ثقافة وأدب
أطلقتها شركة ساسول بمناسبة يوم العصا البيضاء

6 أفلام للتوعية بالتحديات التي تواجه المكفوفين

الدوحة – الراية : أطلقت شركة ساسول، الشركة الدولية المتكاملة للكيماويات والطاقة سلسلة من الأفلام التي تهدف إلى التوعية بالتحديات التي يواجهها المكفوفون في حياتهم اليومية، وذلك بمناسبة يوم العصا البيضاء، وأسبوع الشمول الرقمي لمنظمة اليونسكو في المنطقة العربية للاتحاد الدولي للاتصالات. والفعالية التي تضمنت عرض 6 أفلام أقيمت بالتعاون مع مكتبة قطر الوطنية ومنظمة اليونسكو. سلسلة الأفلام التي أطلقتها ساسول ممثلة بمبادرتيها الرائدتين «حتماً قادر» و»قطر متيسرة للجميع» هي من إلهام وكتابة وتمثيل خلود أبو شريدة، إحدى سفراء مبادرة «قطر متيسرة للجميع».

وقد سلّطت خلود من خلال هذه الأفلام الضوء على الصعوبات والتحديات التي يواجهها المكفوفون في حياتهم اليومية، مثل اختيار الملابس، والعمل، وطريقة تعامل المبصرين معهم، وغيرها من التحديات، كما تهدف إلى توعية المجتمع بقدرات المكفوفين وتغيير النظرة النمطية حولهم. وقد جرى إطلاق هذه الأفلام في فعالية عامة حملت اسم «جسور لتمكين المكفوفين»، أُقيمت في مكتبة قطر الوطنية بحضور ممثلين عن منظمة اليونسكو وممثلين عن مكتبة قطر الوطنية ووسائل الإعلام، بالإضافة إلى لفيف من مُجتمع الصم ومجتمع المكفوفين في قطر.

وتلا عرض الأفلام حلقة نقاشية بين مجموعة من الخبراء حول موضوع الدمج الرقمي في قطر، وقدموا خلالها تقنيات مبتكرة تمّ إنشاؤها لتعزيز الوصول إلى المعلومات للمكفوفين وضعاف البصر. وتخلل الفعالية عرض موسيقي رائع قدمه تلاميذ معهد النور للمكفوفين، كما حظي الحضور بفرصة طباعة أسمائهم بلغة بريل واحتفاظهم بها كتذكار عن الفعالية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X