fbpx
الراية الرياضية
عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن:

دعم صاحب السمو وراء ازدهار رياضة الآباء والأجداد

مهرجان محلي للأصايل 25 الجاري استعداداً للمهرجان الرئيسي

الموسم بدأ قوياً وزيادة هائلة في أعداد الهجن المشاركة

على الملاك الحذر في إعطاء العلاجات وأتمنى سباقات نظيفة

متابعة ـ سمير البحيري: أكد عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن على البداية الطيبة لموسم سباقات الهجن حتى السباق الثالث حتى الآن والتي تقام على ميدان الشحانية، كاشفا عن زيادة أعداد الهجن المشاركة وأيضا ملاك العزب وهذا يعكس مدى اهتمام الجميع برياضة الآباء والأجداد.

وقال الكواري: رياضة التراث الأولى من ازدهار لازدهار دائم بفضل الدعم اللامحدود من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وحرص سموه أن تكون هذه الرياضة دائما في مقدمة الرياضات التراثية، بدعم لا يتوقف حتى أنها باتت ركنا أصيلا من ثقافة المحبين لها والحريصين على الحفاظ عليها باستمرار.

وكشف الكواري عن موعد إقامة مهرجان قطر الرابع عشر للأصايل بأنه سيبدأ في 19 نوفمبر ويستمر لمدة 10 أيام ويسبقه مهرجان محلي 25 الجاري يستمر لمدة 3 أيام بمثابة تنشيطي للمهرجان الرئيسي وفرصة أمام الجميع للبيع والشراء.

وتابع: الجوائز ستكون عبارة عن سيوف وشفلت وأشده وبنادق وقلاع، كما كان في النسخة الماضية، إضافة إلى جوائز أخرى قيمة للفائزين بالمراكز الأولى مؤكدا على العمل من الآن على التجهيز للمهرجان ليخرج بالصورة التي يعرفها عنه الجميع كما جرى في السنوات الماضية.

نجاحات

وعن الموسم الحالي 2018/‏2019، بعد إقامة المرحلة الأولى من السباق المحلي الثالث قال نائب رئيس اللجنة: الموسم جاءت بدايته ممتازة وهذا كان متوقعا للإقبال الهائل على المشاركة حتى أن الأعداد زادت عن العام الماضي سواء في أعداد الهجن المشاركة أو ملاك العزب، موضحا أن فئة المفاريد سجلت حتى الآن ترصيصا حوالي 4 آلاف رأس قابلة للزيادة مع الأسابيع المقبلة، وهذا مؤشر طيب يؤكد وعي الملاك وحرصهم على إحياء رياضة الآباء والأجداد والمحافظة عليها.

وأوضح الكواري أن البرنامج الصيفي لم يتوقف قبل انطلاق الموسم وحركة البيع والشراء لم تتوقف أيضا، ولأول مرة يكون هناك إقبال هائل على شراء البرسيم كغذاء للهجن، في ظل تزايد عدد الهجن بشكل واضح.

العلاجات

وعن النصائح التي يسديها الكواري للملاك قال: بالتأكيد أنا سعيد بتقيد الجميع بالقوانين الجديدة، لكن نرجو من السادة الملاك اليقظة والحيطة والحذر في إعطاء العلاجات للهجن، والبعد عن العلاجات التي دائما ما تعطي نتائج إيجابية، وهنا يقعون في المحظور وتأتي نتائج التحاليل للعينات بأنها منشطة، ونتمنى أن تختفي هذه الظاهرة وتخرج نتائج التحاليل بعد كل سباق سلبية دون تنشيط رأس واحدة، وقتها سنكون في قمة سعادتنا بنظافة جميع السباقات من أي منشطات. وحول الاستعداد لسباق المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني “طيب الله ثراه” ديسمبر المقبل قال نائب رئيس اللجنة: بدأنا من الآن الاستعداد لأول مهرجانات الموسم الرئيسية مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني “طيب الله ثراه“ الذي يقام ديسمبر المقبل، وستكون هناك مفاجآت عديدة وجوائز قيمة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X