ثقافة وأدب
مشروع الكتب المستعملة بكتارا يلقى رواجاً كبيراً

20 ألف كتاب في النسخة الأولى من الرواق

الدوحة – قنا: تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مشروع “رواق الكتب المستعملة” والذي لقي رواجاً كبيراً بين أوساط المهتمين، حيث أصبح الآن بإمكانهم تبادل الكتب المستعملة من خلال هذا المشروع الذي يتيح من خلاله التبرع بالكتب في الأكشاك الموجودة حول أروقة كتارا وفي المقابل، بإمكان الزوار استعارة الكتب مجاناً.

وقال خالد السيد مدير المشروع في بيان صحفي أمس إنه قد تم توزيع نحو 20 ألف كتاب في النسخة الأولى من المشروع في العام الماضي، كما أن المشروع يأتي لتعزيز ثقافة التعاون ومساعدة الآخرين في المجتمع ، داعياً الجميع للمشاركة في هذا المشروع الفريد من نوعه والذي سيستمر ليصبح مشروعاً دائماً في كتارا.

وأضاف أن الغاية من هذا المشروع هي تعزيز ثقافة القراءة في أوساط المجتمع وحثهم على القراءة المفيدة، كما يساعد البعض على التخلص من فائض الكتب التي بحوزته بطريقة مفيدة للمجتمع.

وقد أنشأت كتارا سبعة أكشاك خاصة لتجميع وتوزيع الكتب في أروقتها المختلفة، وتستقبل كتارا الكتب باللغتين العربية والإنجليزية في جميع المواضيع، كما أنه بمتناول الزائرين أن يختاروا أي كتاب من الأكشاك بمنتهى الحرية والسلاسة.

وتمتاز هذه الأكشاك بلونها العنابي الذي يعكس الثقافة والهوية القطرية، كما أن أسقفها صممت على شكل الخيمة القطرية التقليدية وهي متاحة للجمهور على مدار الساعة.

وقد بدأت النسخة الثانية من مشروع “رواق الكتب المستعملة” مطلع الشهر الماضي، حيث قامت كتارا بجمع الكتب المستعملة من المتبرعين ومن ثم قامت بتوزيعها على الزوار بلا مقابل مادي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X