الراية الإقتصادية
تسلمت طائرتي شحن جديدتين

القطرية أول مشغّل عالمي لـ بوينج 777X

الباكر: ملتزمون بتطوير أسطول الناقلة الوطنية

نسعى لضم الطائرات الأكثر كفاءة

الدوحة – الراية:

قال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية إن الناقلة الوطنية ستكون المشغل العالمي الأول لـ بوينج 777X ذات الطراز المميز من الطائرات.

وأكد الباكر أهمية العلاقة القوية التي تجمع الناقلة الوطنية مع شركة بوينج، حيث تؤكد هذه العلاقة حرصنا على الاستمرار في النمو بوتيرة سريعة، مشيراً إلى أن الزيارة لمصنع بوينج للطائرات دليل على التزام القطرية بنمو وتطوير أسطول طائراتنا ليضم أحدث الطائرات وأكثرها كفاءةً في العالم.

جاء ذلك خلال زيارته لمصنع بوينج في مدينة إيفرت في واشنطن أمس الأول برفقة السيد كيفن مكاليستر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية.

وهدفت الزيارة إلى التأكيد على العلاقات القوية التي تمتد لأكثر من عقد بين الناقلة القطرية مع شركة بوينج، فيما شاهد الباكر والضيوف طائرة بوينج 777X عن قرب، وهي أحدث طائرات بوينج التي ستصبح الخطوط الجوية القطرية المشغل العالمي الأول لها.

وتعد طائرة بوينج 777X، التي تم تصنيعها استناداً على طائرة بوينج 777 المفضّلة لدى المسافرين، أكثر الطائرات التي تعمل بمحركين كفاءةً في العالم وأكبرها على الإطلاق. وتجمع هذه الطائرة بين التكنولوجيا المتطورة المتاحة في طائرات بوينج 787 دريملاينر، والمقصورات الواسعة والنوافذ الكبيرة والتصميم المبتكر، لترسي بذلك معايير جديدة لتجربة السفر لدى الركاب.

وقال السيد كيفن مكاليستر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية إن شركة بوينج تفتخر بعلاقتها طويلة الأمد مع الخطوط الجوية القطرية وبثقة الناقلة في طائراتنا. ويسعدنا استضافة الخطوط الجوية القطرية في مصنع إيفرت للطائرات لمشاهدة طائرة بوينج 777X عن قرب، حيث ستصبح هذه الطائرة أكثر الطائرات التي تعمل بمحركين كفاءةً في العالم وأكبرها على الإطلاق عندما تبدأ عملياتها التجارية في عام 2020».

وتسلمت الخطوط الجوية القطرية أمس الأول طائرتي شحن من طراز بوينج 777 لتؤكد استمرارها بالاستثمار في أسطول الطائرات وريادتها لقطاع الشحن الجوي عالمياً.

وأبرمت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية لشراء خمس طائرات شحن جوي من طراز بوينغ 777 في شهر يوليو الماضي، تبلغ قيمتها 1.7 مليار دولار أمريكي على قائمة أسعار السوق. كما أعلنت الناقلة الوطنية لدولة قطر مؤخراً تسجيل طلب شراء لطائرتي شحن جوي من طراز بوينج 747-8 في إشارة أخرى على استمرار الناقلة بالاستثمار في تعزيز أسطول طائراتها.

وكانت الخطوط الجوية القطرية المشغل الأول لطائرة بوينج 787 دريملاينر في الشرق الأوسط. وفي عام 2016، أبرمت القطرية طلب شراء بقيمة 18.6 مليار دولار أمريكي لـ30 طائرة بوينج 9-787 دريملاينر و10 طائرات بوينج 777-300ER.

