fbpx
الراية الرياضية
شارك في اجتماع المكتب التنفيذي للمؤسسة الأولمبية للاجئين

جوعان بن حمد يبحث تطوير التعاون مع (بان أميركا)

بيونس آيرس – الراية : حضر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الاجتماع الثاني للمكتب التنفيذي للمؤسسة الأولمبية للاجئين الذي انعقد مساء أمس في الأرجنتين وذلك على هامش فعاليات دورة الألعاب الأولمبية للشباب في العاصمة بيونس آيرس.

وترأس الاجتماع سعادة الدكتور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، رئيس المؤسسة الأولمبية للاجئين بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للمؤسسة، وفيليبو غراندي – المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وزايكينغ يو- نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، والدكتور شونج ون تشو – رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو والسيد ييتش بير بيال – أول عضو في الفريق الأولمبي للاجئين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ريو2016.

وناقش الاجتماع البنود المُدرجة على جدول الأعمال والتصديق على محضر الاجتماع الأول الذي عقد بمدينة لوزان في ديسمبر الماضي، كما استعرض الأعضاء خلال الاجتماع عدداً من المشاريع المستقبلية للمؤسسة واتخذوا بشأنها القرارات اللازمة.

الجدير بالذكر بأن اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت عن إنشاء مؤسستها لدعم اللاجئين خلال اجتماعها الذي عُقد بمدينة ليما في سبتمبر 2017، كما تم إعلان اللجنة الأولمبية القطرية كشريك داعم مؤسس في هذه المؤسسة التي تهدف إلى مواصلة الجهود التي تبنتها اللجنة الأولمبية الدولية خلال السنوات الماضية من أجل دعم اللاجئين في مختلف أنحاء العالم. وتأتي المؤسسة كمبادرة إضافية تعكس الشراكة الراسخة بين اللجنة الأولمبية القطرية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ومن جانب آخر، التقى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية مع السيد نيفن ايفان رئيس المنظمة الرياضية للأمريكتين (بان أميركا) وذلك على هامش فعاليات دورة الألعاب الأولمبية للشباب في بوينس آيرس.

جرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون الرياضي، والسبل الكفيلة بتطويرها في المرحلة المقبلة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X