الراية الرياضية
السيتي يسقط بملعبه وفوزان منطقيان للبايرن واليونايتد

الريال يحرق حصون روما واليوفي يفوز بركلتي جزاء

عواصم – وكالات حقق ريال مدريد فوزا مستحقا على ضيفة روما الايطالي بنتيجة 3-0 في مستهل مباريات الفريقين بالمجموعة السابعة لدوري ابطال اوروبا ..ونجح الريال في حرق دفاعات روما الحصينة مستغلا الضغط الهجومي المكثف ..سجل للريال ايسكو وجاريث بيل والوافد الجديد ماريانو دياز .وفي المجموعة الخامسة حقق بايرن ميونيخ فوزا منطقيا على مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين للاشئ سجلهما روبرت ليفاندوفيسكي وريناتو سانشيز ..كما عاد مانشستر يونايتد من زيارته لسويسرا بفوز مريح بثلاثية نظيفة على حساب يانج بويز سجل الفرنسي بوجبا هدفين ومارتيال هدف . وحقق فريق ليون الفرنسي مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على مضيفة ماشستر سيتي بنتيجة 2-1 ليسقط ابناء جوارديولا في اول مبارياتهم بدوري المجموعات على ملعبهم وبين جماهيرهم .

كما تعادل فيكتوريا بلزن التشيكي مع ضيفه سيسكا موسكو الروسي بنتيجة 2-2 . وشهد ملعب الميستايا فوزا صعبا لليوفنتوس بركلتي جزاء سجلهما بيانيتش مقابل هدف لاصحاب الارض فالينسيا في مباراة شهدت تلقي البرتغالي كريستيانو رونالدو لبطاقة حمراء في ظهوره الاول بدوري الابطال مع فريق السيدة العجوز على جانب اخر اقتنص شاختار دونتسيك تعادلا مثيرا 2 / 2 من ضيفه هوفنهايم الألماني من انتصار تاريخي في مستهل مباريات الفريقين بالمجموعة السادسة وتسببت قلة خبرة لاعبي الفريق الألماني، الذي يشارك للمرة الأولى في المسابقة القارية، في حرمانه من تحقيق الفوز في ظهوره الأول بأمجد الكؤوس الأوروبية،. كما أكرم أياكس أمستردام الهولندي وفادة ضيفه أيك أثينا اليوناني بالفوز عليه بثلاثية نظيفة في أمستردام في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة وانتظر أياكس أمستردام الشوط الثاني لحسم النتيجة في صالحه. وافتتح الفريق الهولندي التسجيل إثر ركلة ركنية قطعت وارتدت إلى البرازيلي دافيد نيريش فرفعها خلف الدفاع إلى المدافع الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو الذي تابعها طائرة بيسراه في الشباك (46). وهو الهدف الـ500 للاعبين ألأرجنتينيين في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا بما فيها الأهداف بالخطأ في المرمى. وأضاف البديل الواعد دوني فان دي بيك (21 عاما) الهدف الثاني بعد 15 دقيقة من دخوله مكان كلاس يان هونتيلار المصاب، بتسديدة “طائرة” بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الصربي دوشان تاديتش (77). وختم تاليافيكو المهرجان بهدف ثالث رائع عندما تلقى كرة خلف الدفاع من لاعب الوسط كاريل إيتينغ في الجهة اليسرى من حافة المنطقة فلعبها ساقطة بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس فاسيليوس باركاس (90).

اول طرد لرونالدو

فالنسيا دي الكنتارا (أ ف ب) – طرد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الأربعاء في اول مباراة له في إسبانيا مع فريقه الجديد يوفنتوس الإيطالي، وذلك في المواجهة مع فالنسيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة ضمن دوري أبطال اوروبا لكرة القدم. ورفع الحكم الألماني فيليكس بريتش البطاقة الحمراء في وجه رونالدو الذي قاد ريال مدريد الإسباني الى ثلاثة ألقاب متتالية في المسابقة الاوروبية قبل انتقاله في الصيف الى يوفنتوس مقابلا أكثر من 100 مليون يورو، في الدقيقة 29 بعد توجيه ركلة خفيفة الى المدافع الكولومبي لفالنسيا جايسون مورييو.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X