المحليات

ويش ينظم الاجتماع الأول لحملة التمريض الآن

الدوحة – الراية: عقد مُؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، مبادرة مؤسّسة قطر، أول اجتماع لمجلس إدارة حملة “التمريض الآن” في قطر، وذلك بالشراكة مع مؤسّسة حمد الطبية، التي تُنفذ بالتعاون مع المجلس الدولي للممرضات ومنظمة الصحة العالمية.

عُقد الاجتماع في مركز قطر لإعادة التأهيل بمدينة حمد بن خليفة الطبية، حيث تمّ استعراض آخر التطورات حول حملة “التمريض الآن” العالمية، ومناقشة الشروط المرجعية لحملة “التمريض الآن” في قطر وتحديدها، وأيضاً رسم الأهداف والجدول الزمني للمبادرات والفعاليات التي تساهم في تعزيز قطاع التمريض في قطر خلال العام المقبل.

وتضمّنت هذه المبادرات إطلاق حملات توعية موجهة للجمهور، وبرامج تدريبية متخصصة للممرضين في قطر، من المقرّر أن يتمّ تنفيذها خلال “أسبوع الدوحة للرعاية الصحية”، الذي سيُعقد في الأسبوع الذي يسبق مؤتمر “ويش” 2018 نوفمبر القادم. ويضمّ مجلس إدارة الحملة ممثلين من مؤسّسة حمد الطبية، ومؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، ومؤسّسة الرعاية الصحية الأولية، وسدرة للطب، والمستشفى الأهلي، وجامعة كالجاري في قطر.

وقالت سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لمبادرة “ويش” : “يسعدنا أن نشارك في تنظيم الاجتماع الافتتاحي لهذه الحملة الهامة، التي تعدّ الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربيّ، فالعاملون في قطاع التمريض، والقابلات القانونيات، يشكّلون نصف القوى العاملة الصحية المحترفة على مُستوى العالم. ولكن، رغم ذلك، لا يجري تمكينهم أو دعمهم للاستفادة من خبراتهم وطاقاتهم الكاملة.
  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X