الراية الرياضية
تقام بصالة الاتحاد والمنافسة للمنتخبات والفردي

آسيوية السنوكر تنطلق بالدوحة اليوم

القرعة رسمت خريطة المنافسات .. وثلاثة منتخبات تشارك بفريقين

متابعة – صابر الغراوي:

يشهد مقر اتحاد البليارد والسنوكر بداية من اليوم انطلاقة منافسات بطولة آسيا للسنوكر على مستوى المنتخبات والفردي والعشر كرات.

ومن المقرر أن تكون أولى المنافسات من خلال سنوكر المنتخبات بمشاركة 13 دولة وهي الهند والصين وباكستان وهونج كونج وتايلاند وسوريا وإيران وأفغانستان وسريلانكا وفلسطين وفيتنام والعراق بالإضافة إلى قطر منظم البطولة وقرر الاتحاد الآسيوي مشاركة الهند وباكستان وقطر بفريقين على اعتبار أن الهند بطل آسيا بينما باكستان بطل العالم وقطر البلد المنظم للبطولة.

وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة على عقد الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي عقب اكتمال وصول جميع الفرق واللاعبين من أجل عرض لوائح البطولة ونظام المنافسات ومواعيد التدريب للاعبين وكذلك مواعيد المباريات التي ستنطلق في العاشرة صباحًا إلى الثامنة مساء يوميًا بمقر الاتحاد.

وأجرت اللجنة المنظمة للبطولة مساء أمس الثلاثاء مراسم القرعة خلال الاجتماع الفني الذي ضم كل اللاعبين والمنتخبات المشاركين والحكام، وتم تقسيم المنتخبات إلى أربع مجموعات وضمت المجموعة الأولى كلاً من الهند”أ” والصين وقطر “ ب” وسوريا وضمت المجموعة الثانية كلاً من باكستان “ ب” وقطر وأفغانستان وفيتنام بينما ضمت المجموعة الثالثة كلاً من باكستان”أ” وهونج كونج والهند “ ب” وسريلانكا بينما ضمت المجموعة الرابعة تايلاند وإيران والأردن وفلسطين والعراق.

وتقام اليوم منافسات هذه البطولة على مدار ثلاثة أيام حيث تنتهي بعد غد وتكون في الدور الأول عبارة عن دوري من دور واحد ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي مباشرة ومن هذه المرحلة تتحول المنافسات إلى خروج المغلوب مباشرة حتى النهائي.

وتقام البطولة الثانية في منافسات “ 6 ريد “ للفردي ابتداء من السبت المقبل وعلى مدار أربعة أيام وأجريت القرعة بتقسيم اللاعبين على 11 مجموعة ويشارك الأدعم في هذه المنافسات بستة لاعبين وتم توزيعهم على المجموعات المختلفة وفيما يخص لاعبينا فيلعب على العبيدلي في المجموعة الثالثة مع كل من بابار مسيح من باكستان وأشرف أبو الحاج من الأردن وعبد الكريم مقصود من سوريا، ويتواجد محسن بوكشيشة في المجموعة السابعة مع كل من هون مان من هونج كونج وبهام هويلي من فيتنام ومحمد مجيد على من باكستان وفي المجموعة الثامنة يتواجد لاعبنا أحمد سيف مع كل من علي حسين من العراق ومحمد ريكاز من سريلانكا وثاي فان من فيتنام.

وفي المجموعة التاسعة يتواجد مهنا العبيدلي مع معتز السلايمة من فلسطين وأشبيرت شادها من الهند وثنوات تيرا من فيتنام ، وفي المجموعة العاشرة يتنافس عبد المحسن خميس مع كل من “ كا واي” من هونج كونج وصالح محمدي من أفغانستان و“ وي يازي من الصين ، وبالنسبة لخميس العبيدلي فيتواجد في المجموعة الحادية عشرة مع كل من عمر على من العراق ومحمد ريس من أفغانستان ويانج جيازين من الصين.

وبالنسبة للبطولة الثالثة فهى بطولة العالم لأبطال القارات وتقام في منافسات “ 10 بول “ بمشاركة أكثر من 25 لاعبا المصنفين الأوائل على مستوى القارات وتقام هذه البطولة خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر الحالي وهي النسخة الثانية وتقام للمرة الثانية أيضا في الدوحة تحت إشراف الاتحاد الدولي برئاسة مبارك الخيارين وهناك جوائز مالية قيمة بالنسبة لهذه المنافسات.

ومن ناحية أخرى يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للسنوكر برئاسة محمد سالم النعيمي اجتماعًا يوم 23 سبتمبر الحالي على هامش بطولة آسيا كما يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للسنوكر برئاسة مبارك الخيارين اجتماعا في 26 سبتمبر الحالي على هامش بطولة أبطال القارات، ويحضره جميع أعضاء الاتحاد الدولي لمناقشة أهم التطورات في القضايا الشائكة مع منظمة اللاعبين المحترفين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X