fbpx
الراية الرياضية
عاد من بعيد وأنجز مهمته في ثامن جولات الدوري بأقل مجهود

الغرفاوي يقتل أحلام العرباوية بأحلى ثلاثية

حاتم يقص شريط الأهداف وعلاء يعود للأضواء بهدفين جميلين

متابعة – صابر الغراوي: بأقل مجهود ممكن وبسهولة لم يتوقعها الجميع، استعاد الغرافة ذاكرة الانتصارات في دوري نجوم QNB بعد أن تفوق على العربي الذي تعمقت جراحه بثلاثية نظيفة في المواجهة التي جمعت بينهما ليلة أمس الجمعة على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

المباراة التي أقيمت في افتتاح منافسات الجولة الثامنة شهدت تفوقاً غرفاوياً كاسحاً لعباً ونتيجة وأنهاه الفهود بثلاثية نظيفة أحرزها عبد العزيز حاتم في الدقيقة 13 وأحمد علاء -العائد من الإصابة- هدفين في الدقيقة 40 من ضربة جزاء والدقيقة 45.

وجاء الشوط الثاني هادئاً إلى درجة الملل ولم يشهد أي جديد على نتيجة المباراة.

بهذه النتيجة أنهى الغرافة مسلسل الخسائر المتتالية ورفع رصيده إلى 10 نقاط حافظ بها على مركزه السابع بينما تجمد رصيد العربي عند 12 نقطة وبقي أيضاً في المركز السادس.

بدأت أحداث المباراة بهدوء عرباوي غريب وعكس كل التوقعات التي سبقت المباراة الأمر الذي فرض حالة من غياب الحماس في جميع الخطوط مع تمركز خاطئ للمدافعين وغياب الجدية من المهاجمين مع عدم قدرة لاعبي خط الوسط على القيام بالمساندة المطلوبة سواء في خط الدفاع أو الهجوم.

وإذا كانت ملامح العربي لم تكن واضحة على الإطلاق خلال هذا الشوط فإن الوضعية كانت في الغرافة مغايرة تماماً رغم النقص العددي الكبير في الفريق، إلا أن المدرب الفرنسي وضح أنه استفاد من العودة للعب بطريقة 4/‏4/‏2.

وشكل ثنائي خط الهجوم الغرفاوي أحمد علاء العائد من الإصابة ومهدي تارمي عبئاً ثقيلاً على دفاعات العربي والأهم من كل ذلك الجهود الكبيرة التي بذلها لاعبو خط الوسط عبد العزيز حاتم ومعاذ يحيى ومؤيد حسن وفلاديمير وايس والتي حرمت لاعبي العربي من التحركات السهلة والمساحات الواسعة وبالتالي خف الضغط كثيراً على رباعي خط الدفاع وخاصة الثنائي سعيد الحاج وحسن وليد.

ورغم أن المباراة جاءت مفتوحة من الطرفين إلا أن هجمات الغرافة كانت أكثر جدية وتركيزاً ولم ينتظر لاعبوه كثيراً قبل أن يتمكنوا من جني ثمار هذه الأفضلية حيث نجح عبد العزيز حاتم من إحراز الهدف الأول للفهود في الدقيقة 13 من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء لعبها جميلة على يسار الحارس مسعود زراعي.

لم تظهر أي ردة فعل للعربي بعد هذا الهدف باستثناء رأسية من جاسر يحيى مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى يوسف حسن، في حين كان الغرافة حريصاً على زيادة غلته التهديفية وواصل هجماته القوية على مرمى العربي.

ونجح الفهود في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 40 من ضربة جزاء صحيحة احتسبها الحكم على الحارس مسعود زراعي بعد عرقلته لمهدي تارمي وتصدى أحمد علاء للكرة وأحرز منها الهدف الثاني.

وقبل أن يلفظ هذا الشوط أنفاسه الأخيرة وبالتحديد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب أضاف أحمد علاء ثاني أهداف وثالث أهداف الغرافة بعد تمريرة جميلة من مهدي تارمي على حدود منطقة الجزاء وقابلها علاء مباشرة بتسديدة جميلة سكنت الشباك لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم الفهود بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني

لم تتغير وضعية العربي خلال الفترة الأولى من عمر الشوط الثاني وبقي الفريق على هدوئه الغريب داخل أرض الملعب، مما سهل من مهمة الغرافة الذي تغير بعض الشيء في الشوط الثاني ولجأ إلى تهدئة أرض الملعب وركز لاعبوه على تمرير الكرات السهلة مع خلق كثافة عددية في منطقة وسط الملعب لحرمان لاعبي العربي من الاتطلاقات السريعة.

ولم يشهد النصف الأول من هذا الشوط أي خطورة من أي نوع على المرميين باستثناء الانفراد الصريح لمحمد صلاح بمرمى يوسف حسن ولكن الأخير خرج لملاقاته وأنقذ مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 63.

