الراية الرياضية
الليلة في مسك ختام الجولة السابعة للدوري

قـمـة الإثـــارة والتحـدي بين السيليـة والعـربـي

تكافؤ كبير بين الفريقين ورغبة أكبر في الفوز للبقاء بالمربع

متابعة – رجائي فتحي: تختتم مباريات الجولة السابعة من دوري نجوم QNB بمواجهة قوية تجمع العربي مع السيلية وتقام المباراة على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في الساعة الثامنة مساء.

مباراة الليلة لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة للفريقين إذا رغب كل منهما البقاء في المربع الذهبي والبحث عن مكان له بين الكبار لاسيما وأن كلا منهما يمتلك نفس رصيد النقاط ١٢ نقطة والفوز يعني استمراره بين الكبار.

وتبدو الكفة متساوية بين الفريقين قبل تلك المواجهة الهامة حيث أن مشوار الفريقين في بطولة الدوري متشابه ويطمح كل فريق أن يحقق الانتصار في اللقاء من أجل تحقيق هدفه بالبقاء بالمربع الذهبي لاسيما وأن المنافسة ستكون قوية جدا.

ويصعب على أي متابع للبطولة أن يتوقع نتيجة المباراة أو يعطي أفضلية لفريق على حساب الآخر لاسيما أن الفريقين قدما مباريات جيدة في البطولة حتى الآن.

العربي يدخل المباراة بصفوف مكتملة باستثناء المهاجم الكولومبي فرانكو اريزيلا المصاب ويسعى الفريق أن يحقق الفوز الخامس له هذا الموسم وهذا الأمر لن يكون سهلا لاسيما أن المنافس قوي وقدم مباريات جيدة في المباريات السابقة في البطولة.

ويعتمد العربي بشكل كبير على الجماعية في الأداء والانتشار الجيد من لاعبيه في وسط الملعب وكذلك على انطلاق ظهيري الجنب.

ويلعب العربي بطريقة ٣ /‏ ٥ /‏ ٢ مع الاختلاف في التطبيق دفاعيا وهجوميا حيث يعتمد بشكل كبير على تواجد الثنائي مايلسون ومحمد صلاح النيل في المقدمة وخلفهما ثلاثي الوسط جارديل وعبد الله معرفي وجاسر يحيى مع تحركات ظهيري الجنب محمد سالم المال في الناحية اليمني وعبد الرحمن وليد في الناحية اليسري والتمركز الجيد من ثلاثي الدفاع أحمد فتحي وأحمد إبراهيم وياسين يعقوب.

وهؤلاء اللاعبون يمثلون التشكيلة الأساسية التي سوف يعتمد عليها المدرب لوكا بوناسيتش في لقاء اليوم من أجل تحقيق الانتصار في اللقاء.

وفي المقابل يعتمد فريق السيلية على الاستقرار الفني الذي يعيشه مع المدرب سامي الطرابلسي الذي يدرب الفريق منذ عام ٢٠١٣. ويلعب فريق السيلية بطريقة ٤ /‏ ٤ /‏ ٢ مع الاختلاف أيضا في التحركات دفاعيا وهجوميا ودائما ما يحشد المدرب الأوراق الهجومية بحثا عن إنهاء المباراة مبكرا معتمدا على هدافه عبد القادر إلياس ورشيد تيبركنين وكل منهما قادر على صناعة الفارق التهديفي في اللقاء بالإضافة إلى التحركات المتميزة من نذير بلحاج مع عبد الكريم سالم العلي في الجهة اليسري وهى الجهة الأنشط والتي يراهن عليها الطرابلسي في مبارياته مع التمركز القوي من مجدي صديق في الوسط واستغلال تحركاته الهجومية الجيدة وتسديداته القوية.

وبصفة عامة يمتلك فريق السيلية العديد من الأوراق في كل الخطوط والتي من خلالها يمكن أن تكون له الأفضلية ودائما مباريات الفريقين تكون قوية ومرشحة للإثارة نظرا لرغبة كل فريق في الفوز وهذه المرة ترتفع تلك الرغبة نظرا لتواجدهما في المربع الذهبي والرغبة في البقاء بالمربع.

مصطفى محمد لاعب السيلية: سنواصل الانتصارات

 

قال مصطفى محمد لاعب السيلية: المباراة أمام العربي مهمة بسبب موقف الفريقين في جدول الترتيب، حيث يتساويان في عدد النقاط، ونحن من جانبنا سنلعب من أجل الفوز ومواصلة انتصاراتنا لتعزيز موقعنا بالمربع الذهبي.

لوكا مدرب العربي:

لاعبونا متحفزون لحصد النقاط الثلاث

 

الدوحة – الراية : قال الكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب العربي: سنقاتل بقوة من أجل المنافسة على المربع الذهبي والتقدم أكثر للأمام، حيث أن كل المباريات في غاية القوة والصعوبة ولا يوجد لقاء سهل. ويحتل العربي المركز الرابع في جدول الترتيب العام من دوري نجوم QNB قبل انطلاق الأسبوع السابع برصيد 12 نقطة، وهو نفس رصيد السيلية الذي يتقدم للمركز الثالث بفارق الأهداف، وستكون مواجهة الفريقين معاً في الأسبوع السابع في غاية القوة، حيث يتنافسان داخل المربع الذهبي.

وتحدث لوكا خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة السيلية، قائلاً: المباراة لن تكون سهلة وسنلعب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، وأنا أعرف اللاعبين وهم متحفزون ولديهم القدرة على تحقيق نتائج جيدة من أجل مواصلة المشوار في الدوري، متمنياً أن يوفق الفريق في تقديم ما يتطلع إليه الجميع.

الطرابلسي مدرب السيلية:

أثــق فــي لاعبــــي فريـقـــي

قال سامي الطرابلسي مدرب السيلية إن مباراة فريقه أمام العربي اليوم بالجولة السابعة لدوري نجوم QNB ستكون مهمة للفريقين بسبب تساويهما في عدد النقاط.

وأضاف بالمؤتمر الصحفي: سنسعى لتقديم عرض جيد وسنلعب من أجل تحقيق الفوز لتعزيز موقعنا ولا يهمنا الترتيب في الوقت الحالي، كما أننا سنعمل على علاج الأخطاء وثقتي كبيرة في اللاعبين لحسم المواجهة وتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

وأشاد الطرابلسي بالأجواء داخل نادي السيلية بعد اجتماع رئيس النادي عبدالله العيدة مع اللاعبين مؤخراً، وقال إنه حريص على منح الفرصة للاعبين الشباب في كل المباريات.

ساطع العباسي حارس العربي:

سنلعب للفوز

قال ساطع العباسي حارس مرمى العربي إن فريقه يسعى إلى تقديم عرض قوي في مواجهة السيلية التي ستكون صعبة وقوية. وأضاف: سنلعب من أجل الفوز لتعزيز موقعنا بالمربع الذهبي، ونعرف أن القادم سيكون أصعب وأقوى، مشدداً على قدرة فريقه على تحقيق الأفضل في المرحلة القادمة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X