الراية الرياضية
اتحاد اللعبة يسحب قرعة الدوري بمشاركة 10 أندية

موسم الطائرة ينطلق بكأس السوبر 12 أكتوبر

مهرجانات البراعم تنطلق الشهر المقبل بنادي السد

متابعة – فريد عبدالباقي:

أجرى اتحاد الطائرة، قرعة تحديد رزنامة دوري الرجال للموسم الرياضي الجديد 2018/‏2019، حسب المادة (19-3) من لائحة المسابقات (الرجال- الشباب- الناشئين- الأشبال)، الذي سينطلق يوم 20 أكتوبر المقبل، وذلك عقب استبدال طريقة تحديد الرزنامة من الاعتماد على نتائج الفرق في الموسم الماضي إلى طريقة السحب العشوائي، وأقيمت القرعة سعيد سالم الجمعاني عضو مجلس الإدارة، وحسين إمام الخبير الفني، ود. علي مصطفى سكرتير فني بلجنة المسابقات، ويوسف فريدون خبير المنتخبات الوطنية، ومندوبين عن الأندية العشرة المشاركة في المسابقة وهي: الريان والشرطة والعربي وقطر والسد والغرافة والأهلي والشمال والخور والوكرة.

وأسفرت القرعة عن توزيع الأندية العشرة على النحو التالي: الشمال (1) والخور (2) والريان (3) والأهلي (4) والشرطة (5) وقطر (6) والغرافة (7) والوكرة (8) والسد (9) والعربي (10).

الجولة الأولى

ويلتقي في منافسات الجولة الافتتاحية للدوري حسب الترتيب الذي أسفرته القرعة فريق الشمال مع العربي والخور مع السد والريان مع الوكرة والأهلي مع الغرافة والشرطة مع قطر وتحتضن صالة الاتحاد جميع مباريات القسم الأول من المسابقة.

وكما أكد الاتحاد أن مباراة كأس السوبر للرجال بين فريقي (الريان والشرطة) ستقام في 12 أكتوبر المقبل على صالة الاتحاد، على أن يقام المؤتمر الصحفي لكأس السوبر يوم الأربعاء 10 أكتوبر المقبل بقاعة الاجتماعات بالاتحاد.

مواعيد مهرجانات البراعم

ومن جهة أخرى جرت قرعة توزيع مواعيد مهرجانات فئة تحت 10 سنوات بنظام (2×2) و12 سنة بنظام (4×4) حسب المادة (14-2) من لائحة الأمل والبراعم المعدلة للموسم الرياضي الجديد، وأسفرت عن إقامة المهرجان الأول والعاشر في نادي السد، والثاني والحادي عشر في نادي العربي، والثالث والثاني عشر في الشمال، والرابع والثالث عشر في الريان، والخامس والرابع عشر في الأهلي، السادس والسادس خامس عشر في الغرافة، والسابع والسادس عشر في الخور، والثامن في قطر، والتاسع في الوكرة، وتستضيف صالة الاتحاد المهرجان الختامي للبراعم في يوم 16 مارس المقبل.

ومن المقرّر أن تنطلق المهرجان الأول تحت 10 سنوات بنظام (2×2) في نادي السد 6 أكتوبر المقبل.

ويولي اتحاد الطائرة برئاسة علي بن غانم الكواري اهتماماً كبيراً بإعداد قاعدة عريضة من الفئات السنية باعتبارها نواة لمستقبل اللعبة.

سعيد سالم الجمعاني:

ننتظر منافسة قوية من جميع الفرق

تمنى سعيد سالم الجمعاني عضو مجلس الإدارة التوفيق لجميع الفرق لفئات (الرجال، الفئات السنية)، خلال منافسات الموسم الجديد.

وقال الجمعاني: إن ترتيب الأندية جرى وفقاً لنظام القرعة المطلقة لمباريات القسم الأول.

وأكد أن اتحاد الطائرة برئاسة علي بن غانم الكواري يهتم بإقامة مهرجان البراعم والذي يحمل الكثير من الأهداف النبيلة التي تصب في صالح اللعبة وهذه المجموعة من المواهب التي تحتاج فعلاً إلى مثل هذه اللقاءات والأنشطة الرياضية التي توفر لها فرصة الاحتكاك والدخول في أجواء تنافسية يتعرّفون من خلالها على الكثير من الجوانب الفنية للعبة. وأكد الجمعاني، أن الموسم الماضي شهد ظهور منافس قوي هو النادي الأهلي والذي وصل إلى نهائي أغلى الكؤوس أمام الريان، وهو يؤكد أن المنافسة ستكون شرسة خلال هذا الموسم. مشيراً إلى أن جميع الفرق لديها رغبة قوية في حصد البطولات والألقاب.

اليوم انطلاق دوري الأمل

تنطلق اليوم مباريات القسم الأول لمسابقة دوري الأمل للموسم الرياضي الجديد 2018/‏2019، وتلعب في الأسبوع الأول أربع مباريات: قطر مع الخور، والعربي مع الشمال، السد مع الوكرة، والريان مع الأهلي، تقام مبارياتها على صالة نادي قطر.

وبالنسبة لدوري الناشئين فيبدأ منافساته في الغد وتُلعَب أربع مباريات في الأسبوع الأول: فيلتقي السد مع الأهلي، والوكرة مع الريان، والعربي مع الشمال، والخور مع الغرافة، وتقام مبارياتها على صالة الاتحاد.

مباريــات تجريبيــة

تقرّر أن تقوم الأندية بالتنسيق فيما بينها لتنظيم مباريات تجريبية كبديل لكأس الاتحاد للرجال وذلك خلال الفترة من 21 سبتمبر وحتى 5 أكتوبر المقبل، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للأندية لاختبار اللاعبين المحترفين استعداداً للدوري العام للرجال للكرة الطائرة، وذلك قبل التعاقد النهائي مع اللاعبين المحترفين وقبل تكملة إجراءات انتقالاتهم الدولية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X