الراية الرياضية
لاعبوه سجلوا أفضلية واضحة على مدار شوطي اللقاء

طـــوفان الشحــانية يبعـثر أحـلام القطـراوية

هدف إيتو العالمي لم يشفع للأصفر ومسعد البديل يقتل المباراة

متابعة – صابر الغراوي

عمّق الشحانية من جراح الملك القطراوي وسجل فوزاً كبيراً ومستحقاً بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت ليلة أمس الجمعة ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري QNB.

المباراة التي جرت أحداثها على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي شهدت تفوقاً ميدانياً واضحاً من فريق الشحانية الذي أنهى الشوط الأول بهدفين نظيفين عن طريق كيسي أمانجوا (6) وسلطان بخيت (30) في حين اكتفى قطر بأفضليته في أول ربع ساعة من الشوط الثاني وهي الفترة التي شهدت الهدف الرائع الذي أحرزه إيتو (51) قبل أن يقتل مسعد الحمد المباراة لصالح الشحانية بالهدف الثالث (79)، ثم قلص يوسف الكبيسي الفارق في الدقيقة 91.

بهذه النتيجة سجل الشحانية قفزة جيدة في جدول الترتيب أوصلته للمركز السابع بسبع نقاط، بينما بقي قطر في المركز التاسع برصيد 3 نقاط.

ولم تشهد الدقائق الأولى أي فترات لجس النبض حيث ظهر الشحانية أكثر إصراراً على الوصول إلى شباك المنافس وبالتالي لم ينتظر كثيراً حتى وصل إلى هدفه في الدقيقة السادسة بعد تمريرة عميقة وجميلة من سعد الصوان إلى كيسي أمانجوا داخل منطقة الجزاء فلم يتردد الأخير في تسديدها مباشرة داخل الشباك محرزاً أول أهداف المباراة.

ومع مرور الوقت بدأ التركيز يظهر على أداء القطراوي خاصة بعد أن نجح في تهديد مرمى خليفة الدوسري في كرتين متتاليتين عند الدقيقة 12 و13 من خلال تسديدتي حسين علي وأسامه أومري ونجح الدوسري في التصدي لهما ببراعة.

هذا التحسن لم يستمر كثيراً حيث استعاد الشحانية سيطرته على وسط الملعب سريعاً الأمر الذي أجبر عبد الله مبارك على إجراء تغيير سريع في الدقيقة 25 بإشراك علي عوض بدلاً من عبد العزيز خالد وغير معها طريقة اللعب إلى أربعة لاعبين في خط الدفاع بدلاً من ثلاثة.

وفي الدقيقة 30 أضاف الشحانية الهدف الثاني بعد جملة جميلة بدأت من يوسف هاني لتصل إلى كلاوديو لوتشاينو في الجبهة اليمنى ليراوغ ثم يمرر إلى سلطان بخيت الذي راوغ بدوره وسدد كرة قوية على يسار الحارس.

الشوط الثاني

تغير الحال كثيراً في الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني وظهر قطر بصورة أفضل بكثير بسبب مهارة صامويل إيتو الذي صنع فرصة مؤكدة لعلي عوض الذي انفرد بالمرمى ولكنه سدد الكرة في الشباك الخارجية.

وبعد هذه الفرصة وبالتحديد في الدقيقة 51 كانت الجماهير على موعد مع هدف قلما نشاهده في ملاعبنا عن طريق العالمي صامويل إيتو الذي سجل أول أهدافه في الدوري عندما استلم عرضية أحمد معين وقابل الكرة بالكعب جميلة وخادعة لتسكن الشباك معلنة عن هدف تقليص الفارق.

اكتفى القطراوي بتفوقه الميداني خلال الربع ساعة الأولى من هذا الشوط وبعدها عادت الأفضل للشحانية وشهدت الدقيقة 62 قراراً من الحكم بإلغاء الهدف الذي أحرزه كلاوديو في مرمى قطر بحجة أنه أعاق الحارس.

ونجح البديل مسعد الحمد في قتل المباراة بالهدف الثالث الذي أحرزه في الدقيقة 79 بعد تمريرة عميقة جميلة من مصطفى جلال.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع أحرز يوسف الكبيسي الهدف الثاني لقطر بتسديدة صاروخية فشل الحارس في التعامل معها لتسكن الشباك وتنتهي المباراة بفوز الشحانية 3/‏2.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X