المحليات
بكلفة 9 مليارات ريال ولخدمة 15 ألف قسيمة .. المهندس سعود التميمي:

تطوير البنية التحتية في 7 مناطق قريباً

تطوير 7300 قسيمة نهاية العام الجاري بتكلفة 7 مليارات ريال

الدوحة ـ الراية: كشف المهندس سعود التميمي مدير إدارة مشاريع البنية التحتية بهيئة “أشغال“ عن البدء في تنفيذ 7 مشاريع من مشاريع البنية التحتية الخاصة بأراضي المواطنين في 7 مناطق خلال العام المقبل بتكلفة تبلغ 9 مليارات ريال.

وأكد أن المشاريع الجديدة ستخدم 15 ألف قسيمة في مناطق العب والعبيب والخريطيات ومعيذر والمعراض وجنوب المشاف وجريان.

وأشار التميمي إلى أن أشغال ستنتهي قريباً من تنفيذ أعمال البنية التحتية في 7 مناطق تخدم 15 ألف قطعة أرض من بينها أراض جديدة للمواطنين وأخرى في مناطق قائمة.

وأضاف: نقوم حالياً بتنفيذ 8 مشاريع كبرى في مناطق بني هاجر ومعيذر والشمال تخدم 12 ألف قطعة أرض مشيراً إلى إنجاز 7300 قطعة أرض من تلك المشاريع بنهاية 2018 بتكلفة مالية تقدر بنحو 7 مليارات ريال وسيتوالى فيما بعد إنجاز باقي القطع تباعاً وفقاً للجدول الزمني للأعمال بتلك المشاريع.

جاء ذلك خلال برنامج أشغال الذي تبثه قناة الريان لتسليط الضوء على المشروعات التي تنفذها أشغال وتضمنت حلقة الأمس استعراض جهود أشغال في تنفيذ أعمال البنية التحتية الخاصة بأراضي المواطنين.

وأكد التميمي أن الدولة تولي توفير الأراضي المخصصة للتقسيمات السكنية للمواطنين أهمية بالغة ولا تدخر جهداً في سبيل توفير تلك الأراضي مكتملة المرافق وفق أعلى المعايير بما يحقق الرفاهية للمواطن، مضيفاً: إن الانتهاء من مشروعات البنية التحتية لقسائم المواطنين من أهم أولوياتنا في هيئة أشغال، وبتعاون الجميع سيتمّ توفير الخدمات لأهل قطر رغم كافة التحديات بما يحفّز المواطنين على البناء في الأراضي والمناطق الجديدة.

12 مشروعاً
وأشار إلى انتهاء أشغال من تنفيذ 12 مشروعاً من مشاريع أعمال البنية التحتية وتطوير وإعادة تأهيل 10 مناطق بإجمالي 9509 قسائم منها 663 قسيمة في بني هاجر “الحزمة الأولى“ و520 قسيمة في بني هاجر “الحزمة السابعة“ و766 قسيمة في منطقة روضة الحمامة و1186 قسيمة في غرب المشاف و633 قسيمة في منطقة سلطة الجديدة و1193 قسيمة في غرب الوكرة.

الحزمتان الأولى والثانية و463 قسيمة في شرق العزيزية و643 في شمال الوكير و820 في السيلية و2622 قسيمة في روضة أبا الحيران “الحزمتان الأولى والثانية“

تنسيق مع أشغال
من جانبه أكد السيد محمد عثمان الخليفي رئيس قسم التوصيل بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء“ أن برنامج توصيل الكهرباء والماء للقسائم السكنية للمواطنين في المناطق الجديدة يتم وفق جدول زمني لبرمجة الأعمال الخاصة بالتمديدات بالتنسيق مع أشغال. وأشار إلى أن كهرماء بالتنسيق مع أشغال تقوم بتركيب الحائط الخرساني الذي يحمل كافة الكابلات لكل قسيمة ليكون الأمر سهلاً على المواطن للتوصيل فور الانتهاء من بناء منزله وفي الوقت نفسه يسمح هذا الحائط بزيادة التمديدات إذا ما تمت هناك إضافة مستقبلية للمباني في القسيمة مضيفاً أن هناك قسائم يتم التوصيل لها قبل انتهاء كافة الأعمال لإمكان الاستفادة من الكهرباء والماء في أعمال البناء.

تراخيص البناء
وأشار السيد علي فريش سالم رئيس قسم تخطيط البنية التحتية بوزارة البلدية والبيئة أنه بالتنسيق مع هيئة الأشغال العامة يتم منح مدة زمنية قدرها 36 شهراً للانتهاء من كافة أعمال البنية التحتية الخاصة بالقسائم الجديدة للمواطنين وهي فترة كافية يمكن خلالها للمواطن الانتهاء من استصدار كافة تراخيص البناء والشوارع في البناء لحين الانتهاء من المشروع.
  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X