الراية الرياضية
بروفات تجريبية على الأجهزة يومي 17 و18 بحضور الاتحاد الدولي

ارتفـاع وتيـرة الاسـتعدادات لمونـديـال الجمـباز

تجهيز الصالة الرئيسية التي ستقام عليها المنافسات وصالات التدريب

اعتماد مشاركة 600 لاعب ولاعبة من 78 دولة يتنافسون على الميداليات

فريق عالمي في الجمباز الأكروباتي يقدّم عرضاً خلال حفل الافتتاح

6 منتخبات عربية تنافس أبطال العالم والتدريبات الرسمية تبدأ 20 أكتوبر

أنيس: نتطلع للأفضل ونعتبر ما قدّمناه خطوة نحو المزيد من التميز التنظيمي

الدوحة – الراية : كثفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني من وتيرة عملها في ظل اقتراب موعد انطلاق البطولة، التي ستقام تحت قبة أسباير خلال الفترة من 25 أكتوبر حتى 3 نوفمبر المقبل بمشاركة قياسية تقترب من 78 دولة لأول مرة في تاريخ البطولة، وتسعى اللجنة المنظمة لإخراج هذه النسخة بصورة مشرّفة تليق بالحدث الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط.

وقد بدأت اللجنة المنظمة الترتيبات داخل صالة أسباير من أجل تجهيز الصالة الرئيسية التي ستقام عليها المنافسات بالإضافة إلى 4 صالات للتدريب، وقد وصلت الدوحة قبل عدة أيام الأجهزة الخاصة بالبطولة، وتعمل الشركة الصينية المسؤولة عن التركيب في تحضيراتها من أجل تجهيز كافة الأجهزة في المواعيد المحدّدة.

ومن المقرر أن يصل اليوم إلى الدوحة أول الوفود التي ستشارك في بطولة العالم للجمباز الفني، حيث ستصل بعثتا الصين، والصين تايبيه من أجل إقامة معسكر في الدوحة يسبق انطلاق البطولة، وذلك للتعرّف على الأجواء وخوض غمار المنافسات قبل الانطلاق الرسمي أملاً في تحقيق المزيد من الإنجازات، خاصة أن الصين تمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات في الجمباز، وسيكون هناك وفد من اللجنة المنظمة في استقبال المنتخبين، كما سيتم توفير أماكن التدريب لهما، حيث ستبدأ تدريباتهم غداً.

معسكرات قبل البطولة

وقد قامت اللجنة المنظمة بترتيب كافة الإجراءات والمواعيد الخاصة بالمنتخبات التي ستصل خلال الأيام القادمة من أجل إتاحة الفرصة أمامهم للتدرب على الأجهزة التي سيتنافسون عليها خلال البطولة، فقد أكدت العديد من الدول وصولها المبكر بإجمالي يتجاوز 18 دولة حتى الآن، ولاتزال اللجنة المنظمة تستقبل طلبات من الدول التي ستشارك من أجل إقامة معسكرات في الدوحة، ورحبت اللجنة بجميع الوفود وأكدت توفير كافة المتطلبات أماهم سواء ملاعب التدريب أو الأجهزة أو غيرها من الأمور.

وكشفت اللجنة المنظمة عن اعتماد 78 دولة بصورة رسمية في هذه النسخة، حيث كانت الأرقام تشير إلى تجاوز هذا العدد لكن بعض المنتخبات واجهة صعوبات في المشاركة لذلك تم اعتماد مشاركة 78 دولة بصورة رسمية، بإجمالي يقترب من 600 لاعب ولاعبة، وهو رقم قياسي في عدد الدول التي تشارك خلال نسخة واحدة.

وستشارك في البطولة 6 دول عربية هي “الجزائر ومصر والعراق وسوريا والأردن“ بالإضافة إلى المنتخب القطري المستضيف، وكذلك سيشارك في البطولة نخبة نجوم العالم وعلى رأسهم النجمة الأمريكية سيمون بايلز، وكذلك سيشارك اللاعب الياباني نيشيمورا الذي حقق 6 بطولات عالمة متتالية، وغيرهم من النجوم الذين سيجعلون أنظار العالم تتجه نحو الدوحة لمتابعة هذه النسخة الاستثنائية للجمباز الفني.

قدرات تنظيمية عالية

من جانبه كشف أنيس سعود نائب مدير لجنة المنافسات باللجنة المنظمة للبطولة عن وصول التحضيرات لأعلى مستوى مع اقتراب انطلاق البطولة، وقال: “اللجنة المنظمة تعمل بشكل مكثف للغاية، في ظل الرغبة الكبيرة في إخراج البطولة بصورة مشرّفة تعكس الإمكانيات القطرية العالية في التنظيم، فقد نجحت قطر على مدار السنوات الماضية في تأكيد مكانتها، وقامت بتنظيم 11 بطولة كاس عالم للجمباز بالإضافة إلى الآسياد والبطولة العربية وهو ما شكّل إجماعاً على القدرات والخبرات القطرية العالية، وهذا جعل الاتحاد الدولي يشيد بالجهود المبذولة، لكنه يشكل مسؤولية كبيرة خاصة أننا نتطلع للأفضل ونعتبر ما قدّمناه خطوة نحو المزيد من التميز وتعتبر بطولة العالم للجمباز الفني بمثابة فرصة لتأكيد ذلك“.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة تتواصل بشكل دائم مع الاتحاد الدولي وقال: “ لقد وصلت الدوحة مؤخراً واحدة من مسؤولي الاتحاد الدولي من أجل المساهمة في العملية التنظيمية وسيحضر باقي المسؤولين قبل انطلاق البطولة بصورة رسمية “.

وعن التحضيرات القائمة من أجل تجهيز صالة البطولة وملاعب التدريب قال: “العمل قائم ومتواصل بأعلى درجة، وسيتم إقامة عمل تجربة داخلية للصالة في السابع عشر من الشهر الجاري ، ويعقبها في اليوم التالي عمل تجربة بمشاركة الاتحاد الدولي وذلك من أجل التأكد من الجاهزية الكاملة للصالة والأجهزة“.

مونديال مميز

وأضاف: “ستنطلق التدريبات الرسمية يوم 20 أكتوبر الحالي، وستنطلق التدريبات الرسمية على الأجهزة يوم 21 أكتوبر، حيث سيكون بمقدور كل اللاعبين المشاركين أن يتدرّبوا على الصالة الرئيسية والأجهزة التي ستقام عليها المنافسات في نفس موعد المسابقة وفقاً للائحة البطولة“.

وأشار إلى أن الافتتاح الرسمي لبطولة العالم للجمباز الفني سيقام يوم 25 أكتوبر من الشهر الجاري في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت الدوحة وبمشاركة وفود الدول المشاركة وسيستمر حتى الساعة التاسعة صباحاً، ويعقبه الانطلاق الرسمي للمنافسات، وقال: “اللجنة المنظمة تعمل على تحضير كافة الإجراءات المتعلقة بالافتتاح ليخرج بأفضل صورة ممكنة، ويجري التواصل مع فريق عالمي في الجمباز الأكروباتي من الصين لتقديم عرض خلال الافتتاح وسيتم الاتفاق على كافة التفاصيل خلال المرحلة القادمة “. مؤكداً أن مونديال الجمباز في الدوحة سيكون مميزاً على جميع المستويات التنظيمية والفنية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X