الراية الرياضية
توقيع العقد مع اللجنة المنظمة خلال مؤتمر صحفي خاص

«الكاس» الناقل الحصري لمونديال الجمباز

الهتمي: أحدث التقنيات العالمية في النقل وتخصيص برامج يومية للفعاليات

250 فنياً وتقنياً وإعلامياً للتغطية وتوفير 25 كاميرا لرصد الحدث لحظة بلحظة

متابعة – ماهر الطوخي – حسام نبوي: عقدت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني “الدوحة 2018 “ مؤتمراً صحفياً أمس بفندق ويسترن للكشف عن آخر التحضيرات للبطولة التي ستقام في أسباير خلال الفترة من 25 أكتوبر الجاري حتى 3 نوفمبر المقبل، وكذلك لتوقيع عقود الرعاية مع الجهات التي سترعى البطولة، فقد جرى توقيع عقد نقل البطولة حصرياً عبر شبكة قنوات الكاس.

وقد جرى توقيع العقد في حضور كلٍ من علي الهتمي مدير اللجنة المنظمة، مدير البطولة، وعيسى الهتمي مدير شبكة قنوات الكاس وعبير البوعينين مدير العمليات والتخطيط والموارد البشرية، وأنيس سعود نائب مدير المنافسات باللجنة المنظمة لمونديال الجمباز وعدد كبير من وسائل الإعلام.

وقد أعرب عيسى الهتمي مدير شبكة قنوات الكاس عن سعادته الكبيرة بأن يتم نقل البطولة العالمية عبر قنوات الكاس، مؤكداً الجاهزية الكاملة لتقديم تغطية استثنائية للبطولة، وقال خلال كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الصحفي “أقدم الشكر للجنة المنظمة على ثقتها في قنوات الكاس لتكون الناقل الحصري للبطولة، وهذا لا شك ثقة كبيرة تدفعنا لتقديم كل ما لدينا حتى تخرج البطولة بأفضل صورة ممكنة “.

وأضاف :“هدفنا الوصول إلى أفضل المستويات العالمية في عملية البث والنقل ولدينا خبرات كبيرة في تغطية الأحداث الرياضية الكبرى، ونؤكد أن عملية النقل ستجري وفق أحدث التقنيات بقنوات الكاس عبر الكاميرات والفنيين والمختصين بنقل منافسات رياضة الجمباز“.

وتابع: “ستكون هناك برامج حية وبرامج توك شو وبرامج تحليلية سترافق المنافسات على مدار الساعة، كما ستكون هناك قناة متخصصة لنقل هذا الحدث العالمي“ في إشارة إلى أن هناك تخطيطاً شاملاً لتغطية أحداث البطولة على مدار 10 أيام لإخراج البطولة بأفضل صورة ممكنة عبر تغطية حصرية واستثنائية تليق بالحدث العالمي الذي يُنظم لأول مرة في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن شبكة قنوات الكاس ستوفر كل الخدمات من أجل تسهيل عملية النقل للوصول إلى مختلف أرجاء العالم، وقال “سيكون هناك تقريباً عدد كاميرات يتراوح بين 20 إلى 25 كاميرا لنقل كل تفاصيل البطولة، كما سيقوم بتغطية الفعاليات ما يقرب من 250 فنياً وإعلامياً من قبل قنوات الكاس، مؤكداً أنه سيتم منح القنوات الراغبة في نقل الحدث من أوروبا والعالم الفرصة للنقل حتى تصل البطولة إلى جميع أنحاء العالم في ظل المشاركة الاستثنائية في هذه النسخة التي ستشهد أكبر مشاركة في تاريخ بطولات العالم للجمباز الفني.

علي الهتمي:

ثقتنا كبيرة في تقديم الكاس تغطية استثنائية

أكد علي الهتمي مدير اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني “ الدوحة 2018 “ ، مدير البطولة، أن قنوات الكاس تمتلك قدرات كبيرة تجعلها قادرة على تغطية بطولة العالم بأفضل صورة ممكنة، وفق أحدث التقنيات العالمية في النقل والبث، وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بفندق ويسترن أمس“ نشكر قنوات الكاس على نقل الحدث ونثق في قدرتهم على نقل الفعاليات بأفضل صورة كاملة“.

وأضاف: هدفنا جميعاً أن تخرج البطولة بأفضل صورة ممكنة، ونؤكد أن النسخة 48 التي ستقام في قطر للمرة الأولى في الشرق الأوسط ستكون مميزة على كافة المستويات.

وسلط مدير البطولة الضوء على آخر التحضيرات الخاصة بمونديال الجمباز، وقال: البطولة تعتبر حدثاً كبيراً يضيف للحركة الرياضية بقطر، وكذلك ستضيف قطر الكثير لهذه البطولة “ وتابع “ نفخر في الاتحاد القطري للجمباز باستضافة هذا الحدث الكبير، فالكل يعلم أن قطر هي عاصمة الرياضة “.

