fbpx
الراية الرياضية
تم الاحتفال برفعه في القرية الأولمبية بجاكرتا أمس

العلم القطري يرفرف في سماء الألعاب البارالمبية الآسيوية

أبطالنا يرفعون درجات استعداداتهم قبل خوض منافسات الدورة

جاكرتا – موسى عبدالله – موفد لجنة الإعلام الرياضي:  عاشت البعثة القطرية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية لحظات تاريخية من خلال مراسم رفع العلم القطري في القرية الأولمبية مقر إقامة الوفود والمنتخبات المشاركة في الدورة التي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكارتا.. بمشاركة أكثر من 3 آلاف رياضي ورياضية يمثلون 43 دولة آسيوية في مختلف الألعاب الرياضية .

لم تكن مراسم رفع العلم القطري في سماء القرية الأولمبية في العاصمة الإندونيسية عادية ولكنها جاءت وسط احتفالية كرنفالية رائعة .. أعدتها اللجنة المنظمة للدورة وكأنها احتفالية مصغرة من حفل افتتاح الدورة والذي يقام مساء اليوم في الاستاد الأولمبي بجاكرتا .. حيث حرصت اللجنة المنظمة على تقديم فقرات استعراضية من التراث الإندونيسي بحضور عمدة القرية الأولمبية .

وسبق مراسم رفع العلم القطري تبادل الهدايا والدروع بين عمدة القرية الأولمبية وعبدالقادر المطوع رئيس البعثة القطرية ثم أعقب ذلك مراسم رفع العلم والتي بدأت بالنشيد الوطني بحضور كل أعضاء البعثة القطرية يتقدمهم رئيس البعثة عبدالقادر المطوع أمين السر العام المساعد للاتحاد القطري لذوى الاحتياجات الخاصة ومحمد دحيم الدوسري نائب رئيس البعثة وعضو مجلس الإدارة وخالد الشعيبي إداري منتخب الهدف وعلي الماس إداري ألعاب القوى ومحمد سهيل شيكو الخبير الفني وأحسن بوثلجة مدرب ألعاب القوى والوليد مغلول مدرب ألعاب القوى ونبيل المسلماني مدرب ألعاب القوى خديم مدرب منتخب الهدف وعبدالقادر بالإضافة إلى طبيب البعثة محمد اغيدار وأخصائي العلاج الطبيعي صلاح كامل عبدالرحمن والسيدة أحلام شرف.

وعلى الجانب الآخر .. رفع أبطال الأدعم من درجات استعداداتهم البدنية والفنية مع بدء العد التنازلي لخوض منافساتهم القوية في هذه الدورة أملا في تحقيق إنجازات رياضية جديدة والصعود لمنصات التتويج حيث واصل منتخبنا لكرة الهدف تدريباته بقيادة مدربه عبدالقادر خديم ويضم منتخبنا عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة إلى جانب اللاعبين الشباب ويمثل المنتخب كل من: حسن الكوهجي، عباد الشمالي، الكابتن محمد همام، محمد الكحلوت، عبدالهادي المريوعباد، وليد الشمالي وإكرامي أحمد.

كما يواصل منتخب ألعاب القوى تدريباته اليومية بقيادة الجهاز الفني الذي يضم كلاً من: أحسن بوثلجة والوليد مغلول ونبيل المسلماني ويضم منتخب ألعاب القوى كل من: عبدالرحمن عبدالقادر وناصر السحوتي وخالد حمد الهاجري ودبيس خليفة الدوسري ومحمد راشد الكبيسي وسارة مسعود ومحمد العبد.

عبدالقادر المطوع رئيس البعثة:

اللاعبون وصلوا إلى أعلى درجات الاستعداد

أكد عبدالقادر المطوع رئيس البعثة القطرية أن جميع أعضاء البعثة عاشوا أمس لحظات تاريخية رائعة وهم يشاركون في مراسم رفع العلم القطري في القرية الأولمبية .. وأشاد المطوع بالجهود المبذولة من جانب أعضاء اللجنة المنظمة الإندونيسية.. والتي استطاعت أن تقدم هذه المراسم بشكل احترفي كبير.

