fbpx
المحليات
في تغريدة عبر صفحة سموه على تويتر

صاحب السمو: التعــليم حــق مـن حــقـوق الإنســـان

قطر تتعهد بتوفير تعليم جيد لمليون فتاة بحلول 2021

مواصلة دعم توفير التعليم في مناطق النزاعات

قطر تدعم إعلان شارلوفوا لتعليم الفتيات والنساء

الدوحة- الراية : أكد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أن تعهّد دولة قطر بتوفير تعليم جيد لمليون فتاة بحلول ٢٠٢١، فضلاً عن دعم إعلان شارلوفوا لتعليم الفتيات والنساء يأتي إيمانا بأن التعليم حق من حقوق الإنسان.

وقال سموه عبر تغريدة على صفحته الرسمية على “تويتر” : إيماننا بأن التعليم حق من حقوق الإنسان يحتّم علينا مواصلة مشوارنا في دعم توفيره خصوصًا في المناطق الهشة والمتأثرة بالنزاعات وفي الظروف الاستثنائية لما له من أهمية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

لذا أعلنتُ تعهّد دولة قطر بتوفير تعليم جيد لمليون فتاة بحلول ٢٠٢١، وعن دعمنا لإعلان شارلوفوا لتعليم الفتيات والنساء.

كان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، قد أعلن أمس الأول عن تعهد دولة قطر بتوفير تعليم ذي جودة لمليون فتاة أخرى بحلول عام 2021.

جاء ذلك خلال مشاركة سموه في المائدة المستديرة التي عقدت أمس الأول بعنوان “حوار القادة.. معاً من أجل تعليم الفتيات في سياق النزاعات والظروف الهشة” بدعوة من دولة السيد جاستن ترودو رئيس وزراء كندا ضمن إعلان شارلوفوا بشأن توفير التعليم الجيد للفتيات والنساء في البلدان النامية، الذي أصدرته مجموعة الدول الصناعية السبع هذا العام، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثالثة والسبعين في مدينة نيويورك.

كما أعلن سمو الأمير عن دعمه لإعلان شارلوفوا، خاصة أن دولة قطر أعطت التعليم الأولوية على الصعيدين الداخلي والخارجي منذ زمن بعيد ما انعكس في برامجها للمساعدات الإنمائية الدولية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X