الراية الرياضية
التدشين بمقر اتحاد السيارات والسباق يمتد لـ140 كلم في سيلين

اليوم حســـم صـــراع ثالـــث جـــولات الباهـــا

متابعة – أحمد سليم: تشهد الجولة الثالثة لبطولة باها قطر المحلية التي ينظمها اتحاد السيارات والدراجات النارية صراعاً شرساً اليوم عندما تنطلق الفعاليات الرسمية لحفل التدشين بصالة الوسيل متعددة الأغراض مقر الاتحاد للبطولة في التاسعة من صباح اليوم، حيث يتنافس نخبة كبيرة من أبرز السائقين للفئات الـ “تي1” والـ “تي2” والـ “تي3”.

وحدد اتحاد السيارات موعد انطلاق السباق في التاسعة والنصف صباحاً، على أن يكون خط النهاية أيضاً في نفس المكان عند تمام السادسة مساءً، والذي سيشهد حفل تتويج الأبطال الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لهذه الجولة.

فيما ستقام منافسات المرحلة الثالثة في سيلين وتبلغ مسافتها حولي 140 كم حيث تشمل مرحلتين، الأولى تنطلق الأولى في التاسعة والنصف صباحاً وتبلغ 91 كلم، والثانية تنطلق في الثانية عشرة ظهراً وتبلغ 49.2 كلم.

وقد تواصلت أمس الفعاليات الرسمية للبطولة، حيث جرى الإعلان عن القائمة النهائية للسائقين المشاركين، فضلاً عن إجراءات الفحص الفني للسيارات المشاركة وسط تحفز كبير من جميع المتسابقين الذين يتطلعون إلى تحقيق أفضل نتيجة لتكون بمثابة تعزيز لحظوظهم في اللقب قبل الدخول في جولات الحسم.

واجتمع المشرفون على الرالي بالسائقين ومساعديهم من أجل إعطائهم التوجيهات والإرشادات الخاصة بالرالي، وكذلك لتعريفهم على المسارات.

و حضر عدد كبير من السائقين والملاحين من قطر وخارجها هذه الاجتماعات الهامة قبل انطلاق المنافسات، حيث تم توزيع كتيب الإرشادات “الرود بوك” على الجميع مع بعض التعليمات.

وضمت قائمة السائقين المشاركين في السباق 11 سائقاً، بواقع ثلاثة سائقين في فئة “تي 1” وهم: الشيخ حمد بن عيد آل ثاني بصحبة ملاحه ومواطنه فراس علوه على متن سيارة “نيسان باترول”، وعبدالله الربان بصحبة ملاحه ومواطنه ديونيسلوس نيكيتوبولوس على متن سيارة “باها”، ومحمد المناعي بصحبة ملاحه الروسي أليكسين كوزويتش على متن سيارة “باجي شفروليه”، وثلاثة سائقين في فئة “تي 2” وهم: محمد المير بصحبة ملاحه الكويتي أحمد الفارس على متن سيارة “نيسان باترول”، وجمال فخرو بصحبة ملاحه ومواطنه سعيد شوارب على متن سيارة “نيسان باترول”، وراشد المهندي بصحبة ملاحه الكويتي نواف العنزي على متن سيارة “نيسان باترول”، وخمسة سائقين في فئة “تي 3” وهم: خالد المهندي بصحبة ملاحه العماني سيف مسعود على متن سيارة “بولاريس”، ونايف النصر بصحبة ملاحه ومواطنه جاسم فلاحي على متن سيارة “كان-أم مافريك X3”، والكويتي عبدالعزيز البشاير بصحبة ملاحه ومواطنه فيصل زيدان على متن سيارة “كان- أم مافريك”، ومحمد العطية بصحبة ملاحه ومواطنه تامر الحاج زين على متن سيارة “كان- أم مافريك إكس 3”، وأحمد علوه الذي لم يعلن عن ملاحه بعد على متن سيارة “كان- أم مافريك إكس 3”.

ويتصدر الترتيب العام للبطولة عادل حسين الغائب عن المشاركة في الجولة الثالثة برصيد 40 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن السعودي أحمد الشقاوي صاحب المركز الثاني، فيما يأتي العماني عبدالله الزبير في المركز الثالث برصيد 25 نقطة، ثم الشيخ حمد بن عيد آل ثاني في المركز الرابع برصيد 20 نقطة، يليه محمد المير خامساً برصيد 15 نقطة.

ويدخل الشيخ حمد بن عيد آل ثاني الجولة الثالثة وهو مؤهل لتصدر فئة “تي 1” في ظل غياب متصدر هذه الفئة العماني عبدالله الزبير عن المشاركة، فيما ستكون فرصة محمد المير كبيرة في تحقيق الفوز واقتسام صدارة فئة “تي 2” مع عادل حسين الغائب عن المشاركة، أما في فئة “تي 3” فسيواجه الكويتي نايف النصر المتصدر برصيد 12 نقطة منافسة كبيرة من 4 سائقين قطريين أبرزهم خالد المهندي حامل اللقب الموسم الماضي، والذي غاب عن المشاركة في أول جولتين، ومحمد العطية الذي يسعى لتعويض ما فاته في أول جولتين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X