fbpx
الراية الرياضية
فتح باب التسجيل في آخر جولات بطولة الشرق الأوسط

الرالي الدولي على خط الانطلاق بسوق واقف

المناعي: فخورون بالشراكة مع “مناطق” الراعي الرئيسي للرالي

الدوحة- الراية : أعلن اتحاد السيارات والدراجات النارية عن فتح باب التسجيل رسمياً للمشاركة في رالي قطر الدولي “مناطق”، والذي يشكل الجولة الختامية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2018، وذلك حتى الحادي والثلاثين من أكتوبر المقبل.

وشكل رالي قطر الدولي في السنوات العشر الأخيرة الجولة الافتتاحية من سلسلة الراليات الإقليمية، لكن هذا العام سيكون خاتمة جولات البطولة الإقليمية وسيحدد هذا الرالي الذي يمتد على مدى ثلاثة أيام (15-17 نوفمبر المقبل) النتائج النهائية للبطولة الإقليمية، حيث يأمل صاحب الأرض القطري ناصر صالح العطية، الفائز برالي بلاده 13 مرة، في أن يحسم لقب بطولة الشرق الأوسط للمرة الـ 14 في مسيرته في السنوات الـ 16 الأخيرة، كما سيحاول أن يمنع السائق التشيكي فويتيك شتايف من انتزاع لقب البطولة للمرة الأولى في مسيرته في أول مشاركة له في جميع الجولات هذا العام.

ويتصدر العطية الترتيب العام للسائقين في الرالي بفارق 32 نقطة عن منافسه شتايف قبل انطلاق الجولة الرابعة في الكويت في بداية شهر نوفمبر المقبل.

وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 639.84 كيلومتر، ويتضمن 10 مراحل خاصة بالسرعة تبلغ مسافتها 207.24 كلم.

ويقام الرالي تحت إشراف رئيس الاتحاد وأعضاء اللجنة العليا سلطان المريخي وعبدالرزاق الكواري، على أن يتولى البرتغالي بيدرو ألميدا منصب مدير الحدث ويعمل إلى جانب القطري راشد السليطي الذي يشغل منصب مدير الرالي.

وبذل المسؤولون عن الرالي جهداً كبيراً لإدخال تعديلات جديدة على الرالي في نسخته الثانية والأربعين مع اعتماد حفلي انطلاق ونهاية جديدين في سوق واقف، حيث من المقرر أن يبدأ حفل الانطلاق يوم الخميس 15 نوفمبر، على أن يقام حفل الختام وتوزيع الجوائز على الفائزين يوم السبت في 17 منه، كما سيعقد المؤتمر الصحفي الذي يسبق انطلاقة الرالي في سوق واقف أيضاً.

وأدخلت اللجنة المنظمة للرالي العديد من التعديلات الجديدة على المسار من قبل راشد السليطي وفريق عمله، مع اعتماد مسارات جديدة أطول وثلاث مراحل خاصة بالسرعة جديدة في شمال قطر.

وتبدأ منافسات الرالي رسمياً يوم الجمعة مع المرور مرتين في مرحلتي “عريدة” التي تبلغ مسافتها 17.02 كلم و”الذخيرة” (18.90 كلم)، في حين يتضمن يوم السبت المرور مرتين في مراحل “الخور” (18.45 كلم)، “الغويرية” (21.34 كلم) و”الرويس” وهي أطول مراحل الرالي بمسافة 27.91 كلم.

بدوره، أوضح عبدالرحمن المناعي أن الاتحاد يتطلع لتنظيم رال مثير، خاصة أن البطل ناصر صالح العطية سيحظى بفرصة لتحطيم الرقم القياسي لعدد الانتصارات بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات. وقال المناعي، في تصريح صحفي، إن الاتحاد فخور بالشراكة مع “مناطق” الراعي الرئيسي للرالي، موجهاً الشكر إلى إدارة سوق واقف على السماح للاتحاد بإقامة افتتاح واختتام هذا الحدث في السوق الذي يعد القلب النابض للدوحة .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X