الراية الرياضية
ترقب كبير للقاء العربي والريان في افتتاح خامس محطات الدوري غداً

القمــة الجماهيريـة في واجهـة الجـولـة النـــارية

متابعة – رجائي فتحي:

تعود عجلة الدوران من جديد لدوري نجوم QNB حيث تصل إلى المحطة الخامسة وهي من أهم المحطات في البطولة ومعها تقترب إلى الوصول لنصف مباريات القسم الأول حيث تتضح الصورة بنسبة كبيرة بين صراع المقدّمة وكذلك صراع القاع وإن كانت الأمور حتى الآن متشابكة ولم يظهر فيها من في المنافسة ومن في القاع خاصة أن الفوارق في النقاط قليلة جداً.

وسوف تكون هذه الجولة من الجولات المهمة وتبرز فيها مواجهة العربي مع الريان وهي القمة الجماهيرية للبطولة والتي ينتظرها الجميع.

وهذه المرة تقام القمة في افتتاح مباريات الجولة وذلك مساء يوم غد الجمعة على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي.

وفي نفس اليوم وعلى نفس الملعب يلعب الشحانية مع قطر.. ويوم السبت يلعب الغرافة مع أم صلال على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ثم الأهلي مع الخريطيات على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.

وتأتي قمة العربي والريان في واجهة مباريات الجولة وهي مواجهة مهمة جداً بالنسبة للفريقين وتقام هذا الموسم في ظروف مختلفة حيث إن العربي يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد ٩ نقاط حققها من الفوز في ٣ مباريات وخسارة مباراة، في حين أن الريان يأتي في المركز الخامس برصيد ٨ نقاط حققها من الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما والفوز لأي منهما يضمن له البقاء بين الكبار في المقدّمة حيث إن العربي لو فاز سيكون في صدارة الترتيب منفرداً نظراً لتأجيل لقاء السيلية مع الدحيل وكذلك السد مع الخور وبالتالي سيكون وحيداً على القمة لأن بقية أطراف المربع لا تلعب معه في هذه الجولة.

ونفس الأمر بالنسبة للريان حيث إن الفوز يصل به للنقطة ١١ وتصعد به للقمة منفرداً أيضاً.

ودائماً مباريات العربي والريان تكون قوية بالحضور الجماهيري الكبير ويتوقع أن يكون مميزاً في تلك المباراة نظراً لرغبة كل فريق في الفوز بها وتحقيق هدفه.

ولا يمكن لأي متابع التوقع بنتيجة اللقاء ومهما كانت الحالة الفنية للفريقين قبلها فإن تلك المباراة سوف تخضع لعوامل التوفيق من جانب جميع عناصر سواء اللاعبين في الملعب أو الحكام في إدارتها والمدربين في التعامل معها وكذلك الحضور الجماهيري في دعم اللاعبين والشد من أذرهم ولكن بدون شك ستكون قمة قوية ونارية في جولة يتوقع أن تكون نارية ومثيرة.

مواجهة صعبة على الأهلي والخريطيات

 

يلتقي فريق الأهلي مساء بعد غد السبت على ملعبه مع فريق الخريطيات في مواجهة صعبة بالنسبة للفريقين حيث إن وضعية كل منهما في البطولة ليست جيدة.

الأهلي خسر برباعية في الجولة الماضية من الغرافة وتجمّد رصيده عند ٣ نقاط فقط يحتل بها المركز العاشر في جدول الترتيب.

والخريطيات في المركز الأخير بلا أي رصيد من النقاط.

الشحانية يصطدم بالقطراوية

يحتضن ملعب حمد الكبير بالنادي العربي مواجهة الشحانية مع قطر، وتقام المباراة مساء الجمعة وهي من المواجهات المهمّة للفريقين في البطولة ويمكن أن نقول عليه أنه لقاء الجريحين فكل منهما خسر مباراته السابقة في الدوري ليحتل قطر المركز التاسع برصيد ٣ نقاط.والشحانية المركز الثامن برصيد ٤ نقاط.

تأجيل مباراتي السد والدحيل

تشهد الجولة الخامسة من دوري نجوم تأجيل مباراتي السيلية مع الدحيل والتي كان مقرّراً أن تقام على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، وكذلك لقاء الخور مع السد وذلك بسبب مباراتي السد مع الاستقلال الإيراني وكذلك الدحيل مع بيروزي في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا وذلك بهدف منح الراحة المطلوبة للاعبي الفريقين.

العودة للعب بملاعب الأندية

سوف تشهد الجولة الخامسة من بطولة الدوري والتي ستنطلق يوم غد الجمعة عودة المباريات لتلعب على ملاعب الأندية حيث اقتصرت إقامة المباريات في الجولات الماضية على ملعبي جاسم بن حمد بنادي السد وخليفة المونديالي.

وعودة المباريات للعب على ملاعب الأندية تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته تجربة اللعب على ملعبين مكيفين وسط أجواء رائعة وكذلك تجربة بداية الموسم مبكراً بما ينعكس بالإيجاب على ممثلي الكرة القطرية في البطولة القارية السد والدحيل.

الغرافة وأم صلال مواجهة خارج التوقعات

يستضيف فريق الغرافة على ملعبه فريق أم صلال في واحدة من المباريات القوية لهذه الجولة، وتقام مساء يوم السبت ويسعى كل فريق للفوز بها. الغرافة يدخلها بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير على الأهلي في الجولة الماضية برباعية واقترابه من المربع الذهبي حيث يحتل المركز السادس برصيد ٧ نقاط والفوز يعني وصوله للنقطة العاشرة، وبالتالي دخول المربع أو البقاء قريباً منه على حسب نتائج المنافسين.

وفي المقابل فريق أم صلال عائد من خسارة كبيرة وثقيلة أمام العربي بنتيجة ٥ /‏ ١ ويريد أن يمحو هذه الصورة والبحث عن الانتصار وبأي طريقة من أجل اللحاق بركب الكبار، حيث إن الفريق يحتل المركز السابع برصيد ٤ نقاط وهو لا يساوي ما هو منتظر من الفريق. وبدون شك المباراة ستكون صعبة جداً ويمكن لأي فريق أن يحقق الانتصار، والحسم سيكون بين أقدام النجوم الكبار في الفريقين مثل شنايدر وتارمي وأمادو بالغرافة وساجبو والمواس بأم صلال.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X