الراية الرياضية
مواجهة محفوفة بالمخاطر للفريقين على استاد سحيم بن حمد

الســد وقــطـــر فـــي لقــاء القـمــة والقـــاع

متابعة – بلال قناوي: تبدو الفرصة مهيأة أمام الزعيم لمواصلة الانتصارات ومواصلة التربع على الصدارة، بل وتحقيق فوز كبير كما اعتاد هذا الموسم، حيث يلتقي قطر (الجريح) والذي يعاني بشكل كبير وغير متوقع، بسبب توالي الهزائم وتغيير مدربه، وتراجعه إلى الخلف كثيراً حتى بات مرشحاً بقوة للعودة إلى الدرجة الثانية.

ومهمة السد على الورق ومن خلال الأرقام والإحصائيات ومن خلال الفارق الكبير في المستوى والأداء بينه وبين الملك، وفارق الإمكانيات أيضاً البشرية، تعتبر مهمة سهلة، ومع ذلك فإن كرة القدم لا تعترف بمثل هذه الفوارق، وتعترف فقط بالعطاء والروح العالية والقتال ، وتعترف أيضاً بمن يستغل الفرص أمام المرمى ويحولها إلى أهداف.

من هذا المنطلق فإن القطراوي ربما يكون قادراً اليوم على النهوض، وعلى تحدي الزعيم وربما تحقيق المفاجأة وانتزاع النصر والنقاط الثلاث، وبلا شك هي مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة إذا تحلى لاعبو قطر بالروح القتالية واستطاعوا مواجهة منافسهم.

المواجهة الصعبة التي تنتظر الملك ستنطلق في الثامنة من مساء اليوم باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر في اليوم الأول لمباريات الجولة السابعة لدوري نجوم QNB، ويخوضها قطر في المركز العاشر برصيد 4 نقاط فقط حققها بالفوز في مباراة والخسارة في 4 مباريات والتعادل مباراة واحدة، وسجّل 7 أهداف واهتزت شباكه 11 مرة، والسد في المركز الأول برصيد 13 نقطة حققها بالفوز في 5 مباريات والتعادل مرة واحدة وسجّل 26 هدفاً واهتزت شباكه مرتين فقط، وله مباراة مؤجلة مع الخور من الجولة الخامسة.

في الماضي القريب وحتى قبل 4 أو 5 مواسم كانت مباريات الفريقين من اهم واقوي المباريات واكثرها صعوبة ، وكان الفوز يتحقق لاي منهما بمشقة وبعد معاناة ، والآن تغير الحال بعد أن تغيّر موقف الملك وبعد أن فقد أكثر من 90% من قوته منذ هبط إلى الدرجة الثانية وبعد أن عاد إلى دوري الكبار.

عاد الملك إلى دوري النجوم لكنه لم يعد إلى سابق عهده كأحد فرسان الرهان وأحد أضلاع المنافسة والمربع الذهبي، وأفلت الموسم الماضي من الهبوط، وتوقع الجميع أن يكون أفضل هذا الموسم بعد أن استقرّت الأمور في جهازه الفني بقيادة المدرب الوطني عبد الله مبارك، وبعد أن تم دعمه صفوف محترفيه، لكن وضح أن الملك لم يتغير رغم الفوز الأول والكبير على الغرافة في الافتتاح، حيث عاد الفريق إلى وضعه المتأزم وتلقي الخسائر، وأقال مدربه الوطني واستعان بالمدرب الوطني الآخر يوسف النوبي الذي نجح الجولة الماضية في إيقاف نزيف النقاط بالتعادل مع الخور.

من المؤكد أن الملك سيحاول المقاومة وسيحاول التصدي للزعيم القوي والمنطلق بشراسة هذا الموسم محلياً وقارياً، وسيحاول عمل شيء، وهو أمر صعب خاصة أن الزعيم يتمتع هذا الموسم بقوة هجومية كاسحة حيث سجّل الفريق 26 هدفاً في 5 مباريات وهو رقم قياسي لم يتحقق من قبل ويجعل مهمة الدفاع القطراوي في تحد مع النفس قبل أن يكون في تحد مع الزعيم لإيقاف هجومه الشرس بقيادة بونجاح وعفيف وتشافي.