وتتمتع الخطوط الجوية القطرية بعلاقات قوية مع مجموعة من الشركاء من الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك بوينغ وGE وجلفستريم، حيث ساهم هؤلاء الشركاء في مساعدة الناقلة الوطنية لدولة قطر في تقديم خدمات مميزة واستثنائية حازت على العديد من الجوائز العالمية. وتعمل معظم الطائرات في أسطول الناقلة القطرية بمحركات تم تصنيعها من قبل مصنّعين أمريكيين. بالإضافة إلى ذلك، تزوّد الشركات الأمريكية الخطوط الجوية القطرية بالعديد من الخدمات في مجالات مختلفة، حيث أنفقت القطرية مبلغ 6.1 مليار دولار أمريكي على منتجات أمريكية في عام 2016 فقط.

  • لتطبيقها إجراءات آمنة عالمياً
  • القطرية للشحن تتسلم شهادة انفايروتينر لـ10 محطات جديدة

الدوحة – الراية:

تسلمت القطرية للشحن الجوي شهادة اعتماد برنامج انفايروتينر لمزودي خدمات التدريب والجودة المؤهلين (QEP) لعشر محطات جديدة على شبكة وجهاتها، وهي لندن هيثرو وميلانو وشنغهاي وأحمد آباد وبنجالورو ومومباي وكولومبو ونيودلهي وحيدر آباد وتشيناي.

وتقدم شهادة اعتماد البرنامج للناقلات الجوية التي تستخدم حاويات انفايروتينر بما يتماشى مع ممارسات التوزيع الجيدة (GDP) عبر شبكة وجهاتها، على أن تمتلك القدرات اللازمة لإدارة الشحنات الدوائية، وتلبي متطلبات التدريب والجودة، وتجتاز بنجاح تدقيق انفايروتينر. وكانت القطرية للشحن الجوي قد حصلت على شهادة اعتماد برنامج انفايروتينر لمزودي خدمات التدريب والجودة المؤهلين (QEP) لخمس محطات في المرحلة الأولى، وهي أمستردام وبازل وباريس والدوحة وشيكاغو، حيث أصبح عدد المحطات المعتمدة حالياً للبرنامج 15 محطة في مختلف أنحاء العالم.

وقال السيد غيلم هالو، رئيس عمليات الشحن في الخطوط الجوية القطرية: «لقد تطوّرت عمليات خدمة QR Pharma منذ إطلاقها في عام 2014. ومنذ ذلك الحين، سعينا جاهدين لتعزيز خدماتنا بشتى السبل من أجل تطوير عملية نقل البضائع ضمن درجة حرارة باردة وتقديم أفضل الخدمات لعملائنا». وأضاف السيد هالو: «إن استلام شهادة اعتماد برنامج انفايروتينر لمزودي خدمات التدريب والجودة المؤهلين (QEP) لعشر محطات جديدة على شبكة وجهاتنا تعزز من عمليات المناولة للأدوية ومن قدراتنا للتعامل مع الشحنات الدوائية بمختلف أنواعها. وسوف نستمر باستخدام حاويات انفايروتينر في المزيد من المحطات خلال الأشهر المقبلة».

من جهته، قال السيد برجي مراد، رئيس قسم إدارة الشركاء في انفايروتينرا إن برنامج انفايروتينر لمزودي خدمات التدريب والجودة المؤهلين (QEP) يمكّن الناقلات الجوية من استخدام منهج تحليلي من شأنه المساهمة في تعزيز الجودة وتطبيق الخطط بفاعلية عند نقل الشحنات الدوائية جواً. ويحرص برنامج QEP على ضمان سلامة الممارسات والإجراءات المطبّقة في نقل البضائع جواً بدرجة حرارة باردة، من خلال التعاون مع العديد من المؤسسات في قطاع الشحن الجوي، ناهيك عن موائمة هذه الإجراءات مع أفضل الممارسات المطبقة عالمياً. وختاماً، أود تهنئة القطرية للشحن الجوي على هذا الإنجاز، وكلي ثقة بأن الناقلة سوف تستمر بهذه الرحلة معنا من خلال اعتماد المزيد من المحطات في الأشهر القادمة».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X