وخلال الربع ساعة الأخير من عمر المباراة أهدر العربي فرصة تقليص النتيجة عن طريق انفراد آخر لمحمد صلاح النيل ولكنه وضع الكرة بجوار القائم، ورد الغرافة بانفرادين متتاليين عن طريق فايس وتارمي ولكنهما أهدرا فرص زيادة الغلة التهديفية لتنتهي المباراة بفوز الفهود 3/‏صفر.

جوركوف مدرب الغرافة:

لعبنا شوطاً نموذجياً وعدنا للفردية في الثاني

أعرب الفرنسي كريستان جوركوف مدرب الغرافة عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على حساب فريق العربي، وقال أنه يتمنى أن يحافظ فريقه على هذه الروح وذلك الإصرار خلال الفترات المقبلة.

وأضاف جوركوف: بعد ثلاث خسائر متتالية كان يتوجب علينا العودة السريعة لطريق الانتصارات وقدمنا الشوط الأول بطريقة مميزة في الانضباط والجدية وأنهيناه بنتيجة كبيرة وبثلاثية نظيفة، وما نتأسف عليه في هذه المباراة أننا لم نكن في نفس المستوى خلال الشوط الثاني وعدنا إلى الفردية.

وتابع: في ظل النتيجة الكبيرة التي وصلنا إليها وقعنا في فخ الأداء الفردي ورغم ذلك كان أمامنا فرصة لزيادة الغلة التهديفية، ونفس الحال بالنسبة للعربي الذي كان قادراً على تقليص النتيجة.

لوكا مدرب العربي:

مستوانا أمس ذكرني بمباراة السد

متابعة – رمضان مسعد: اعترف لوكا بوناسيتش مدرب فريق العربي بأن فريقه كان سيئاً للغاية خلال لقاء الأمس أمام الغرافة مشيراً إلى أن هذه الخسارة جاءت منطقية عطفاً على المستوى الغريب الذي قدمه العربي على مدار شوطي اللقاء.

وقال: فوجئت بمستوى فريقي في هذه المباراة التي ذكرتني بلقاء السد الذي خسرناه بنتيجة ثقيلة والمباراة بشكل عام لم تصل للمستوى المطلوب وأنا شخصياً أعتذر لجماهير العربي، وأوضح أن بعض لاعبينا لم يحترموا التعليمات التي وجهناها لهم خلال التحضيرات للمباراة.

وتابع: بشكل عام المباراة كان من الممكن أن تشهد أهدافاً أخرى وغزيرة لأي من الفريقين وأؤكد أن مدافعينا ارتكبوا أخطاء عديدة خلال مجريات اللقاء وساعدوا مهاجمي الغرافة على الوصول السهل إلى مرمانا، والحقيقة أنني كنت قد طالبت بدعم الفريق في بعض المراكز فلدينا عقم هجومي فضلاً عن أن لاعبا مثل أحمد فتحي ليس مدافعاً.

تشكيلتا الفريقين

لعب للغرافة: يوسف حسن وسعيد الحاج وحسن وليد وعبد العزيز حاتم ويوسف مفتاح ومهدي تارمي وأحمد علاء (خالد عبد الرؤوف 81) ومعاذ يحيى ومؤيد حسن (عمرو سراج 78) وفلاديمير وايس وإلياس أحمد (منقذ عدى 88).

لعب للعربي:‏ مسعود زراعي ويوسف رمضان (إبراهيم ناصر 81) وعلي بازماندكان وأحمد فتحي ومحمد سالم المال ودييجو جارديل (عبد الرحمن وليد 74) ومحمد صلاح ومايلسون (فهد خلفان 46) وجاسر يحيى وأحمد إبراهيم وياسين يعقوب.

بطاقة المباراة

الفريقان: الغرافة والعربي

التاريخ: الجمعة 5 أكتوبر 2018

الملعب: ثاني بن جاسم بنادي الغرافة

دوري QNB موسم 2018/‏2019

الجولة: الثامنة

النتيجة: 3/‏صفر للغرافة

الشوط الأول: 3/‏صفر

الأهداف: عبد العزيز حاتم (13) وأحمد علاء (40 و 45)

الحكام: خميس المري ويوسف الشمري وخالد خلف والرابع محمد عبد العزيز والإضافيان عبد الهادي الرويلي وحسين الشويخ ومقيم الحكام مولى حسين ومراقب المباراة ماكسات والمسؤول الإعلامي طه عيسى المهيزع.

الانذارات: سعيد الحاج وعبد العزيز حاتم من الغرافة ومسعود زراعي وأحمد فتحي من العربي

الطرد: لا يوجد

ركلات جزاء: واحدة للغرافة أحرز منها أحمد علاء الهدف الثاني (40)

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X