fbpx
الراية الرياضية
الليلة في ختام مباريات الجولة السادسة

الدحيل يستضيف الغرافة في قمة لا تعرف الرأفة

متابعة -رجائي فتحي:

تُختتم مباريات الجولة السادسة من دوري نجوم QNB بمواجهة ساخنة تجمع بين الدحيل والغرافة وتقام المباراة الساعة الثامنة مساء اليوم على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل. مباراة الليلة غاية في الأهمية بالنسبة للفريقين وكل منهما يسعى لتحقيق الانتصار فيها.. وهي باختصار قمة لا تعرف الرأفة، حيث تُقام بين فريقين كبيرين كل منهما يمتلك القدرة على تحقيق الانتصار. الدحيل يمر بمرحلة حرجة بعد الخروج من البطولة الآسيوية بعد الخسارة من فريق الاستقلال الإيراني في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الآسيوي.

ويلعب الدحيل من أجل تحقيق الفوز والتخلص من آثار الخسارة الآسيوية والبقاء في دائرة المنافسة على قمة الدوري محلياً حيث إنه يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 10 نقاط وباقٍ له لقاء مؤجل مع الخور وما يهمه الفوز ليس غير.

وفريق الغرافة يحتل المركز السادس قبل هذه الجولة برصيد 7 نقاط وخسر في الجولة الماضية من أم صلال بنتيجة 3 /‏ 2 في مباراة مثيرة وما يسعى له هو الفوز من أجل البقاء بدائرة المنافسة وعدم الابتعاد عنها لاسيما أن الدحيل من فرق القمة والفوز عليه يعني الكثير لأن ليس كل الأندية يمكنها أن تحقق ذلك. وسوف تشهد هذه المباراة غياب بعض العناصر المؤثرة في الفريقين مثل إسماعيل محمد ولويس مارتن من الدحيل وشنايدر من الغرافة بسبب الإصابة ويمتلك كل فريق كتيبة من اللاعبين الجيدين الذين يمكنهم أن يصنعوا الفارق في مثل هذه المباريات المهمة.

وسيكون العبء الأكبر في هذه المباراة على مهاجمي الفريقين وكيفية حسم اللقاء عن طريقهم لاسيما أن كلاً منهما يلعب بطريقة تتشابه نوعاً ما دفاعياً وهجومياً والأوراق الرابحة في الفريقين عديدة ودورها مهم جداً في المواجهة الليلة. الدحيل يراهن على قوة خطوطه سواء دفاعياً أو هجومياً ولاعبيه الدوليين القادرين على صناعة الفارق واستعاد في الفترة الأخيرة نجمه كريم بوضياف بعد الشفاء من الإصابة.

ويعتمد مدربه على ظهيري الجنب مراد ناجي وسلطان البريك في صناعة الفرص عن طريق نام تاي هي وبوضياف مع تقدم المعز علي ويوسف العربي هداف الفريق. وفي المقابل يراهن فريق الغرافة على جماعية الأداء وسرعة الانتقال من الدفاع للهجوم واستغلال سرعة فايس في المقدمة وكذلك تحركات أمادو وخالد عبد الرؤوف وعبدالعزيز من الوسط ومؤيد حسن من على الجناح وكذلك طارمي مع فايس في العمق.

جوركوف مدرب الغرافة:

الأفضل ليس دائماً هو من يفوز

أكد الفرنسي جوركوف مدرب الغرافة أن فريقه سيكون على موعد اليوم مع مواجهة غاية في الصعوبة أمام فريق الدحيل. وقال جوركوف في المؤتمر الصحفي: الغرافة لم يكن يستحق الخسارة في المباراة السابقة أمام أم صلال قياساً بالمستوى والأداء الذي قدمناه ونأمل في لقاء اليوم أمام الدحيل أن نقدم الأفضل ونحقق الفوز باللقاء.

وتابع جوركوف: سوف نحاول الظهور بمستوانا الذي قدمناه أمام السد وتقديم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز على الدحيل وأتمنى عدم الوقوع في أخطاء كما حدث في لقاء أم صلال الأخير وتسببت تلك الأخطاء في الخسارة.

وتابع جوركوف: شاهدت عدداً من مباريات الدحيل ومواجهته الأخيرة في دوري أبطال آسيا، وأثبتت مباراة بيروزي أن بعض التفاصيل تلعب في المباريات، والدحيل كان قريباً من التأهل لكن بعض التفاصيل أثرت عليه، وأثبتت هذه المباراة أن الأفضل ليس دائماً هو من يفوز ونأمل التوفيق في المباراة. وعن غياب النجم الهولندي شنايدر قال: شنايدر يحتاج من 3 إلى 4 أسابيع للإصابة في العضلة الخلفية وغيابه مؤثر على الفريق وثقتي في اللاعبين كبيرة لتعويض الغياب.

