fbpx
الراية الرياضية
العطية يبحث عن اللقب الخامس وعادل حسين عن الصدارة العالمية

طموحات قطرية كبيرة في رالي المغرب الصحراوي

المغرب – الراية : يشهد انطلاقة رالي المغرب الصحراوي الجولة العاشرة وقبل الأخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (كروس كانتري) مشاركة قطرية متميزة من خلال تواجد بطلنا العالمي ناصر صالح العطية حامل اللقب في الفئة الأولى، وبطلنا عادل حسين المتوج بلقب البطولة العالمية عام 2016 ووصيف النسخة الماضية في فئة “تي2”، بالإضافة إلى السائق أحمد الكواري في فئة “تي 3”.

وينطلق الرالي اليوم بالقرب من مدينة فاس ويستمر حتى التاسع من الشهر الجاري، وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي المغرب 2051 كم، ويضم خمس مراحل انتقائية خاصة بالسرعة تمتد لمسافة 1362 كم.

وتعد مشاركة عادل حسين في الرالي هي الأبرز والأهم بين السائقين الثلاثة، نظراً لأنه ينافس على لقب بطولة العالم ويحتاج للفوز في هذه الجولة من أجل تصدّر الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم قبل باها البرتغال الجولة الأخيرة من البطولة العالمية والمقررة خلال الفترة بين 25-27 أكتوبر الجاري.

ويحتل بطلنا عادل حسين المركز الثاني حالياً برصيد 185 نقطة، وبفارق 16 نقطة وعن السائق السعودي أحمد الشيقاوي التي يتصدّر الترتيب العام برصيد 201 نقطة، ويأمل في مواصلة تألقه وتحقيق الفوز من أجل حصد 50 نقطة وتعزيز حظوظه في اللقب العالمي، خاصة بعد فوزه بلقب الجولتين الماضيتين من بطولة العالم في باها المجر وباها بولندا على التوالي.

في الوقت نفسه تأتي مشاركة ناصر العطية خلف مقود سيارته تويوتا هايلوكس الجديدة بالكامل، ويسعى العطية للدفاع عن لقبه في الرالي وتحقيق الفوز للمرة الخامسة على التوالي.

ناصر العطية: سنفاجئ جميع المشاركين في الرالي

قال بطلنا ناصر العطية: لدي فرصة جيدة مع السيارة الجديدة لتحقيق الفوز الخامس على التوالي بالرالي، مشيراً إلى أن هذا الرالي سيكون مميزاً للغاية وبالتالي سيكون هناك مزيد من التحديات مع العديد من المنافسين.

وأضاف: الرالي لن يكون سهلاً كما كان في الأعوام الأربعة الماضية، علينا أن نكون أذكياء وأن نتمتع بالسرعة الجيدة للفوز بهذا الرالي، خاصة أن هناك منافسين أقوياء.

وأشار العطية إلى أن وتيرة التطوير التي اعتمدها فريقه بعد رالي داكار 2018 ستفاجئ الجميع في رالي المغرب، خاصة على صعيد الهيكل الجديد، بعد أن جدّدنا سيارتنا بالكامل، وأتمنى أن نوفق في المنافسات.

عادل حسين : جاهزون للتحدي

أكد بطلنا عادل حسين جاهزيته لانطلاق رالي المغرب اليوم، مشيراً إلى أن انتهاء كافة إجراءات التسجيل والفحص الفني للسيارة يوم أمس.

وقال عادل حسين: كل الأمور على ما يرام، ونتمنى من الله التوفيق في هذه الجولة التي تعتبر حاسمة في بطولة العالم هذا العام، اليوم مرحلة استعراضية قبل انطلاقة السباق غداً، وسنتحرك من منطقة فاس إلى منطقة عرفود.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X