المحليات

فتح باب التقدم الإلكتروني للرخص المهنية للمعلمين والمنسقين

الدوحة ـ الراية : أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن فتح باب التقدم الإلكتروني للرخص المهنية للمعلمين والمنسّقين للعام الأكاديمي حتى 25 أكتوبر القادم، ودعت إدارة شؤون المعلمين جميع المعلمين والمنسّقين ممن تنطبق عليهم الشروط وفق سياسة الرخص المهنية إلى التقدم للحصول على الرخصة المهنية.

حيث يتقدم الحاصلون على الرخصة المهنية وفق النظام السابق والذين انتهت صلاحية رخصهم (خمس سنوات) إما على مستوى أعلى، في حين توافر الشروط أو التجديد على نفس المستوى وفق المعايير المهنية الوطنية المنقحة، ووفق سياسة الرخص المهنية المعتمدة.

ويُسمح بالتقدم لمعلمي المواد لجميع المراحل والتخصصات، وجميع منسّقي المواد لجميع المراحل والتخصصات. كما يُسمح بالتقدم لمعلمي المسار الأدبي والمسار العلمي ومعلمي الطفولة المبكّرة، ومنسّقي المسارات الأدبية والعلمية ومنسّقي الطفولة المبكرة.

ويشترط في الطلبات المقدّمة اعتماد مدير المدرسة لطلب المتقدم إلكترونياً بعد التأكد من مطابقته للمتطلبات. ويُرسل الطلب على النظام الإلكتروني إلى قسم الرخص المهنية بإدارة شؤون المعلمين لاستكمال إجراءات الحصول على الرخص، وذلك على الرابط الإلكتروني:

https:/‏/‏rukhsa.edu.gov.qa/

وكان قسم الرخص المهنية بإدارة شؤون المعلمين قد أصدر في الشهر الماضي الدليل الإرشادي المحدّث للرخصة المهنية للمعلمين والمنسّقين، بالإضافة إلى عدد من أدوات التقييم التخصصية، منها أدوات تقييم مديري المدارس، أدوات تقييم النواب الأكاديميين، وأدوات تقييم النواب الإداريين، بالإضافة إلى مطوية عن إنجازات الرخص المهنية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X