الراية الرياضية
حسمت مواجهة العربي في افتتاح الجولة الخامسة للدوري

رأسيــة جمعـة تضـع الـريــان فــي القمــة

تغييرات هجومية عرباوية جيدة لم تنجح في تعديل النتيجة

متابعة – بلال قناوي:

ضرب الريان أكثر من عصفور بحجر واحد بانتصاره على العربي بهدف للاشيء في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس باستاد حمد الكبير بالنادي العربي في افتتاح الجولة الخامسة بدوري نجوم QNB، حيث تفوق على منافسه اللدود، وحقق انتصاره الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم، فانتزع صدارة الدوري للمرة الأولى بل وانفرد بها أيضا للمرة الأولى.

الهدف الوحيد والثمين سجله محمد جمعة في الدقيقة 37 من عمر المباراة، ليرفع الريان رصيده إلى 11 نقطة ويحتل المركز الأول، فيما توقف رصيد العربي بالخسارة الثانية هذا الموسم عند 9 نقاط.

المباراة لم ترتق إلى طموحات الجماهير بسبب ارتفاع درجة الرطوبة والتي أثرت على أداء لاعبي الفريقين اللذين حاولا كثيرا، وتفوق الريان مع نهاية الشوط الأول، واستحوذ العربي على المباراة في الشوط الثاني لكنه لم يستغل الفرص التي سنحت له وكانت كفيلة بالتعادل.

شهدت بداية المباراة صراعا قويا ومثيرا في منطقة الوسط بين الفريقين حيث حاول كل منهما السيطرة عليها مبكرا دون جدوى من أي منهما، كما اعتمد كل فريق على الضغط المبكر في ملعب المنافس، وهو ما أثر على الجانب الهجومي حيث اختفت الخطورة في الدقائق الأولى وذهبت كل الكرات سهلة إلى الحارسين.

حاول الفريقان الاعتماد على الكرات الطويلة والأمامية للهروب من صراع الوسط لكن أيضا دون جدوى.

بعد مرور أكثر من 11 دقيقة بدأ الريان في تنظيم هجومه وحصل على أول فرصة جيدة في الدقيقة 11 من كرة وصلت سباستيان في اليسار مر وتوغل في المنطقة وسددها تتحول ركنية، وتتواصل الهجمة وتنتهي إلى محمد جمعة خارج المنطقة سددها صاروخية فوق العارضة. وفي الدقيقة 22 يحصل الريان على خطأ خارج المنطقة تصدى لها تاباتا وسددها قوية صدها زراعي بصعوبة بالغة وشتتها الدفاع.

تحسن أداء المباراة كثيرا بسبب تفوق واستحواذ الريان على الكرة أكثر وبسبب هجومه المنظم بعكس العربي الذي مال أداؤه للدفاع، والاعتماد على الهجمات المرتدة باستغلال سرعة فرانكو ومحمد صلاح.

هدف رياني

ينجح الريان في فرض سيطرته بمرور الوقت وأصبح الأكثر تفوقا والأكثر وصولا إلى منطقة الجزاء واقترب تدريجيا من المرمى والشباك العرباوية. وفي الدقيقة 37 وبعد عدة محاولات تصل الكرة إلى جومو خارج المنطقة مررها أمامية تصطدم بالعارضة وترتد تجد محمد جمعة يكملها برأسه داخل الشباك مسجلا الهدف الأول.

انطلق العربي وراء الهجوم بعد أن اهتزت شباكه بالهدف الأول، وضغط بقوة وحصل على فرصة جيدة للغاية من أجل التعادل من كرة عرضية وصلت على رأس محمد صلاح بجوار القائم الأيسر سددها قوية تصطدم بالكربي وتتحول ركنية في الدقيقة 44.

مع التغييرات الهجومية التي أجراها لوكا مدرب العربي، وتحوله إلى الهجوم، ظهر العربي أفضل وأخطر واقرب إلى المرمى مع بداية الشوط الثاني، وأصبح الريان الأكثر ميلا للدفاع وأكثر اعتمادا على الهجمات المرتدة.

وأجبر التفوق الهجومي العرباوي، مدرب الريان على التغيير في الدقيقة 60 باشتراك المدافع محمد بدر سيار بدلا من علي النعيمي.

ظهرت خطورة الريان للمرة الأولى في هذا الشوط في الدقيقة 62 من كرة خطأ في اليسار مرر فيه تاباتا الكرة تمر من فوق رأس الدفاع وتصل إلى موسى هارون وجها لوجه مع الحارس سددها بيسراه بجوار القائم خارج المرمى.

تراجع أداء المباراة وهبط المستوى والحماس بسبب ارتفاع درجة الرطوبة التي أثرت على اللاعبين، واختفت الخطورة خاصة من جانب العربي الذي وجد صعوبة في اختراق دفاع الريان القوي رغم اعتماده على 4 مهاجمين، وحتى هجمات الريان تراجعت وفقدت خطورتها تماما.

بطاقة المباراة

 الفريقان: العربي – الريان

التاريخ: 14-9-2018

الملعب: حمد الكبير بالعربي

المناسبة: دوري نجوم QNB

الجولة: الخامسة

النتيجة: 1-0 للريان

الشوط الأول: 1-0 للريان

الأهداف: محمد جمعة 37 ( الريان )

الحكام: سعود العذبة وطالب المري وخالد خلف وفيصل اليافعي وسلمان فلاحي وعبد العزيز موسي

الإنذارات: مدير عبد ربه واحمد ابراهيم (العربي) ومايونجين كو وعبد الرحمن الكربي ومحمد جمعة (الريان )

الطرد: لا يوجد

ركلات الجزاء: لايوجد

تشكيلتا الفريقين

 لعب للعربي: مسعود رزاعي ومحمد سالم الحمد (مايسلون 69) وأحمد إبراهيم وأحمد فتحي وياسين يعقوب (مدير عبد ربه 33) وعبد الرحمن وليد وعبد الله معرفية وجاسر يحيى (فهد خلفان 46) وجارديل وفرانكو ومحمد صلاح.

لعب للريان: عمر باري وموفق عوض وموسي هارون وعلي سند النعيمي (محمد بدر سيار 60) ومحمد جمعة وعبد الرحمن الكربي ودانيال جومو (أحمد عبد المقصود 76) ومايونجين كو وتاباتا وخلفان إبراهيم (جوناثان 65) وسباستيان سوريا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X