fbpx
ثقافة وأدب
ضمن جلسات كاتب وكتاب

ملتقى المؤلفين يناقش رواية السقوط في الهاوية

الدوحة-الراية : أقام الملتقى القطري للمؤلفين التابع لوزارة الثقافة والرياضة أمس جلسة نقاشية لرواية «السقوط في الهاوية» للكاتب أحمد علي الحمادي، وذلك ضمن جلسات (كاتب وكتاب) التي ينظمها الملتقى أسبوعياً بقاعة بيت الحكمة بالوزارة.

وبدأت الجلسة النقاشية التي أدارها الإعلامي صالح غريب بحضور عدد من الأدباء والإعلاميين وحشد غفير من الجمهور بمناقشة رواية «السقوط في الهاوية » للكاتب القطري أحمد علي الحمادي، في بداية الجلسة تناول الكاتب دور الرواية بشكل عام في المجتمع، حيث إنها أداة نظرية للقيام بالدور التنويري في المجتمع ومعالجة القضايا والظواهر بصورة سردية كأي أداة ثقافية فاعلة حتى لوكان ذلك على المستوى النظري، وهناك العديد من الروايات الأدبية في قطر والوطن العربي تعتبر مصدر معلومات توثيقياً للتاريخ والمجتمع، ويمكن اعتبار المجتمع المدني نفسه ونشاطاته المتعددة منبعاً من منابع كتابة الرواية، فهي تنبع من فكرة تتطور بذهن الكاتب إلى أن يقدم قراءة للمشهد الاجتماعي من حوله خلال نصّ سردي مكتوب.

وأشارالحمادي إلى أن روايته «السقوط في الهاوية» واقعية اجتماعية تدور أحداثها وتتمحور شخصياتها وطقوسها حول عقوق الوالدين والتطرف الديني، إلى جانب الصراع على جني المال بكافة الطرق.

وتطلّع خلالها إلى تعزيز القيم ومعالجة الظاهر السلوكية في المجتمع، من خلال السرد الحكائي وتوالي الأحداث ورؤية النتائج.

وجاءت الجلسة النقاشية ضمن جهود وزارة الثقافة والرياضة لإبراز المبدعين القطريين ودعم المواهب الجديدة في القصة والرواية والشعر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X