الراية الرياضية
افتتحها الشيخ سعود بن علي بحضور كوكبة من المسؤولين

انطلاقة مميزة لجولة بطولة السباحة العالمية

سباحنا يعقوب الخليفي سابع العالم والمجرية كاتينكا نجمة اليوم الأول للبطولة

متابعة – رجائي فتحي:

انطلقت صباح يوم أمس بطولة كأس العالم للسباحة في جولة الدوحة 2018 من داخل مسبح مجمع حمد للرياضات المائية وبمشاركة كبيرة من نجوم العالم، وقام سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية بافتتاح البطولة وذلك مساء أمس. وحضر افتتاح البطولة سعادة الدكتور ثاني عبد الرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية وسعادة جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية وخليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة وكورنيل ماركوليسكو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي وعدد كبير من المسؤولين عن الاتحاد الدولي للسباحة.

وشهد اليوم الأول للبطولة تفوقاً كبيراً للسباحة المجرية كاتينكا هوسزو التي فرضت نفسها حيث فازت بثلاث ميداليات منها ذهبيتان بالإضافة إلى ميدالية برونزية.

كما شهد اليوم الأول من البطولة حدثاً تاريخياً بحصول سباح منتخبنا يعقوب الخليفي على المركز السابع عالمياً وذلك بعد أن حل سابعاّ في سباق 100 متر فراشة ليكون بمثابة الإنجاز الأبرز للسباحة القطرية على الصعيد العالمي. وكانت أولى ميداليات المجرية كاتينكا هوسزو ذهبية وفي سباق 400 متر حرة فيما نالت الهولندية فمكي هيمسكريك الميدالية الفضية والصينية تشانزهن زهو الميدالية البرونزية، وثاني الميداليات لها وكانت الذهبية في سباق 200 متر فراشة للسيدات وحصلت مواطنتها سوزانا جاكوبس على الميدالية الفضية والجنوب أفريقية كارينا براند على الميدالية البرونزية.

وثالث الميداليات لها في اليوم الأول كانت البرونزية في سباق ٥٠ متر ظهر والذي توّجت فيه الهولندية كيرا توسينت بالميدالية الذهبية لسباق 50 متر ظهر للسيدات ونالت الميدالية الفضية مواطنتها رانومي كرومويدجوجو. وفاز الأمريكي بلاك بيروني بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر حرة للرجال بينما حصل على الميدالية الفضية البلجيكي لورينز ويرمانس ونال الميدالية البرونزية الصيني يوهانج وي. وفاز الأسترالي ميشيل لاركين بذهبية سباق 200 متر ظهر للرجال بينما كانت الميدالية الفضية من نصيب الإسباني مانويل مارتوس والميدالية البرونزية للمجري دافيد فراسزتو.

ونجح الأمريكي ميشيل أندرو الفوز بذهبية سباق 100 متر فراشة للرجال ونال الجنوب أفريقي ريان كوتزي الميدالية الفضية والهولندي ماثيس جوسين الميدالية البرونزية فيما حلّ السباح القطري يعقوب الخليفي في المركز السابع لهذا السباق.

وفازت الروسية يوليا افيموفا بذهبية سباق 200 متر صدر للسيدات بينما نالت مواطنتها فيتالينا سيمونوفا الميدالية الفضية والإسبانية البا فازكويز بالميدالية البرونزية. وتوّج البرازيلي فيليب ليما بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر صدر للرجال وحصل الهولندي أرنو كامينجا على الميدالية الفضية والروسي أنتون تشوبكوف على الميدالية البرونزية.

وأحرزت السويدية سارة سوستروم ذهبية سباق 50 متر حرة للسيدات فيما نالت الهولندية فمكي هيمسكريك الميدالية الفضية ومواطنتها رانومي كرومويدجوجو الميدالية البرونزية.

وفاز الروسي فلاديمير مورزوف بذهبية سباق 50 متر حرة للرجال ونال الأمريكي ميشيل أندرو الميدالية الفضية ومواطنه بلاك بيروني الميدالية البرونزية.

يعقوب الخليفي: التأهل للنهائي إنجاز للمنتخب

عبّر يعقوب عبد العزيز الخليفي، نجم منتخبنا الوطني للسباحة، عن سعادته بالتأهل لنهائي سباق ١٠٠ متر فراشة والحصول على المركز السابع عالمياً وقال: التواجد بين أفضل ثمانية سباحين في العالم والحصول على المركز السابع يمثل سعادة كبيرة بالنسبة لي وإنجازاً كبيراً ليس لي فقط ولكن للمنتخب الوطنيّ.

