الراية الرياضية
رصدتها الراية من خلال الجولات الأربع الأولى للدوري

أرقـــام وإحصــائيــات غـــريبـــة وعجيبـــة

العربي يعادل في 4 مباريات ما حصده في قسم كامل بالموسم الماضي

الريان ينهار هجومياً وأم صلال دفاعياً والنيران الصديقة تظهر 5 مرات

السد وبونجاح حققا مالم يحققه الأهلي والخور والخريطيات والشحانية في 16 مباراة

متابعة – بلال قناوي :

أرقام وإحصائيات غريبة وعجيبة شهدتها بداية دوري نجوم QNB والذي مرت منه حتى الآن 4 جولات تثير الاهتمام والدهشة وتضع أكثر من علامة استفهام، وتجعل العديد من الأجهزة الفنية والمدربين في مواجهة مع النفس وفي وقفة مهمة لعلاج هذه العجائب والغرائب.

من أبرز الأرقام التي تحققت حتى الآن حصول العربي على 9 نقاط في 4 مباريات، وهو عدد من النقاط لم يحققها العربي إلا مع نهاية القسم الأول الموسم الماضي، من انتصارين و 3 تعادلات و 6 خسائر في 11 مباراة، وحقق العربي حتى الآن 3 انتصارات وخسارة واحدة وجمع 9 نقاط وهو رقم كبير وإيجابي للغاية، لو استمر عليه فريق الأحلام سيكون له شأن كبير هذا الموسم وربما يلعب دورًا مهمًا في المنافسة على اللقب وعلى المربع الذهبي، علمًا بأن العربي كان أول فريق يحقق العلامة الكاملة ويجمع 12 نقطة في 4 مباريات في المواسم الأخيرة وتحديدًا موسم 2005 ، وتلاه الغرافة بالعلامة الكاملة موسم 2008 ، ثم قطر موسم 2011.

إلى جانب كل ذلك فقد سجل العربي 8 أهداف في 4 مباريات وهو رقم كبير لم يحققه الفريق إلا بعد نهاية الجولة السابعة الموسم الماضي.

ومن الأرقام الغريبة والعجيبة حتى الآن في الدوري اهتزاز شباك ام صلال بتسعة اهداف في 4 مباريات ، وهو من اغرب الارقام حتي الان كون ام صلال من الفرق المشهورة بالدفاع وبالصلابة الدفاعية ، ولو عدنا الى الموسم الماضي سنجد أن شباكه اهتزت مرتين فقط في 4 مباريات !! وفي موسم 2017 اهتزت شباك أم صلال 3 مرات فقط في 4 مباريات، وهو إن دل على شيء فإنما يدل على الانهيار الذي أصاب الدفاع البرتقالي.

صحيح أن أم صلال اهتزت شباكه كثيرا في مواسم سابقة ، لكنها كانت مرة أو مرتين ولأسباب معروفة ، وكان الدفاع البرتقالي من الفرق المعروفة بالقوة والصلابة وكان يصعب في بعض الأحيان اختراقه أو الوصول إلى شباكه وتحقيق الفوز عليه.

ولم يجمع أم صلال حتى الآن سوى 4 نقاط في 4 مباريات ، بينما حقق حتى الجولة الرابعة الموسم الماضي 10 نقاط !!!

ومن أغرب الأرقام حتى الآن في دوري نجوم QNB تسجيل السد 21 هدفًا في 4 مباريات بواقع 5،25 هدف في كل مباراة ، وهو رقم قياسي تاريخي غير مسبوق في الدوري منذ انطلاقه، وحطم به السد الرقم السابق المسجل باسم الدحيل برصيد 16 هدفاً في 4 مباريات الموسم الماضي، وتراجع الدحيل تهديفيًا بشدة هذا الموسم وهو من الأرقام غير المتوقعة أيضا حيث سجل 12 هدفًا حتى الآن

ومن أسوأ الأرقام حتى الآن أن فريقا مثل السد سجل 21 هدفاً بينما لم يسجل فريق مثل الخريطيات سوى هدف وحيد !!! وهو رقم لا يتناسب حتى مع القدرات الفردية لبعض المهاجمين مثل الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد وهداف الدوري الذي سجل 11 هدفاً في 4 مباريات وزميله أكرم عفيف ثاني الهدافين برصيد 6 أهداف ، وهو ما يعني أن أكرم وليس بغداد سجل أهدافا أكبر من عدد أهداف لاعبي الخريطيات والخور والأهلي حيث سجلت هذه الفرق 6 أهداف في 12 مباراة وهو رقم غريب وعجيب ، بينما يتساوى عدد أهداف بغداد بونجاح ( 11 هدفا) مع عدد الأهداف التي سجلتها فرق الشحانية والأهلي والخور والخريطيات التي سجلت 12 هدفًا في 16 مباراة

وبمناسبة الحديث عن بغداد فهو أول لاعب يسجل 11 هدفًا في 4 مباريات في تاريخ الدوري، وحقق يوسف العربي هداف الدحيل والدوري في الموسمين الماضيين 11 هدفا في 7 مباريات 2018 ، و10 أهداف في 9 مباريات 2017.

وتوقف هجوم عدد كبير من الفرق يفسر أسباب تراجع معدل التهديف هذا الموسم إلى 81 هدفاً مقابل 90 هدفاً في 24 مباراة الموسم الماضي، و89 هدفاً الموسم قبل الماضي.

هناك أرقام أيضا غريبة وعجيبة لم تتحقق من قبل لبعض الفرق مثل الريان المعروف على مدار تاريخه الطويل بالقوة الهجومية الضاربة وبأنه من أقوى الخطوط ، حيث اختفى وتراجع هذا الموسم وسجل 5 أهداف فقط في 4 مباريات مقابل 14 هدفاً في نفس عدد المباريات الموسم الماضي !!

وظهرت أهداف النيران الصديقة بكثرة على غير العادة هذا الموسم، حيث سجل اللاعبون 5 أهداف في مرماهم مقابل هدف واحد فقط من نيران صديقة الموسم الماضي سجله محمود عطية مدافع المرخية للريان.

وشهد الموسم الحالي وحتى الآن 5 أهداف بنيران صديقة سجلها عبد الرحمن عبد الله لاعب الخريطيات للسد بالجولة الأولى، ومصطفى عبدي لاعب العربي للسد في الجولة الثانية ، و تريسور لاعب الأهلي لأم صلال في الجولة الثالثة ، فيما شهدت الجولة الرابعة تسجيل هدفين بنيران صديقة سجلهما جاسم عمر لاعب الأهلي للغرافة، ودودو لاعب قطر للدحيل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X