إذاعة و تلفزيون
ضمن مخطط برامجي يرضي كافة الأذواق

الــريـــان تــنـطـلــق بــحـلــــة جــــديـــدة

«موارد قطر» يسلط الضوء على الموارد الطبيعية للدولة

انطلاقة النسخة الجديدة من الدانة واقتصاد وفي ظلال الدوحة

«أشغال» يرصد مشاريع البنية التحتية في الدولة

كتب – محمود الحكيم: أعلنت قناة الريان عن إطلاق مخططها البرامجي الجديد حيث أطلقت باقة من البرامج الجديدة المتنوعة التي تسلط الضوء على كافة الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية والتكنولوجية والبنية التحتية والبيئة البحرية والبرية وغيرها بحيث يجد فيها كل مشاهد بغيته وتخاطب كل الفئات وترضي كافة الأذواق.

برامج مسجلة

وأطلقت الريان في مخططها الجديد باقة من البرامج المسجلة منها «موارد قطر» والذي تنطلق أولى حلقاته الليلة في تمام الثامنة والنصف مساء، والبرنامج أشبه بمجلة تلفزيونية، ويسلط الضوء على موارد دولة قطر الطبيعية مثل النفط والغاز والمياه والطاقة الكهربائية، ويشرح بالتفصيل هذه الموارد ومواقعها وكيفية استخراجها وسبل الحفاظ عليها ويستعرض تاريخ اكتشافات بعضها وتطورها. وستكون هناك زيارات للمواقع المختلفة، كما سيقدم البرنامج لقاءات ومقابلات مع مسؤولين بتلك المواقع ومدة الحلقة نصف ساعة وهو برنامج أسبوعي مسجل يعرض يوم الثلاثاء من كل أسبوع في تمام الثامنة والنصف ويقدمه ناصر سالمين.

كما ستطلق القناة برنامجًا جديدًا بعنوان «أشغال» وهو مجلة تلفزيونية يلقي الضوء على مشاريع البنية التحتية والطرق والمباني في الدولة كما ستكون هناك مقابلات ولقاءات مع المسؤولين بأشغال وكهرماء للحديث عن المشاريع الجديدة والتي يتم إنجازها حالياً.

وسيتم تقديم هذا البرنامج بدون مذيع وهو برنامج أسبوعي مسجل. وستكون أولى حلقاته غدًا في تمام الثامنة والنصف مساء وستدور الحلقة حول قسائم المواطنين.

ومن البرامج الجديدة في المخطط البرامجي للريان «بحرنا» وهو برنامج أسبوعي مسجل يقدمه حمد السليطي ويتحدث عن كل ما يتعلق بالبحر من أخبار وعادات وأمور تراثية كما سيتحدث عن الحاضر البحري القطري والجزر القطرية وصيد السمك وصناعة المحامل التقليدية وستكون أولى حلقاته غدًا في تمام التاسعة مساء ومدة الحلقة نصف ساعة.

مواسم جديدة

وكذلك ستنطلق مواسم جديدة من برامج مستمرة مثل برنامج «في ظلال الدوحة» الذي تنطلق أولى حلقات موسمه الجديد يوم الخميس المقبل وهو برنامج أسبوعي مسجل يحتفي بالمغتربين والمقيمين على أرض قطر ويعكس طبيعة حياتهم ومشاعرهم تجاه الدولة وستذاع الحلقة في الثامنة والنصف مساء. ومن البرامج التي ستنطلق في نسختها الجديدة برنامج «تكنولوجيا» وهو يهتم بكل جديد في عالم التكنولوجيا.

وانطلقت أمس أولى حلقات برنامج «اقتصاد» والذي يهتم بحركة الاقتصاد القطرية ويحتفي بالمشاريع التنموية والمصانع وكل ما يتعلق بالعملية الاقتصادية في قطر والبرنامج يقدمه صباح الكواري مدير قناة الريان وهو برنامج أسبوعي يذاع يوم الاثنين من كل أسبوع. كما انطلق يوم السبت الماضي الموسم الجديد من البرنامج المباشر «الدانة» وهو من تقديم حنان الفياض ويعرض يوم السبت من كل أسبوع في تمام الثامنة مساء. ويهتم بالقضايا النسائية والمرأة القطرية. هذا وستستمر برامج تراحيب والصباح رباح في المخطط الجديد كما هي. وعلمت الراية  أن هناك العديد من البرامج الجديدة في طور الإعداد لها لتقيمها على الشاشة تباعاً، هذا وقد اتبعت قناة الريان أسلوبًا مميزًا حيث تطعم باقتها البرامجية بمجموعة من البرامج الجديدة إلى جانب برامجها المستمرة لتدفع بدماء جديدة تجدد حيوية المخطط وتدفع الملل عن المشاهد وتلبي رغبات كافة المشاهدين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X