الراية الرياضية
صحيفة سبورت الألمانية تؤكد وتكشف التفاصيل

قطر تنافس ألمانيا على استضافة بطولة العالم للطاولة

أستراليا وتشيلي والمغرب وتونس وأمريكا وبورتوريكو تسعى للاستضافة

تقديم الملفات قبل نهاية ديسمبر.. وإعلان البلد المنظم في أبريل المقبل

الدوحة ـ الراية : ذكر تقرير لصحيفة سبورت الرياضية الألمانية بعنوان “ألمانيا تخطط للتقدم بطلب لاستضافة بطولة العالم لتنس الطاولة 2021“ وأن الاتحاد الألماني للعبة يخطط لتقديم طلب لاستضافة البطولة في عام 2021 وعام 2022 على مستوى الفرق.

أوضح التقرير أن قطر كانت واحدة من الدول التي أعلن الاتحاد الدولي للعبة عن رغبتها في استضافة الحدث في قائمة تم الإعلان عنها يوم الثلاثاء الماضي والتي ضمت ألمانيا أيضاً، كما حدد الاتحاد تاريخ 31 ديسمبر المقبل كحد أقصى أمام الدول الراغبة في تنظيم الحدث لتقديم ملفاتها على أن يتم الإعلان عن البلد المنظم للبطولة في اجتماع في أبريل 2019.

وألمح التقرير إلى أن أستراليا وتشيلي والمغرب وتونس وقطر والولايات المتحدة وبورتوريكو من ضمن البلدان المهتمة بتنظيم البطولة في عام 2021. وتابع: خمس من هذه الدول وهي ألمانيا وتشيلي والمغرب وبورتوريكو وتونس مهتمة بتنظيم البطولة على مستوى الفرق في عام ٢٠٢٢ وأوضح الاتحاد أن هناك دولا أخرى مهتمة بتنظيم بطولة الـ ٢٠٢٢ على مستوى الفرق مثل الصين واليابان والبرتغال ورومانيا وإسبانيا.

وخلص التقرير إلى أن ألمانيا سبق لها أن نظمت البطولة في عام 2017 التي أقيمت في ديسيلدورف وقد نظمت ألمانيا البطولة على مستوى الفرق في عام 2013 في مدينة دورتموند.

وفي السياق ذاته ذكر موقع “Mytischtennis“ الألماني المعنى برياضة تنس الطاولة في تقرير بعنوان “تنظيم بطولة العالم لتنس الطاولة 2021 حلم يراود الكثيرين والاهتمام الألماني مضاعف باحتضان البطولة” أن الاتحاد الدولي للعبة قرر في ضوء بطولة السويد تصغير البطولة فمن المقرر أن تبدأ منافسات بطولة عام 2021 الفردية بـ 128 منافسا ومنافسة على أن يشارك 32 فريقا في البطولة على مستوى الفرق وعلى ما يبدو أن سبب القرار يعود إلى أن عددا من الدول التي لا موقع لها على خريطة اللعبة قد أبدت اهتماما بالمشاركة في البطولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X