهبية البطولة الآسيوية في آخر ثلاثة نسخ وسطر العنابي اسمه بين أفضل منتخبات العالم خلال السنوات الأخيرة وهو ما يضاعف من مهمته في الأراضي الروسية وهو ما يعلمه الجهاز الفني جيدًا وبالتالي يأمل الجهاز الفني أن يكون جميع اللاعبين في الموعد مع ضربة البداية من أجل تحقيق أفضل إنجاز ممكن في الاستحقاق العالمي الذي اعتاد عليه منتخبنا في الفترة الأخيرة ويعرف طبيعة المنافسات القوية فيه نظرًا لأنه يضم أفضل وأقوى منتخبات اليد الشاطئية على الصعيد العالمي .

منتخبنا ضمن المجموعة الثالثة

يلعب منتخبنا لكرة اليد الشاطئية ضمن المجموعة الثالثة في بطولة العالم إلى جانب منتخبات عمان وأستراليا والدنمارك وسيبدأ مشواره بمواجهة أستراليا والدنمارك اليوم ثم يلاقي منتخب عمان غداً، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات إيران وكرواتيا والأوروجواي والأرجنتين والمجموعة الثانية تضم منتخبات إسبانيا والمجر وفيتنام ونيوزلاندا و المجموعة الرابعة تضم منتخبات البرازيل وروسيا وأمريكا والسويد، وتعد منتخبات المجر والبرازيل وكرواتيا إضافة إلى الدنمارك من أبرز الفرق المرشحة للمنافسة على أفضل المراكز إلى جانب منتخبنا.

ويطمح منتخبنا لكرة اليد الشاطئية إلى تحقيق إنجاز جديد في البطولة العالمية يضاف إلى سلسلة إنجازاته السابقة والتي من أبرزها الحصول على المركز الثالث “مرتين“ في بطولة العالم 2014 بالبرازيل و2016 بالمجر، والفوز بلقب البطولة الآسيوية في النسخ الأربع الأخيرة أعوام 2011 و2013 و2015 و2017 والحصول على ذهبية دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية في النسخ الثلاث الماضية أعوام 2012 و2014 و2016 بالإضافة إلى الفوز بذهبية دورة الألعاب الشاطئية الخليجية الثانية في الدوحة.

سالم الدوسري:

نتطلع لتحقيق نتائج إيجابية

قال سالم الدوسري مدير منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية إن الفريق استعد جيدًا من خلال المباريات الودية مع منتخبات قوية من أجل الظهور بمظهر لائق ونتائج مميزة وإيجابية نعكس منها المرحلة السابقة من الاستعدادات الكبيرة والقوية.

وأضاف سالم الدوسري أن الأمور تبشر بالخير وأن المنتخب بإذن الله يستطيع أن يحقق نتائج إيجابية في هذه البطولة القوية والتي يشارك بها أفضل منتخبات العالم. وأشار مدير المنتخب إلى أن الإدارة وفرت جميع متطلبات النجاح ويتبقى النتائج التي تحقق هدفنا ونحن على ثقة أن اللاعبين يستطيعون القيام بدورهم في الملعب بالمثابرة وعدم اليأس والتحدي من أجل رفع علم قطر وتحقيق نتائج أفضل واللعب على المركز الأول أو الثاني في البطولة العالمية التي تقام في مدينة كازان بروسيا.

الاجتماع الفني عقد أمس

عقد الاجتماع الفني أمس من أجل فحص الجوازات ومطابقتها مع اللاعبين .. وحضر الاجتماع مدير المنتخب سالم الدوسري ومدرب المنتخب خالد علي ومساعد المدرب حازم مرجان الذين قاموا بكل العمل والإجراءات والانتهاء من جميع الترتيبات ومتطلبات الاجتماع الفني. واستمر الاجتماع بعد ذلك وتحدث المنظمون عن وجوب الالتزام بكل اللوائح والقوانين المنظمة للبطولة والالتزام بالروح الرياضية من أجل إنجاح البطولة وشرح المرحلة بعد الأدوار التمهيدية وقانونية تبديل اللاعبين خلال البطولة.

من جانب آخر رحب الاتحاد الروسي لكرة اليد بالجميع وتمنى لهم طيب الإقامة والنجاح. من جانب آخر قام مدير المنتخب سالم الدوسري بعرض الملابس الرياضية حيث سيلعب منتخبنا الوطني باللون الأبيض والعنابي وهو اللون الأساسي وبالاحتياط بالذهبي والعنابي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X