جوزفالدو فيريرا مدرب السد:

علينا أن نكون في قمة الحذر

الدوحة – الراية : أكد البرتغالي جوزفالدو فيريرا مدرب السد، على أهمية مباراة فريقه اليوم مع قطر، وقال: استعداداتنا لقطر تمّت في فترة قصيرة بعد خوض مباراة الريان الأخيرة ونعمل على تجهيز اللاعبين بطريقة جيدة من أجل تقديم الأفضل أمام نادي قطر.

وأضاف فيريرا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: بالنسبة لي ستكون مباراة صعبة والكل شاهد قطر أمام الدحيل بعد أن قدّموا مباراة قوية وتقدّموا بهدفين قبل أن تنقلب النتيجة عليهم مع نهاية المباراة ولذلك يجب علينا أن نكون في قمة الحذر.

وتابع فيريرا: لا أريد المفاجآت في مباراة اليوم أمام قطر وهو فريق صعب للغاية وفي أيام يكون في القمة وفي مباريات أخرى يخسرها بسهولة ونحن لدينا مباراة هامة في دوري الأبطال ولذلك نريد الفوز للحصول على دافع معنوي كبير قبل مواجهة بيرسبوليس الإيراني.

وعن خوض المباراة في ملعب غير مكيف، قال المدرب البرتغالي: أنا أعشق المباريات وأكره فترات التوقف وغداً أول مباراة لنا خارج ملعب مكيف وأتمنى أن ينسجم اللاعبون مع ذلك وبالتأكيد سيكون لذلك تأثير على اللاعبين في المباراة.

النوبي مدرب قطر:

نحترم السد ولا نخشاه

أكد يوسف النوبي على جاهزية فريقه لمواجهة السد اليوم في افتتاح مباريات الجولة السابعة من الدوري، وقال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: نستعد دائماً لكافة المباريات بقوة ولكن استعداداتنا لمواجهة السد ستكون غير لأن الكل يعرف قدرات السد هذا الموسم.

وأضاف: المواجهة ستكون صعبة للغاية ولكننا نأمل في تقديم مباراة قوية تعيد القطراوي للنتائج الجيد، ونأمل أن نقدّم مباراة جيدة أمام السد رغم أننا نعلم تماماً قوته الكبيرة خاصة أنه متصدّر الدوري ووصل لمربع آسيا ويمتلك لاعبين على أعلى مستوى.

وتابع: لا نخشى مواجهة السد ولكننا نحترمه لاسيما أن خطوطه متكاملة وأتوقع أن يظهر فريقنا في المباريات الكبيرة، وأتوقع أن يقدّم قطر مباراة كبيرة ونظهر أمامه بصورة أفضل واللاعبون يدركون ذلك فالمباريات الكبيرة تحتاج للتركيز ونحن على مدار الأسبوع الماضي نتدرّب على طريقة اللعب التي سنخوض بها مباراة اليوم، وسنحرص على تقديم أفضل مستوى.

علي أسد:

تنتظرنا مواجهة صعبة

أكد علي أسد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، على جاهزية أبناء الزعيم لمباراة قطر المقبلة، ضمن الأسبوع السابع من الدوري.

وتحدث علي أسد خلال المؤتمر الصحفي: تنتظرنا مباراة صعبة وهدفنا الفوز ويجب أن يكون تركيزنا كبيراً لمواصلة العمل خاصة أن مباراة قطر هي من المباريات الهامة في بطولة الدوري.

فضل عمر: نسعى لتخطى المرحلة الصعبة

شدّد فضل عمر لاعب فريق قطر على صعوبة المواجهة أمام السد اليوم بسبب استمرار وضعية الفريق الصعبة رغم التعادل في المباراة الماضية أمام الخور.

وأضاف: المباراة مهمة لنا وسنحرص على تقديم مستوى جيد أمام السد بالرغم من أنه فريق كبير ونتائجه مخيفة ودائماً نقدّم الأفضل أمام السد، واللاعبون يظهرون في مثل هذه المباريات الكبيرة، وقادرون على الخروج بنتيجة إيجابية.

وتابع: نحاول أن نتخطى هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها الفريق ونمتلك عناصر قوية وصغار السن ونكتسب خبرة اللعب ونحن عازمون على العودة من أجل إنقاذ الفريق.

 

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X