fbpx
الراية الرياضية
تفوّق عليه (93 ـ 58) واقترب من الصعود لدور الثمانية

العربي يكتسح النصر السعودي في السلة العربية

الفريق تفوّق دفاعاً وهجوماً ومباراته الثالثة الأحد المقبل مع الأهلي العماني

لبنان ـ سمير البحيري – موفد لجنة الإعلام الرياضي: قطع العربي شوطاً كبيراً نحو الصعود لدوري الثمانية في البطولة العربية لكرة السلة المقامة على صالة نادي الشياح بالعاصمة اللبنانية بيروت، بعد فوزه المثير على النصر السعودي مساء أمس 93 /‏‏ 58، بنتيجة فترات (29 /‏‏ 12) و(49 /‏‏ 35 )، و(72 /‏‏ 48) و(21 /‏‏ 10)، ليصعد للمركز الثاني في المجموعة الأولى بـ 3 نقاط خلف الاتحاد السكندري صاحب المركز الأوّل بـ 4 نقاط. أدّى العربي مباراة رائعة وتفوق على النصر دفاعاً وهجوماً، وشارك المحترف تانجي، الذي غاب عن المباراة الأولى للإصابة، ويلعب العربي مباراته الثالثة مساء الأحد المقبل ضد أهلي سداب العماني، وهو الأقرب للفوز بالطبع.

تفوّق من البداية

لم يتوانَ العربي مع بداية المباراة خلال الفترة الأولى وبدأ بهجوم ضاغط على سلة النصر، مستغلاً تقهقر دفاعات الفريق النصراوي، ليتقدّم بعد 6 دقائق 18 /‏‏ 10، رغم حماس لاعبي النصر، الذين افتقدوا لإنهاء الهجمة بالشكل الصحيح، ليطلب مدربهم وقتاً مستقطعاً، لإيقاف تدهور فريقه مع البداية، ورغم ذلك واصل العربي تقدّمه 22 /‏‏ 12 لتنتهي الفترة الأولى 29 /‏‏ 12 لصالح العربي.

مواصلة التقدّم

لم يتغيّر من الوضع شيئاً مع بداية الفترة الثانية بتفوق تكتيكي عرباوي هجوماً ودفاعاً، ويتألق مصطفى فودة هذه المرة محرزاً ثلاثية رائعة، معطياً التقدّم الدائم لفريقه 34 /‏‏ 12، ويبقي العربي على سيطرته التامة بانطلاقات لاعبيه الجيدة، في ظل تراجع نصراوي واضح على الصعيد الدفاعي ليستغلها لاعبو العربي جيداً، وتميّز بشكل خاص دلان وعمر سيك وتانجي، في التسجيل والدفاع، وترتفع النتيجة 40 /‏‏ 21، ثم مع النهاية 49 /‏‏ 35.

تطوّر الأداء

ظهر العربي بشكل أفضل مع بداية الفترة الثالثة موسعاً الفارق إلى 19 نقطة مرة ثانية، بتسجيل عدة نقاط متتالية لخالد عثمان، وعمر سيك، ومصطفى فودة، ودلان، وينشط لاعبو النصر في محاولة لتقليص الفارق إلا أن دفاعات العربي تتألّق بشكل واضح، وتصل النتيجة إلى 64 /‏‏ 42 لصالح العربي، وارتفع أداء العربي بشكل ملحوظ ليتواصل التفوّق العرباوي، لتنتهي الفترة الثالثة بتقدّم العربي 72 /‏‏ 48.

الفارق يتّسع

وتقترب المباراة من النهاية ببداية الفترة الرابعة والأخيرة، بتطوّر أداء العربي إلى الأفضل بعدما زالت الضغوط وزاد الفارق إلى 31 نقطة، 82 /‏‏ 51، قبل النهاية بـ 7 دقائق، ويدفع المدرب مملوك باللاعبين خالد رشدي، وفهد الدرويش، وفهد النصر لإراحة الأساسيين، وتمرّ 3 دقائق دون تسجيل أي من الفريقين أي نقطة، ليخطف النصر نقطتين سريعتين، لكن العربي أجهز على السلة النصراوية في النهاية بنتيجة 93 /‏‏ 58 لصالح العربي.

