fbpx
الراية الرياضية
خلال تقديمه في مؤتمر صحفي بحضور رئيس النادي .. سيرجيو باتيستا:

وافقت على تدريب القطراوية لقناعتي بمشروعهم الطموح

لا ننظر لترتيب الفريق الحالي بل نجتهد لإنجاح ما سنقدمه في المباريات

سأعمل على الجانب المعنوي لاستخراج الطاقات وهدفنا نقاط الخريطيات

ليس لدي وكلاء أعمال في قطر ووكيلي الوحيد هو الأرجنتيني باتكوال

متابعة – أحمد سليم: قدم نادي قطر الأرجنتيني سيرجيو باتيستا المدرب الجديد لفريق الكرة الأول بالنادي للجماهير ووسائل الإعلام بعد التعاقد معه لنهاية الموسم الجاري خلفًا للمدرب الوطني عبدالله مبارك الذي تم فسخ العقد معه بالتراضي، وذلك في مؤتمر صحفي عقد بمقر النادي بمنطقة الدفنة بحضور سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني والمدرب وعلي راشد العتيق نائب رئيس جهاز الكرة مسلم الهلابي المتحدث الإعلامي باسم النادي.

من جانبه قدم المدرب باتيستا الشكر إلى رئيس النادي على الثقة كبيرة التي منحها له لتولي مهمة تدريب الفريق وقال: ”سعيد للغاية بالحضور في قطر والإشراف على فريق نادي قطر، وقد اخترت تدريب نادي قطر نظرًا لقناعتي التامة بالمشروع الرياضي الكبير في النادي والذي عرضه علي سعادة رئيس النادي والذي نسعى لتحقيقه.

وأضاف: أعرف أن الوضع الحالي للفريق ليس بالجيد ولكن لديّ قدرة على تطوير الأوضاع للأفضل في الفريق خاصة أن هناك لاعبين مميزين كما أن إدارة النادي سوف تدعمنا كثيرًا لبذل الكثير من التضحية والعمل لتحقيق هدفنا، وسوف نكون بحاجة للدعم من الجميع سواء من إدارة النادي أو الجهاز الإداري أو من اللاعبين، وأيضًا الجماهير لاسيما أنه في مثل هذه الأوضاع والمواقف نحتاج لدعم الجميع من أجل إحراز التقدم للأمام.

نحن يجب أن نعمل جميعا كثيرًا وعندما اتفقت مع رئيس النادي رأيت فئة ونوعية اللاعبين الذين يلعبون، وأنا على قناعة أنني أستطيع أن استخرج منهم طاقات لدفع الفريق للأمام، وذلك سيتحقق من خلال العمل والتضحية، ونستطيع مع اللاعبين تحقيق المزيد، وإن كان ليس لدينا المزيد من الوقت نظرًا لقرب المباراة المقبلة ولكنني على قناعة بأننا سنحقق شيئًا.

وعن وجود وكلاء للمدرب في قطر قال: ”لا يوجد لديّ وكلاء أعمال في قطر، ولدى وكيل وحيد هو الأرجنتيني باتكوال” .

وأضاف: “الدوري القطري قوي وفيه بعض الفرق القوية وقد أعجبني فريق الريان، ولكن فريقي يمتلك لاعبين جيدين وصحيح أنني يجب أن أطلع على الفرق المنافسة ولكن ما يهمني هو ما نفعله نحن وليس ما يفعله الآخرون، ولا ننظر إلى الترتيب الحالي للفريق ولكن ننظر إلى ما سوف نصل إليه في قادم المباريات.

وأشاد المدرب باستضافة قطر لمونديال 2022 وقال: إن دولة قطر لديها القدرة والإمكانيات لكي تستضيف كأس العالم وسوف تحقق ذلك من خلال الكفاءات التنظيمية التي لديها وأعتقد أنها سوف تستضيف كأس عالم رائعة.

وعن إجراء تغييرات في صفوف الفريق قال: ”هناك لاعبون جيدون والفريق يحتاج إلى بعض التنظيم والتحفيز وسوف أعمل على الجانب النفسي أكثر من أجل تحقيق الفوز في المباراة المقبلة والتي سيكون هدفنا فيها الحصول على النقاط الثلاث.

الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر:

لمسنا في باتيستا الإصرار والتحدي

رحب الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني بالمدرب الأرجنتيني سيرجيو باتيستا في نادي قطر وتوليه مهمة الإدارة الفنية للفريق لنهاية الموسم الجاري بعقد قابل للتجديد، وقدم الشكر إلى المدرب الوطني عبدالله مبارك على عمله مع الفريق في الفترة الماضية بدأ من مرحلة الإعداد وفي الدوري، كما شكر الكابتن يوسف النوبي الذي تحمل المسؤولية في المباراتين السابقتين، وقال بأنه أحد أبناء النادي وسيكون مساعدًا للمدرب باتيستا بالإضافة إلى مهام عمله كمدرب لفريق 23 سنة. وقال رئيس النادي إن التعاقد مع المدرب جاء عن قناعة نظرًا لما يمتلكه من سيرة ذاتية مميزة، مشيرًا إلى أن التعاقد جاء بعد تفاوض طويل مع المدرب ولمسنا منه الإصرار والتحدي على النجاح مع مجموعة العمل بنادي قطر ونتمنى له التوفيق خاصة أنه شخصية غنية عن التعريف كلاعب ومدرب.

دعم إداري للاعبين

حرص الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني على متابعة جانب من تدريبات الفريق أمس، والذي قاده المدرب الأرجنتيني باتيستا وذلك عقب المؤتمر الصحفي من أجل تحفيز اللاعبين ودعمهم قبل مواجهة الخريطيات المقبلة والتي سيدخلها الفريق بكامل نجومه وبالتالي تبقى الخيارات كثيرة أمام المدرب من أجل تعديل أوضاع الفريق والعودة للنتائج الإيجابية.

تاريخ كبير

حرص مسلم الهلابي خلال المؤتمر الصحفي على سرد السيرة الذاتية للمدرب وخبراته الكبيرة في عالم التدريب ووصفه بالمدرب العالمي وأنه واحد من أساطير مونديال 1986 التي توج بلقبها منتخب بلاده الأرجنتين، كما وصل لنهائي كأس العالم 1990، في مسيرته كلاعب، كما توج كمدرب بذهبية أولمبياد بكين 2018 في حضور ميسي وأجويرو، وكان مدربًا للمنتخب الأرجنتيني الأول في عام 2010، كما عمل كمدرب في العديد من الأندية وحقق معها العديد من الإنجازات.

تسجيل المدرب اليوم

من المقرر أن يقوم نادي قطر بتسجيل المدرب الأرجنتيني سيرجيو باتيستا اليوم في اتحاد الكرة من أجل استخراج بطاقة المدرب حتى يتمكن من قيادة الفريق في المباراة المقبلة أمام الخريطيات.

وعلمت الراية * أنه لن يكون هناك أي عقبة في تسجيل المدرب خاصة أن النادي سيقدم “شيك الضمان” للاتحاد لتسجيل المدرب.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X