وأضاف: تنظيم مثل هذه البطولات يحتاج إلى بنى تحتية وكوادر ومنشآت وغيرها من الأمور، والحمد لله كل هذه الأمور متوفرة لدى قطر ونحن على ثقة في إخراج البطولة بأفضل شكل ممكن.

للمرة الأولى يُسمح بحضورهم التدريبات.. أنيس سعود:

امتيازات كبيرة لوسائل الإعلام

قال أنيس سعود الخبير الفني باتحاد الجمباز، نائب رئيس لجنة المنافسات ببطولة العالم للجمباز، إن التحضيرات للبطولة تجري وفق رزنامة محددة ودقيقة، وقال خلال المؤتمر الذي عقد أمس“ بطولة العالم للجمباز في الدوحة تعتبر المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وهناك 78 دولة مشاركة أكدت حضورها وسيبلغ مجموع الوفود 1444 بدون الإعلاميين والاتحاد الدولي، وربما يصل العدد إلى 2000 من الحضور وهو رقم كبير لكن اللجنة المنظمة حرصت على توفير كل المتطلبات أمام الحضور بأفضل صورة ممكنة”.

وقال “ المنافسات الرسمية تبدأ يوم 25 مع حفل افتتاح يسبق انطلاق البطولة، كما أن هذه البطولة تختلف عن كأس العالم، حيث ستشمل منافسات الفرق، منافسات الفردي العام التي تشمل إجمالي النقاط على جميع الأجهزة.

وتابع“التصفيات ستكون على مدار أربعة أيام منها اثنان للبنين واثنان للبنات، وستقام المنافسات داخل أسباير، ستكون هناك صالة رئيسية و4 قاعات تدريب، منها اثنتان للرجال واثنتان للسيدات بالإضافة إلى قاعة إحماء وقاعتين للتدريب بمجمع رياضة المرأة”.

وأشار إلى أنه تم تخصيص المدرجات القريبة للصالة للوفود، مع تحديد أماكن خاصة بالحكام والاتحاد الدولي وكذلك توفير أماكن خاصة للإعلاميين، وقال “ تم تخصيص أماكن خاصة لدخول الإعلاميين، وقاعة الصحفيين والمركز الإعلامي الذي يشمل كل المتطلبات “ وأضاف “الاتحاد الدولي سمح للصحفيين ووسائل الإعلام للمرة الأولى بحضور التدريبات لأول مرة، وستكون التدريبات الرسمية مسموحاً بها في الصالة الرئيسية قبل يوم 25، ومع انطلاق البطولة لن يسمح للإعلاميين بدخول أماكن التدريب

فندق ويسترن جاهز لاستقبال الضيوف

يحتضن فندق ويسترن وفود بطولة العالم للجمباز الفني، حيث أكد المسؤولون في الفندق الذي استضاف المؤتمر الصحفي أمس لتوقيع عقود الرعاية أن كافة مرافق الفندق في أتم جاهزية من أجل استقبال ضيوف مونديال الجمباز، وسط تعاون كامل بين إدارة الفندق واللجنة المنظمة من أجل إخراج البطولة بالشكل الذي يليق بمكانة قطر العالمية في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.

طاقم قطري ضمن حكام البطولة

سيدير منافسات بطولة العالم للجمباز ما يقرب من 200 حكم من أرجاء العالم تم اختيارهم وفق لوائح الاتحاد الدولي، وسيكون هناك حكام قطريون يديرون المنافسات، ومنهم السيدة عبير البوعينين التي ستدير منافسات السيدات، وتشكل هذه البطولة أهمية كبيرة باعتبارها أول مراحل الوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020، فلن يستطيع أي لاعب التأهل بدون المشاركة في هذه البطولة، ولذلك حرص الاتحاد الدولي بالتنسيق مع اللجنة المنظمة على توفير أفضل الأطقم التحكيمية على مستوى العالم.

الجوائز المالية بالتنسيق مع الاتحاد الدولي

اعتبرت اللجنة المنظمة لمونديال الجمباز أن الجوائز المالية التي سيحصل عليها الفائزون تم الاتفاق عليها مع الاتحاد الدولي بناءً على اللائحة المقررة، وقد حرصت اللجنة المنظمة على أن تتواصل بشكل متواصل مع الاتحاد الدولي في مختلف النواحي المتعلقة بالميداليات التي سيحصل عليها الأبطال وكذلك النواحي المالية بالإضافة إلى حفل الافتتاح الذي سيقام في الخامس والعشرين من الشهر الجاري ويسبق انطلاق المنافسات بشكل رسمي.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X