fbpx
الراية الرياضية
المعز قاده للفوز في أولى مبارياته الودية استعداداً لكأس آسيا

العنابي يجتاز الاختبار الصيني القوي

منتخبنا يتفوق في الشوط الثاني وحاتم يهدر 4 فرص محققة

متابعة – بلال قناوي :

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الفوز على نظيره الصيني بهدف للاشيء في المباراة الودية الرسمية الأولى للعنابي والتي جرت باستاد خليفة الدولي مساء أمس، في إطار برنامج استعداده لكأس آسيا 2019، وسجل الهدف الوحيد المعز علي في الدقيقة 26 من عمر المباراة، وسيخوض العنابي مباراته الودية الثانية الثلاثاء القادم أمام المنتخب الفلسطيني.

جاءت تجربة الصين قوية وجيدة في الشوط الثاني الذي شهد تفوقاً واضحاً لمنتخبنا والذي أهدر 4 فرص محققة كلها سنحت أمام أقدام عبد العزيز حاتم، وحاول استغلالها ولم يحالفه التوفيق فيها خاصة الفرصة الرابعة في الدقيقة 63 بعد أن ارتطمت الكرة بأسفل القائم الأيمن، وتصدت العارضة الصينية لهدف محقق أيضا للعنابي في الشوط الأول من تسديدة المعز علي في الدقيقة 16.

البداية جاءت حذرة من جانب العنابي على عكس الفريق الصيني الذي استحوذ أكثر على الكرة وكان أكثر سيطرة لعدة دقائق حتى استطاع العنابي ترتيب أوراقه وتنظيم خطوطه وشن أول هجمة خطيرة في الدقيقة التاسعة، بانطلاق الثالوث الهيدوس والمعز وأكرم عفيف من الوسط بسرعتهم الكبيرة، لكن الكرة ضاعت في اللمسة الأخيرة من أكرم وذهبت سهلة للدفاع الصيني.

وتضيع أول فرصة محققة من العنابي في الدقيقة 16 من تمريرة بينية جميلة لعاصم مادابو وصلت إلى عبد العزيز حاتم، خلف الدفاع في اليمين مررها عرضية إلى المعز انفرد وسدد لتصطدم بالعارضة.

في الدقيقة 26 يشن العنابي هجمة منظمة جيدة من اليمين بقيادة الهيدوس وبيدرو، حيث انطلق الهيدوس ومرر إلى بيدرو، مر من الدفاع ومرر عرضية متقنة عند نقطة الجزاء تجد المعز يكملها بكل سهولة داخل الشباك مسجلاً الهدف الأول لمنتخبنا الوطني.

زادت المباراة حرارة وسرعة بعد هدف العنابي وبات الأداء هجومياً ومفتوحاً من الجانبين، ويحاول العنابي إضافة هدف ثان وحصل على أكثر من فرصة كانت آخرها في الدقيقة الأخيرة من خطأ خارج المنطقة تصدى له الهيدوس وسدد الكرة قوية بجوار القائم.

واصل العنابي الهجوم وإهدار الفرص مع بداية الشوط الثاني، وشن الهجمة الأولى بقيادة عفيف الذي مرر إلى المعز داخل المنطقة في اليسار بمفرده انطلق ومرر عرضية لحقها الدفاع في اللحظة الأخيرة قبل أقدام عبد العزيز حاتم، وبعدها بدقيقة حاول مدافع صيني تشتيت الكرة فوصلت داخل المنطقة وكاد حاتم أن يلحقها لولا تدخل الحارس في الوقت المناسب.

وفي الدقيقة 58 تسنح الفرصة الثالثة على التوالي لعبد العزيز حاتم من كرة ضغط فيها حسن الهيدوس على الدفاع داخل المنطقة ووصلت إلى حاتم بدلا من تمريرها إلى المعز (الخالي) من الرقابة راوغ أحد المدافعين وسددها ينقذها الحارس.

وتتواصل الفرص الضائعة من العنابي ومن عبد العزيز حاتم الذي عانده الحظ في الكرة والفرصة الرابعة والتي وصلته من تمريرة المعز علي داخل المنطقة وسدد حاتم قوية تصطدم بأسفل القائم وترتد إلى المعز بمفرده سددها قوية في السماء وهو على بعد خطوات من المرمى في الدقيقة 63.