وأعرب المطوع عن رضائه للاستعدادات التي يقوم بها اللاعبون قبل انطلاق المنافسات في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية. وقال إن لاعبي المنتخبات الوطنية وصلوا إلى حالة طيبة من الاستعدادات الفنية والبدنية والتي تجعلنا متفائلين بتحقيق نتائج طيبة في هذه المنافسات.

الكواري وبلغيث حاضَرا فيها

دورة حكام الطاولة المستجدين تختتم فعالياتها

الدوحة – الراية : اختتمت فعاليات دورة الحكام المستجدين في نسختها الثانية، التي نظمتها لجنة الحكام التابعة للاتحاد القطري لكرة الطاولة خلال الفترة من 23 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر بقاعة الاجتماعات في صالة مركز الإعداد والتدريب برأس أبوعبود وحاضر في الدورة الحكمان الدوليان علوي بلغيث وعبد الرزاق الكواري، وذلك بمشاركة 76 حكمًا من الجنسين. وتضمنت الدورة عددًا من الحصص التدريبية والنظرية، عبر العديد من المحاور المتنوعة، أبرزها شرح قانون لعبة كرة الطاولة وكافة الأمور اللوجستية الأخرى المتعلقة بالجانب التحكيمي بداية من المضرب والشبك والكرة وكذلك مناقشة ملابس اللاعبين والإعلانات.

وفي تصريحاته أمس أعرب حكمنا الدولي عبد الرزاق الكواري المشرف على الدورة عن سعادته بالإقبال الكبير على المشاركة، والذي وصل إلى 76 مشاركًا لأول مرة في تاريخ الاتحاد، مشيرًا أيضا إلى أن الاهتمام كان كبيرًا من الجميع بالدراسة ومراجعة القوانين.

الخيارين في روسيا لحضور بطولة العالم للسنوكر

الدوحة – الراية  : وصل مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر والمدير التنفيذي للاتحاد القطري إلى مدينة سانت بطرسبرج في روسيا لحضور منافسات بطولة العالم للناشئين والناشئات تحت 16 سنة وتضم البطولة عددا كبيرا من اللاعبين الموهوبين من مختلف دولة العالم حيث وصل عدد اللاعبين واللاعبات الذين شاركوا في البطولة 94 يمثلون 21 دولة. من ناحية أخرى وجه الاتحاد الدولي الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية لحضور الاجتماع الذي سينعقد في 25 نوفمبر القادم على هامش بطولة العالم التي تقام في ميانمار في نفس الفترة وسيتم إرسال كتاب آخر إلى أعضاء العمومية في 26 أكتوبر الحالي لتحديد جدول أعمال هذه الجمعية وتوقيتها والمكان الذي تقام فيه سواء في فندق إقامة الوفود أو في الصالة المغطاة التي تقام بها المنافسات، ولن يسمح لأعضاء الجمعية العمومية الذين لم يمض سنة على اشتراكهم بالمشاركة أو الحضور.

خالد الشعيبي :

القرعة ظلمتنا وسننافس بقوة

اكد خالد الشعيبي إداري منتخب كرة الهدف بان القرعة ظلمت منتخبنا عندما اوقعته في المجموعة الصعبة التي تضم كل من اليابان والعراق وايران بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات : الصين وكوريا وتايلاند واندونيسيا خاصة وان هذه المنتخبات هي ليست الاولي علي المستوى الاسيوي ولكنها الاولي علي المستوى العالمي .. الا ان هذا الامر لن يجعلنا نستسلم بكل سنكون ندا قويا امام هذه المنتخبات خاصة وان المنتخب القطري يعد هو الأول علي المستوى الخليجي.

الوحدة في التنوع شعار حفل الافتتاح

يشهد الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا في السادسة مساء اليوم بتوقيت إندونسيا الثانية ظهرًا بتوقيت الدوحة حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية البارالمبية .. وقد كشفت اللجنة المنظمة عن الملامح الرئيسية لهذا الحفل والذي سيكون شعاره “الوحدة في التنوع” ومن المتوقع أن يستغرق حفل الافتتاح ساعتين وبحضور كبار الشخصيات في إندونيسيا، ويمثل حفل الافتتاح وتصميم المسرح الطبيعة الفريدة والمتنوعة لإندونيسيا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X