إذاعة و تلفزيون
المركز الشبابي للإعلام أطلق المسابقة بمناسبة اليوم الوطني

«إعلامي المستقبل».. تعزز قدرات المواهب الواعدة

تخصصات البرنامج تشمل المراسل ومقدم البرامج ومذيع النشرة الإخبارية

جانب من فعالية مسابقة إعلامي المستقبل

الدوحة – الراية : ضمن استعدادات الدولة للاحتفالات باليوم الوطني 2018، انطلقت أمس المرحلة الأولى من مسابقة «إعلامي المستقبل» والتي تنظمها اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة بالتعاون مع المركز الإعلامي للشباب التابع لوزارة الثقافة والرياضة. وتضمنت المرحلة الأولى اختيار المشاركين في الفعالية حسب تخصصات البرنامج المحدد لهذا العام وتشمل، المراسل، ومقدم البرامج، ومذيع النشرة الإخبارية، وقد شارك اليوم 80 طالباً من طلاب المدارس الحكومية والخاصة بنين وذلك بمقر لجنة رياضة المرأة القطرية. وفي هذا السياق قالت موزا الكواري رئيس وحدة الأنشطة بالمركز الإعلامي للشباب وعضو لجنة التحكيم الداخلية، إنه سيتم عقب اختيار الطلاب البدء في الورش التدريبية، وسيتم خلالها عرض أساسيات وعناصر نجاح الإعلامي وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة. وأضافت أنه تم خلال الأسبوع الماضي عقد اللقاء التوجيهي لمشرفي المدارس، بحضور الدكتور حمد الفياض المدير التنفيذي للمركز، والسيد علي السادة نائب المدير التنفيذي أعضاء لجنة التحكيم الداخلية بالفعالية وذلك بمقر لجنة المرأة القطرية.

وأشارت إلى أنه تم خلال اللقاء التوجيهي التعريف بالمركز الإعلامي ودوره في الفعالية التي تتركز على تأطير المواهب الإعلامية الشابة في دولة قطر وتأهيلهم من خلال ورش العمل التدريبية.

وأكدت أن فعالية «إعلامي المستقبل» والتي تُقام للمرة الثالثة ضمن فعاليات اليوم الوطني لهذا العام، تهدف إلى خلق جيل واعد من الإعلاميين في المستقبل متسلح بالمعرفة والثقة وقادر على تحمل المسؤولية من خلال إكسابهم المعرفة بأخلاقيات مهنة الإعلام وقواعد التعامل مع وسائل الإعلام وتعزيز قدرات المشاركين في كافة مسارات الإعلام.

واستعرضت موزا الكواري خلال اللقاء التعريفي أهم المعايير التي يجب تطبيقها عند اختيار المشاركين ومنها المظهر اللائق، الثقة بالنفس ، الإلقاء ووضوح الصوت ، القراءة الصحيحة وسلامة مخارج الحروف، والمعلومات العامة للطالب كما استعرضت معايير التحكيم التي تتمثل في الوقوف أمام الكاميرا وكسر حاجز الخوف، مواجهة الجمهور وطرق التواصل، التعاون مع الفريق الإعلامي ،التلقائية، وعدم التصنع، الالتزام بالوقت.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X