سانشيز: أتمنى أن نكون في كامل الجاهزية لآسيا

متابعة – حسام نبوي

أشاد فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا بالمستوى الذي قدمه لاعبو العنابي خلال لقاء الصين الودي مساء أمس وتحقيق الفوز بهدف دون رد، وقال خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: المنتخب قدم مباراة جيدة للغاية ونافس لاعبين جيدين على مدار ال 90 دقيقة واستطاع أن يفرض سيطرته وشخصيته في اللقاء وتحقيق الفوز، رغم أن بدايتنا للمباراة قد ارتكبنا خلالها أخطاء تكتيكية بسبب ضغط المنتخب الصيني ولكن بعد بضع دقائق فرضنا سيطرتنا ونجحنا في تسجيل الهدف الأول وفي الشوط الثاني واصلنا العمل وصنعنا فرصاً رغم تغيير المنتخب الصيني لأدائه في الملعب ولكن تعاملنا بشكل ممتاز مع هذا التغير.

وأضاف قائلا: أهنئ اللاعبين لأنهم قدموا مباراة رائعة وأتمنى أن نواصل على هذا المستوى وأن نتطور من مباراة إلى أخرى.

وحول طموحه في كأس آسيا قال: لدينا خطة جيدة للمنتخب، وطموحاتي لكأس آسيا آمل أن نصل إلى أفضل مستوى ممكن بالبطولة وأن ننافس بغض النظر عن هوية الفريق الخصم وإذا لعبنا بهذه القوة يمكننا أن نقارع أي منتخب في آسيا وآمل حقاً أن نكون جاهزين، مع ضربة البداية بالبطولة.

مارشيلو ليبي: عانينا كثيراً خلال المباراة

تحدث مارشيلو ليبي مدرب منتخب الصيني خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء قائلا: لو بدأ كأس آسيا الأسبوع المقبل لكنت قلقاً جداً من الوضع العام لفريقي ولكن ما زال هناك الكثير من الوقت لنستعد فلدينا العديد من الأمور التي نسعى لتحسينها قبل كأس آسيا، والمباراة الودية أمام منتخب قطر كشفت العديد من النقاط أيضاً التي يجب علينا التركيز عليها في المستقبل. وأضاف قائلا: سبب الخسارة أن منتخب قطر لعب بسرعة أكثر وبقوة هجومية أفضل وروح أقوى من روح المنتخب الصيني فتمكن من لعب مباراة جيدة وتحقيق الفوز. ومضى يقول: عانينا كثيرا فمنتخب قطر كان أفضل منا بكثير ولم نقدم أداء جيداً أبداً وأنا متفاجئ جداً لأنني لم أكن أتوقع أن نعاني بهذا الشكل، وأنا قلق من هذا الأداء ووضع الفريق.

بطاقة المباراة

 = الفريقان: قطر – الصين

=التاريخ: 7 -9-2018

=الملعب: خليفة الدولي

= المناسبة: مباراة ودية دولية

= النتيجة: 1-0 لقطر

= الشوط الأول: 1-0 لقطر

= الأهداف: المعز علي 26 (قطر)

= الحكام:علي شعبان وحمود السهلي وعباس غلوم (الكويت) وسلمان فلاحي (قطر)

= الإنذارات: طارق سلمان بوعلام خوخي (قطر) وزانج لين (الصين)

= الطرد: لا يوجد

= ركلات الجزاء: لايوجد

تشكيلتا الفريقين

لعب للعنابي: يوسف حسن وبيدرو وطارق سلمان وبسام الراوي وعبد الكريم حسن وخوخي بوعلام وعبد العزيز حاتم وعاصم مادابو (أحمد فتحي 73) وحسن الهيدوس (سلطان ال بريك 89) وأكرم عفيف (عبد الرحمن فهمي 90) والمعز علي (هاشم عبد اللطيف 85)

ولعب للصيني يان جونلينغ ويو يانغ وزانج لين وفينج خياو ووولي لي وزهينغ زهي وزهانج وغاو لين ويو هاي وزهانج وبياو شينغ.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X