خليل الجابر:

سعداء بإنجاز الخليفي وبالحضور الجماهيري

أشاد خليل الجابر، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للسباحة، بالإنجاز الذي حققه يعقوب الخليفي سباح منتخبنا الواعد بالتأهل لنهائي ١٠٠ متر فراشة والحصول على المركز السابع، وقال: هذا أمر لم يأت من فراغ بل نتيجة عمل لسنوات طويلة من أجل أن يكون سباحو العنابي في قلب المنافسة في مختلف البطولات ووجود يعقوب في النهائي يمثل إنجازاً كبيراً للسباحة القطرية في هذه البطولة العالمية. وأضاف خليل الجابر: نهنئ اللاعب وأسرة السباحة على هذا الإنجاز وبإذن الله في المستقبل يكون لدينا سباحون يحصلون على الميداليات وبالنسبة لنا في الاتحاد نعمل ونخطط لذلك عن طريق مشاركة سباحينا في أقوى البطولات من أجل اكتساب الخبرات وفي نفس الوقت التواجد بين الكبار. وتابع خليل الجابر: من دون شك أن يكون بطلنا يعقوب من بين الأفضل عالمياً هذا إنجاز، وسوف نسعى لأن يتواصل تحقيق المزيد من الإنجازات من نجوم الأدعم في المرحلة المقبلة. وأشار خليل الجابر إلى أنه سعيد أيضاً بالحضور الجماهيري الكبير يوم أمس، وقال: الجميع شاهد الحضور منذ الفترة الصباحيّة وهذا يمثل نجاحاً جديداً للبطولة غير النجاح الفني ونتمنّى تواصل الحضور الجماهيري.

إبراهيم الرميحي:

سباحونا قدموا مستوى جيداً

أكد إبراهيم الرميحي، مدير المنتخبات الوطنية، أن ما حققه سباحو الأدعم في البطولة جيّد ويلبّي الطموحات في البطولة التي يشارك فيها أفضل سباحي العالم. وأضاف إبراهيم الرميحي: سعداء بما حققه يعقوب الخليفي في سباق ١٠٠ متر فراشة وهو سباح متميّز ووصوله لنهائي السباق والحصول على المركز السابع أمر مميّز ويؤكّد تطوّر مستواه وهو قادر على زيادة التطوير والمنافسة في المرحلة المقبلة ونتمنّى له التوفيق مع بقية سبّاحي المنتخب في مختلف البطولات.

طلال الدرويش:

البطولة تسير في الاتجاه الصحيح

 

أكد طلال الدرويش، أمين سر اتحاد السباحةـ أن بطولة كأس العالم للسباحة في جولة الدوحة تسير بصورة متميزة وقال: المستوى الفني للبطولة قوي بمشاركة أفضل السباحين والسباحات على مستوى العالم، وأعتقد أن الجميع استمتعوا منذ ضربة البداية للبطولة بما شاهدوه من تنافس قوي جداً بين المشاركين. وأضاف طلال الدرويش: من دون شك مشاركة سباحنا الواعد المتميّز يعقوب الخليفي في نهائي سباق ١٠٠ متر فراشة كانت بمثابة الإنجاز الأكبر لنا على الصعيد الفني في اليوم الأول للبطولة حيث إن تأهل يعقوب للنهائي في حد ذاته إنجاز له ولأسرة السباحة. وأشار طلال الدرويش إلى أن البطولة تسير في الاتجاه الصحيح منذ اليوم الأول لها حيث إن الجميع جاء من أجل المنافسة والحصول على الميداليات وتحطيم الأرقام القياسية وهذا في حد ذاته يمثل تحدياً كبيراً وأتمنّى التوفيق للجميع وتحقيق الأفضل.

منافسات اليوم

يقام اليوم الجمعة ١٢ سباقاً في منافسات البطولة حيث تلعب المنافسات في سباقات ٤٠٠ متر متنوّع للسيدات و١٥٠٠ متر حرة للرجال و٥٠ متر ظهر للرجال و٢٠٠ متر حرة للسيدات و١٠٠ متر ظهر للسيدات و٥٠ متر ظهر للرجال وفراشة للسيدات و١٠٠ متر حرة للسيدات والرجال و٢٠٠ متر فراشة للرجال و٤×١٠٠ حرة مختلط.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X