الراية الرياضية
تدرب بقوة وحماس كبير للقاء الأهلي العماني ببيروت غداً

العربي يتحفز لثالث مبارياته في السلة العربية

الفوز في اللقاء يؤهل فريقنا لدور الثمانية.. واليوم النصر يواجه بيروت وسلا مع قلنديا

لبنان- سمير البحيري موفد لجنة الإعلام الرياضي: أدى فريق العربي لكرة السلة تدريبات قوية بعد ظهر أمس استعداداً لمباراته المرتقبة غداً مع أهلي سداب العماني في البطولة العربية المقامة في العاصمة اللبنانية بيروت على صالة مجمع الشياح الرياضي، بمشاركة 10 فرق، وتقام المباراة ضمن منافسات المجموعة الأولى، وهي الثالثة للفريق العرباوي، بعد فوزه على النصر السعودي وخسارته أمام الإتحاد السكندري، ليحتل المركز الثاني بــ 3 نقاط خلف الأخير المتصدر بــ 4 نقاط، فيما يأتـي خلفهما بيروت اللبناني والنصر السعودي وأهلي سداب العماني، أما المجموعة الثانية فيتصدرها فريق جمعية سلا المغربي ويأتي خلفه الهومنتمن اللبناني وسبورتنج المصري والفتح السعودي وشباب قلنديا الفلسطيني.

وأدى العربي تدريباته تحت إشراف مدربه حاتم مملوك، ومشاركة جميع اللاعبين، وسط حماس كبير، واشتملت على تدريبات بدنية استشفائية ثم تدريبات بالكرة وقف خلالها مملوك موجهاً لاعبيه، شارحاً لهم بعض الجمل الفنية وكيفية التمركز دفاعاً وهجوماً، وظهر اللاعبون بمستوى رائع خلال التدريبات.

لاتوجد إصابات

وأكمل لاعبو العربي التدريبات التي استمرت أكثر من ساعة، بصفوف مكتملة دون أي إصابات، وهو ما يعطي أفضلية للمدرب مملوك لاختيار التشكيلة المناسبة في المباراتين المتبقيتين ضد الأهلي العماني وبيروت على مدار يومي الأحد والإثنين على التوالي، والفوز بهما يضمن للفريق المركز الثاني خاصة أن مباراة الإتحاد وبيروت ستحدد بشكل كبير شكل ترتيب المجموعة الأولى، ومن سيلاقي العربي في دور الثمانية.

وعقب التدريبات حرص المدرب حاتم مملوك، على الحديث إلى اللاعبين وحثهم على مواصلة المشوار بنجاح إلى نهاية البطولة بعد اتضاح مستويات الفرق والتعرف على هويتها والمرشحة للمنافسة على اللقب، وتوجه بالشكر إلى اللاعبين على أدائهم الرائع أمام النصر السعودي وتحقيق الفوز على خصم قوي، مؤكداً على ثقته في ارتفاع مستوى الأداء في المباريات المقبلة، بانسجام أكثر بين اللاعبين.

جولة سياحية للعرباوية

حرص مدرب العربي حاتم مملوك على الترويح عن لاعبيه بالقيام بجولة سياحية في الخامسة من مساء أمس في العاصمة بيروت، للتعرف على المعالم اللبنانية، وحرصت البعثة على الذهاب إلى كورنيش بيروت وبعض الأماكن السياحية الأخرى، ليعود اللاعبون إلى مقر الإقامة بعدها.

عبدالله شلبي أمين الاتحاد العربي:

الرياضة تجمع ولا تفرق

قال المصري عبدالله شلبي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة إن الرياضة تجمع ولا تفرق، وهو الهدف الأول للبطولات العربية، ولا مجال هنا لخلط الأمور السياسية بالرياضية، نافياً وجود أي مشاكل لبث مباريات فريق العربي وتم نقل المباراة مساء أمس الأول على قناة الكاس. وأوضح شلبي أن قناة دبي الرياضية صاحبة الحق الحصري في نقل البطولة على الهواء مباشرة بموجب عقد مبرم بينها وبين الاتحاد العربي ولا صحة لما تناوله البعض بأنها رفضت نقل مباريات العربي، لأنها لا تنقل كل مباريات البطولة وتنقل مباريات معينة، وعندما طلبت قناة الكاس نقل المباراة اتصلنا بالمسؤولين بقناة دبي فلم يمانعوا من إعطاء شارة البث لقناة الكاس. وتابع: ما يروج له البعض غير صحيح فالفرق القطرية مرحب بها في المشاركة بكل بطولات الاتحاد العربي، والجميع يرى مدى العلاقة بين الأشقاء هنا دون تفرقة، ولا دخل لأي أمور أخرى في الرياضة والحمد لله الأمور تسير بشكل رائع فلماذا يصطاد البعض في الماء العكر، ويريد أن يعكر صفو الأجواء الطيبة.

تالا: العربي سينافس على اللقب

قال لاعب العربي تالا إن العربي يعد من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب قياساً لمستويات الفرق حتى الآن في البطولة، وهو ما نسعى إليه بقوة منذ قدومنا إلى لبنان، موضحاً أن صفوف الفريق مكتملة والفوز على النصر السعودي أعطانا دافعاً قوياً لمواصلة المشوار بنجاح. وأضاف نحن نلعب من البداية من أجل الصعود إلى منصة التتويج وهذا يتطلب منا تركيزاً أكبر في المباريات المقبلة لنصل للهدف الذي جئنا من أجله إلى هنا.

رئيس نادي بيروت: تجمع عربي رائع

أعرب نديم حكيم رئيس نادي بيروت مستضيف ومنظم البطولة على سعادته بهذا التجمع العربي الأخوي بين الأشقاء على أرض لبنان، كفرصة عظيمة ليتعرف الشباب العربي على بعضهم البعض، متوجهاً بالشكر إلى الاتحاد العربي لكرة السلة لثقته في إمكانات نادي بيروت ليسند له تنظيم البطولة.

وتابع: الجميع مستمتع بالأجواء هنا ونحن كنادٍ منظم عملنا على توفير كل الإمكانيات لتقام البطولة في أجواء مثالية، والجميع لمس هذا، ونتمنى أن لا تنتهي البطولة ليبقى تجمع الشباب العربي مستمراً.

وأشار نديم إلى مشاركة فريق قلنديا الفسلطيني للمرة الأولى في البطولة وهذا شيء مهم أن يتواجد فريق من فلسطين ممثلاً للشعب الفلسطيني، وله كل الدعم من الاتحاد العربي ونادي بيروت.

وعن المستوى الفني للبطولة قال نديم: البطولة مستواها الفني رائع وفيها فرق قوية مثل العربي والاتحاد والفريقان اللبنانيان، وفريق جمعية سلا المغربي المرشح الأبرز لحصد اللقب.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X