الراية الرياضية
أرسنال يتحدى سان جيرمان في كأس الأبطال الدولية

إيمــري يواجــه فـريقـه السـابق

سنغافورة – رويترز: يتطلع أوناي إيمري مدرب أرسنال الجديد لمواجهة فريقه السابق باريس سان جيرمان في مباراة ودية اليوم في سنغافورة لكن المدرب الإسباني يركز أكثر على تكثيف الاستعداد قبل انطلاق الدوري الإنجليزي. واختار المدرب الإسباني (46 عاماً) مُغادرة العاصمة الفرنسية في نهاية الموسم الماضي عقب قيادة النادي المدعوم من جهات قطرية للفوز بثلاثية محلية ليخلف أرسين فينجر في قيادة النادي اللندني بعد إنهاء المدرب الفرنسي مسيرة مع أرسنال استمرت نحو 22 عاماً في مايو الماضي.

وقال إيمري: ما زلت أشعر بالامتنان لباريس سان جيرمان اكتسبت خبرة جيدة هناك كانت رائعة في مسيرتي والآن سأواجه فريقاً كبيراً يملك لاعبين رائعين، المباراة لا تمثل فقط خطوة أخرى على طريق استعدادنا للموسم المقبل لكن أيضاً فرصة للقاء العديد من الأصدقاء الذين عملت معهم.وافتتح فريق المدرب إيمري بطولة كأس الأبطال الدولية الودية بالخسارة بركلات الترجيح أمام أتلتيكو مدريد عقب التعادل 1-1 لكن إيمري ظل سعيداً بالتطور الذي يحققه فريقه خلال الاستعداد للموسم الجديد. وأضاف: أطلب من كل لاعب مهام كبيرة في النادي وأثق في قدرتهم على تحقيقها، حتى الآن أنا سعيد للغاية بالعمل الذي يقوم به اللاعبون سينضم إلينا قريباً باقي اللاعبين الذين خاضوا كأس العالم، كما أن فترة الانتقالات ستظل مستمرة ولا تزال هناك فرصة لإضافة المزيد من اللاعبين للتشكيلة.ويعمل إيمري أيضاً على فرض أسلوبه على تشكيلة أرسنال التي عملت لفترة طويلة تحت قيادة فينجر وتحتاج للتعود على النهج الجديد.

وقال إيمري: أتطلع الآن للعمل أكثر على الجوانب الفنية في المباريات مع اللاعبين وتعليمهم الطريقة التي أريد منهم الأداء بها والأماكن التي يجب أن يتمركزا فيها خلال المباريات نفذنا الخطط التي عملنا عليها وأتوقع الأداء بنفس الطريقة اليوم. وقال لاعب الوسط المهاجم هنريخ مخيتاريان، الذي انضم لأرسنال من مانشستر يونايتد في يناير الماضي، إنه من المبكر مقارنة فينجر بإيمري لكنه أشاد بالمدربين الاثنين. وأضاف اللاعب الأرميني: من الصعب المقارنة بين المدربين، كلاهما رائع لكني بدأت العمل للتو مع أوناي إيمري وسنحتاج على الأقل من ستة أشهر إلى عام ليمكن حقاً المقارنة بينهما، لم أتدرّب تحت قيادة فينجر طويلاً وأوناي إيمري تولى المسؤولية منذ فترة قصيرة لكن يمكن قول شيء واحد هو إنه من دواعي سروري العمل معهما.ويفتتح أرسنال الموسم الجديد باستضافة مانشستر سيتي بطل الدوري في 12 أغسطس المقبل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X