الراية الرياضية
رفع رصيده في الدوري إلى 7 نقاط بعد مباراة دراماتيكية

أم صــلال يخطـف الغــرافــة بثلاثيـة مـثيرة

متابعة – بلال قناوي:

استعاد أم صلال انتصاراته وعوّض خسارته الثقيلة إمام العربي الجولة الماضية، وانتزع فوزاً مثيراً على الغرافة 3-2 في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس باستاد ثاني بن جاسم بالغرافة في الجولة الخامسة لدوري نجوم QNB، وشهدت المباراة إثارة كبيرة وتقلباً في النتيجة حيث تقدّم أم صلال بهدف المواس وتعادل الغرافة بهدف عمرو سراج ثم تقدّم عن طريق شنايدر بالهدف الثاني، ثم أدرك أم صلال التعادل وخطف الهدف الثالث وهدف الفوز ورفع رصيده إلى 7 نقاط وهو نفس رصيد الغرافة.

في الدقيقة 28 ووسط سيطرة على مجريات اللعب، ينطلق أم صلال في هجمة من اليسار وتصل الكرة إلى محمود المواس، خارج منطقة الجزاء يخدع الجميع بمن فيهم حارس الغرافة ويسدّد كرة بعيدة المدى داخل الزاوية اليسرى مسجّلاً الهدف الأول لفريقه على غير التوقعات وسير أحداث المباراة.

لم يتأخر الرد الغرفاوي كثيراً ونجح في إدراك التعادل بعد 8 دقائق فقط من انطلاقة جيدة من اليسار بقيادة فايس الذي مر وتوغل ومرّر داخل المنطقة إلى شنايدر راوغ وكاد ينفرد لكن الدفاع تكتل عليه من التسديد لكن الكرة تهيأت أمام عمرو سراج أكملها داخل الشباك في الدقيقة 36.

واشتعلت المباراة بشكل كبير من الجانبين، بعد تعادل الغرافة الذي واصل الضغط والهجوم من الجهة اليسرى النشطة وتصل الكرة إلى يوسف مفتاح من تمريرة طارمي، ويتوغّل مفتاح داخل المنطقة ويتعرّض للعرقلة من حسام كمال يحتسبها الحكم ركلة جزاء يتصدى لها شنايدر ويسدّدها داخل الشباك مسجّلاً الهدف الثاني.

لم ييأس أم صلال أمام التفوق الغرفاوي وعاود الضغط وشن هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى المواس مرّرها إلى ساجبو خارج المنطقة سدّدها أرضية زاحفة داخل الشباك مسجّلاً هدف التعادل في الدقيقة 44.

استمرت الإثارة بين الفريقين مع بداية الشوط الثاني وبدأ الغرافة بالضغط والهجوم، لكن الأهداف كانت لأم صلال الذي اقتنص الهدف الثالث في الدقيقة 49 من هجمة منظمة جيدة من الجبهة اليمنى بقيادة إسماعيل إبراهيم الذي مرّر عرضية تصل ساجبو سدّدها قوية وأنقذها أمادوا داخل المنطقة لكنه هيأها لإسماعيل محمود الذي خطفها سريعة داخل الشباك لتنتهي المباراة لصالح أم صلال 3 ـ 2.

جوركوف: أهدرنا فرصة قتل المباراة

متابعة – أحمد سليم:

ظهر الحزن على وجه الفرنسي كرستيان جوركوف مدرب فريق الغرافة عقب الخسارة التي تلقاها فريقه أمام أم صلال أمس، وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “هذه الهزيمة يصعب علينا تقبّلها خاصة أننا الأفضل، وبالنظر إلى سيناريو المباراة فقد أتيحت لأم صلال 3 فرص في المباراة سجّلها جميعاً، منها فرصتان في الشوط الأول وكان بإمكاننا قتل المباراة في الشوط الأول وتحقيق الانتصار لو استغللنا الفرص التي سنحت لنا”، وأضاف: “الفريق كان جيداً على المستوى التنظيمي وحصلنا على قرابة 12 فرصة للتسجيل ولكننا كنا غير موفقين، والفريق افتقد لعنصر الشراسة الكروية خاصة في الناحية الدفاعية حيث لم نتمكن من إيقاف هجمات أم صلال، وخرجنا في النهاية بالخسارة وأكيد أن النتيجة ليست مُرضية بالنسبة لنا خاصة عندما يُهدر الفريق هذا هذا الكم من الفرص”.

بانيد: فوز مهم على فريق كبير

أعرب لوران بانيد مدرب فريق أم صلال عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على فريق الغرافة وقال: ”حققنا فوزاً مهماً أمام فريق كبير بحجم الغرافة بعد خسارة في الجولة الماضية، مشيراً إلى أن هذا الفوز يعود إلى الروح العالية التي لعب بها الفريق في المباراة، والأهم هو أن نستمر بهذه الروح في المباريات المقبلة. وأضاف: كانت أصعب لحظات المباراة عندما تقدّم علينا الغرافة بهدفين لهدف، خاصة أن الغرافة فريق كبير ولكننا تمكنا من العودة، ونحتاج للعمل أكثر في الفترة المقبلة حتى نستمر على نفس الأداء.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X