الراية الرياضية
على خلفية أزمة مسعود أوزيل

مطالبة باستقالة رئيس الاتحاد الألماني

برلين – د ب أ: أظهر استطلاع حديث أن أغلب الألمان يؤيدون استقالة رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد جريندل على خلفية الجدل القائم في ألمانيا حالياً حول مزاعم تعرّض اللاعب الألماني المنحدر من أصول تركية، مسعود أوزيل، لممارسات عنصرية من جانب الاتحاد.

وأجاب 7ر49 بالمئة من الألمان المشاركين في الاستطلاع الذي أجراه معهد “سيفاي” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من البوابة الإخبارية الألمانية “تي-أونلاين-دي إيه” بـ “نعم بالتأكيد” أو بـ “على الأرجح نعم”، رداً على سؤال عما إذا كان يتعين على رئيس الاتحاد الاستقالة بعد القضية المثارة حول اللاعب الدولي السابق مسعود أوزيل.

وفي المقابل أجاب 6ر36 بالمئة منهم على هذا السؤال بـ “على الأرجح لا” أو بـ “لا بالتأكيد”.

ولم يحسم 7ر13 بالمئة أمرهم في الإجابة على هذا السؤال.

وكشف الاستطلاع أيضاً أن 9ر48 بالمئة من الألمان يرون أنه تم جعل أوزيل كبش فداء بغير وجه حق لخروج المنتخب الألماني من بطولة كأس العالم لكرة القدم، فيما لم ير 6ر42 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع الأمر على هذا النحو.

وكان أوزيل قد أعلن اعتزاله اللعب دولياً مع المنتخب الألماني (المانشافت)، واتهم قيادة الاتحاد الألماني لكرة القدم تحت رئاسة راينهارد جريندل بالعنصرية والتمييز وعدم احترام جذوره التركية.

.. والاتحاد التركي يدعم أوزيل

اسطنبول – د ب أ: أعلن يلدريم ديميرورين رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم أمس الثلاثاء دعمه للاعب خط وسط المنتخب الألماني السابق مسعود أوزيل، وانتقد طريقة التعامل مع اللاعب بسبب انحداره من أصول تركية.

وقال ديميرورين في بيان أصدره أمس: “أعلن الدعم التام لمسعود أوزيل وعائلته، وأدين طريقة التعامل معه وكذلك التهديدات والرسائل التي أساءت له بسبب أصوله”.

وكان أوزيل قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي ورحيله عن المنتخب الألماني، مرجعاً السبب في ذلك إلى تعرّضه للتمييز والعنصرية، في أعقاب لقائه بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان والتقاط الصور معه، في مايو الماضي، وذلك قبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية التركية.

وقال ديميرورين: “كل لاعب يجب حمايته من الإذلال والتمييز والرسائل التي تحمل كراهية، سواء كانت رسائل عامة أو خاصة”.

وأضاف: “كل المجتمع الكروي الدولي يجب أن يتحّد من أجل القضاء على العنصرية والتعصب ويواصل الكفاح دون استسلام“.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X