تركي فيصل: القادم أفضل

توجّه تركي فيصل رئيس بعثة العربي في البطولة بالتهنئة إلى لاعبي العربي على تحقيق الفوز على النصر السعوديّ، وإلى الجمهور العرباويّ، مُؤكّداً أنّ الفريق لعب مباراة كبيرة تفوّق خلالها على فريق لا يستهان به، والحمد لله على تحقيق الفوز الأوّل.

وأضاف طموحنا التأهل لدور الثمانية، ومباراتنا المقبلة ضد الأهلي العماني، وإن شاء الله نحقّق الفوز الثاني رغم ما يتمتّع به الفريق العماني من مُميزات سواء الأطوال أو السرعة عند لاعبيه.

حاتم مملوك مدرب العربي: الفريق يتطوّر سريعاً

أكّد حاتم مملوك مدرب العربي على ارتفاع مستوى لاعبيه في مباراة النصر أمس وتحقيق نتيجة رائعة، مؤكداً أنه قال ذلك من قبل بأن اللاعبين سيرتفع مستواهم من مباراة لأخرى، والمباريات المقبلة سيكون المستوى أفضل بكثير إن شاء الله.

وعن الدفع بكل اللاعبين قبل النهاية قال: الجميع شارك وكان مهماً الدفع بهم بعد توسيع فارق النقاط مع الفريق السعودي، والحمد لله الجميع ظهر بمستوى جيد، وأتوقع أن يرتفع الأداء بشكل أفضل في المُباريات المُقبلة.

وعن مُباراتي أهلي عمان وبيروت اللبناني، قال:اليوم وغداً راحة، وسنقوم بتحضير الفريق بشكل جيّد لنواصل المسيرة في البطولة.

حسن إبراهيم: نسعى لاعتلاء منصة التتويج

قال حسن إبراهيم مدير فريق العربي الحمد لله على الفوز بعد الأداء الطيب من اللاعبين الذين أدّوا مباراة رائعة وحققوا الفوز على خصم قويّ، والمستوى سيرتفع من مباراة لأخرى وطموحنا الذهاب لأبعد نقطة في البطولة.

وتابع نحن الآن في المركز الثاني وباقٍ لنا مباراتان مع الأهلي العماني وبيروت اللبناني، وإن شاء الله نحقّق الفوز فيهما لنصل لدور الثمانية عن جدارة، فأمامنا فرصة كبيرة لاعتلاء منصة التتويج وهو ما نسعى إليه.

مصطفى فودة: قدمنا مباراة جيدة

أكّد مصطفى فودة لاعب العربي أن فريقه قدّم مباراة جيدة للغاية، وتفوّق على الفريق السعودي، والفوز سيعطينا دافعاً قوياً في المباريات المقبلة، أمام أهلي عمان وبيروت اللبناني، لنحسن موقفنا في المجموعة.

وتابع سنبدأ من الآن للاستعداد للمباريات المقبلة، وطموحنا أن نصل إلى أبعد نقطة في البطولة، خاصة أن الفريق يملك عناصر قادرة على المُنافسة على المراكز الأولى.

الهومنتمن يفوز على الفتح

في المباراة الثانية التي سبقت لقاء العربي والنصر تفوّق فريق الهومنتمن اللبناني على الفتح السعودي 96 /‏ 63، ليعتلي صدارة المجموعة الثانية، وضمن الصعود لدور الثمانية في البطولة.

فهد الدرويش: أهنئ اللاعبين

توجّه فهد الدرويش لاعب العربي بالتهنئة إلى زملائه اللاعبين على الفوز الذي تحقق على النصر، مُشيرا إلى أن الشباب ما قصروا وأدّوا مباراة قوية، وتوجوا جهودهم بالفوز الكبير، وأتمنّى أن يواصل الفريق بنجاح إلى نهاية البطولة. وعن مشاركته في المباراة، قال أشكر المدرب، فالجميع يلعب بروح الفريق ومشاركاتي من عدمها ليست مقياساً، المهم أننا حققنا الفوز على الفريق السعودي وأصبحنا ثاني المجموعة الأولى، ونعد جماهير العربيّ بالأفضل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X