fbpx
الراية الرياضية
اليوم تولوز ضد نيس في افتتاح المرحلة التاسعة

سان جيرمان يسعى لمواصلة الأرقام القياسية

باريس -أ ف ب: ينشد باريس سان جيرمان الانفراد بالرقم القياسي لأفضل انطلاقة موسم في تاريخ الدوري الفرنسي عندما يستضيف على ملعب بارك دي برانس ليون أحد فرق المقدمة في المرحلة التاسعة.

وتفتتح المرحلة بلقاء تولوز ونيس اليوم، في حين يلعب غداً، ليل مع سانت إيتيان، واميان مع ديجون، ونيم مع رينس، وانجيه مع ستراسبورج وجانجان مع مونبلييه، ويتواجه بوردو مع نانت يوم الأحد المقبل.

وحقق فريق العاصمة الفرنسي العلامة الكاملة حتى الآن بفوزه في مبارياته الثماني منذ مطلع الموسم الحالي ليعادل رقماً قياسياً قديماً مسجلاً باسم أولمبيك ليل موسم 36-1937.

أما ليون فيحتل المركز الخامس برصيد 14 نقطة.

ويدخل الفريقان المباراة على طرفي نقيض، فسان جيرمان منتشٍ من فوزه الساحق على النجم الأحمر الصربي 6-1 في دوري أبطال أوروبا بفضل ثلاثية لنجمه البرازيلي المتألق نيمار، في حين عاد ليون من بعيد ونجح في قلب تخلفه صفر-2 أمام ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني إلى تعادل 2-2.

في المقابل، قدم ليون مستوى متذبذباً محلياً وخسر نقاطاً أمام فرق متواضعة أمثال كان (2-2) ثم في المرحلة الأخيرة على أرضه ضد نانت (1-1)، لكنه يستطيع مفاجأة الكبار في بعض الأحيان كما فعل عندما ألحق الهزيمة بمانشستر سيتي ومدربه الأسباني بيب جوارديولا 2-1 في عقر داره في الجولة الافتتاحية من دوري أبطال أوروبا.

ويبحث فريقا موناكو ومارسيليا اللذان نافسا بقوة على المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية الموسم الماضي عن وضع حد لسلسلة نتائج سيئة في الآونة الأخيرة عندما يستقبلان رين وكاين تواليا.

ويحتل فريق الإمارة المركز الثامن عشر ولم يفز سوى مرة واحدة في ثماني مباريات هذا الموسم وهو مني بخسارته الثانية في دوري الأبطال بعد سقوطه الكبير أمام بوروسيا دورتموند بثلاثية نظيفة وقبلها بثنائية نظيفة أمام سانت إيتيان في الدوري المحلي. أما مارسيليا، فسقط بدوره سقوطاً مدوياً أمام ليل بثلاثية مماثلة في الجولة الأخيرة، لكنه يحتل المركز السادس برصيد 13 نقطة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X