الغيابات أثرت علينا في الآسيوية.. معلول:

لا بديـــل عـــــن الفــوز

متابعة – رمضان مسعد:

شدد التونسي نبيل معلول مدرب الدحيل على أهمية مباراة فريقه اليوم مع الغرافة في الجولة السادسة من الدوري، وقال تنتظرنا مباراة صعبة للغاية على الصعيد النفسي لاسيما بعد الخروج من ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وقال إن الفريق يعاني من بعض الظروف وفي مقدمتها الإصابات حيث يغيب لويس مارتن عن الفريق خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة على أقل تقدير. وأشار إلى أن الدحيل سيدخل مباراة الغرافة بهدف الفوز وتقديم أفضل مستوى ممكن من أجل استعادة مكانته في الدوري، وعن تراجع مستوى الدحيل في الشوط الثاني خلال مباراته بربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام بيروزي الإيراني، قال إنه شوط للنسيان ولقد وقعنا في بعض الأخطاء التي كلفتنا الخسارة ، وبالنسبة لمستقبل الفريق في الموسم الحالي قال لست متخوفاً على الدحيل في المرحلة المقبلة لأننا لدينا فريق جيد ونمتلك لاعبين على مستوى فني كبير ولكن لا ننسى أننا تأثرنا كثيراً ببعض الغيابات المهمة ومع اكتمال الصفوف في المرحلة المقبلة سيكون الوضع مختلفاً تماماً وسيكون الفريق قادراً على العودة إلى تقديم أفضل المستويات وتحقيق النتائج الإيجابية ولا شك أن غياب بعض العناصر المهمة وفي مقدمتها إسماعيل محمد ويوسف المساكني وانضمام لويس مارتن أثر على مستوى بعض اللاعبين الآخرين في الفريق وأثر علينا بشكل عام.

خالد منير: تركيزنا كله على الدوري

قال خالد منير لاعب الدحيل إن فريقه جاهز لمباراة اليوم أمام الغرافة في الأسبوع السادس من الدوري وأضاف: هذه المباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا كلاعبين ونسعى إلى تقديم أفضل مستوى والخروج بنتيجة إيجابية من أجل الخروج من الآثار السلبية التي نتجت عن خروجنا من ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وأضاف: لقد طوينا صفحة دوري الأبطال وتركيزنا كله منصب على بطولة الدوري في الوقت الحالي والجميع يسعى إلى تقديم أفضل ما لديه من مستوى بداية من لقاء اليوم أمام الغرافة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية وأشار إلى أن الفريق تعلم من الأخطاء التي وقع فيها خلال المباريات السابقة وسنعمل على الاستفادة منها من أجل عدم تكرارها مرة أخرى.

إلياس أحمد: مواجهة الدحيل صعبة

أكد إلياس أحمد مدافع الغرافة أن لقاء الدحيل صعب للغاية وقال: سنسعى لتقديم أفضل ما لدينا وتقديم مستوى جيد وصعوبة المباراة تكمن في أن الغرافة والدحيل قادمان من خسارة ويسعيان إلى التعويض. وعن رؤيته لهجوم الدحيل قال إلياس أحمد : هجوم الدحيل يملك لاعبين خطيرين مثل المعز ويوسف العربي رغم غياب إسماعيل محمد والمساكني. واختتم إلياس تصريحاته قائلاً: هدفنا هو الفوز باللقاء، وثقتنا في أنفسنا كبيرة ونأمل أن نوفق خلالها.

سيناريو مباراتي الموسم الماضي

الدور الأول

الفريقان : الدحيل – الغرافة

التاريخ : 28 -10-2017

الملعب: عبدالله بن خليفة بالدحيل

المناسبة : الجولة السادسة من دوري نجوم QNB

النتيجة : 1-1

الشوط الأول : 1-0 للدحيل

الأهداف: يوسف العربي 25 ( الدحيل) وعمرو سراج 56 ( الغرافة)

الحكام: أحمد الكاف وحمد المياحي وأبو بكر العمري (عمان) وسعود المقالح وسعود العذبة وعبد الله العذبة.

الإنذارات: إسماعيل محمد ( الدحيل ) وعثمان علوي وعبد الغني منير ( الغرافة)

ركلات الجزاء: لا يوجد

الدور الثاني

الفريقان: الغرافة – الدحيل

التاريخ : 8 -2-2018

الملعب: ثاني بن جاسم بالغرافة

المناسبة : الجولة الـ 16 من دوري نجوم QNB

النتيجة: 5-1 للدحيل

الشوط الأول :2-1 للدحيل

الأهداف: يوسف المساكني 19 و52 ويوسف العربي 23 والمعز علي 56 و88 ( الدحيل )، وأحمد علاء 41 ( الغرافة )

الحكام: عبدالرحمن الجاسم وطالب المري وجمعة البورشيد وحمد العجي وعبد الهادي الرويلي وخميس المري.

الإنذارات: إسماعيل محمد وبسام الراوي ولوكاس( الدحيل) وعبدالعزيز حاتم ( الغرافة ).

الطرد : فهيد الشمري 49 ( الغرافة )

ركلات الجزاء: اثنتان للدحيل، الأولى سجلها العربي والثانية أهدرها اللاعب نفسه في الدقيقة 43

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X