المحليات
توزع عليهم كسوة العيد ضمن مبادرة “رفقاء”

قطر الخيرية تدخل الفرحة على 17 ألف يتيم حول العالم

الدوحة – الراية: قامت مبادرة “رفقاء” التابعة لقطر الخيرية بإطلاق حملة “كسوة العيد” بهدف توفير الملابس والأحذية الجديدة لأكثر من 17260 يتيما في 22 دولة حول العالم، وذلك في إطار حملتها للأضاحي “أضحيتك سعادة لك ولهم” التي تهدف لإدخال الفرحة والسرور على مكفوليها من الأيتام بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

جاء مشروع كسوة العيد من أجل إسعاد قلوب الأيتام، خصوصا في مناسبة كالعيد التي شرع لنا الإسلام فيها إظهار الفرح وإعلان البهجة وتعويضا لهم عن دفء الأبوة الذي فقدوه؛ خصوصا في المناطق التي تعاني من ظروف إنسانية استثنائية.

ودرجت قطر الخيرية على إعطاء الأيتام أهمية خاصة ضمن مشاريعها، وتوفير كل سبل الرعاية لهم، نظراً للأجر الكبير الذي خص به ديننا الحنيف كافلي الأيتام.

وتحث قطر الخيرية المحسنين الكرام على استثمار هذه الأيام المباركة من أجل مد يد العون لأبنائهم من الأيتام وإدخال السرور إلى قلوبهم، إذ تتاح لهم فرصة توفير كسوة العيد للأيتام في كل من: فلسطين؛ الصومال، تونس، المغرب، لبنان، السودان، كينيا، مالي، النيبال، الهند، بنغلاديش، سريلانكا، بوركينا فاسو، باكستان، قرغيزيا، إندونيسيا، كوسوفا، البانيا، البوسنة، غانا، تركيا، الأردن.

ويمكن التبرع لمشروع “كسوة العيد” من خلال الموقع الإلكتروني لقطر الخيرية “qch.qa” ونقاط التحصيل وفروع الجمعية داخل الدولة وعبر الخط الساخن 44667711، وتطبيق قطر الخيرية وعبر التبرع بـ 350 ريالا لطفل واحد من أطفال الأسر ذات الدخل المحدود داخل قطر أو 200 ريال لأيتام قطر الخيرية خارج قطر.

وتعد قطر الخيرية أكبر مظلة لكفالة الأيتام عبر العالم بعد أن وصل عدد مكفوليها من الأيتام أكثر من 150.500 مكفول حتى نهاية شهر يوليو الماضي من خلال مبادرة “رفقاء” التابعة لها.

كانت قطر الخيرية بدأت مشوارها في كفالة الأيتام قبل أكثر من ثلاثة عقود، ضمن خدمات الرعاية الاجتماعية التي تقدمها، ثم أطلقت في نهاية عام 2013 مبادرة “رفقاء” التي تهتم حصرا بقضايا الأطفال والأيتام عبر العالم، وتنضوي تحت مظلة قطر الخيرية لتكون الحاضنة التسويقية لرعاية الأيتام حول العالم، وتركز رؤيتها على الريادة في تحقيق مفهوم التكافل الاجتماعي في مجال رعاية الأيتام بما يخدم الإنسانية ويحقق التنمية الاجتماعية المستدامة.
  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X