fbpx
الراية الرياضية
قبل يومين من غلق باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة

اجتماع استثنائي لمجلس الأنـديــة بالأهلــي

توجيه الدعوة لرؤساء الأندية وكافة الاحتمالات واردة

متابعة – أحمد سليم: يعقد مجلس الاندية الرياضيّة برئاسة سعادة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني اجتماعاً استثنائياً في السابعة مساء الثلاثاء المقبل في النادي الأهلي وذلك قبل يومين من غلق باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة وذلك بمقر النادي الأهلي.

وقام مجلس الأندية بتوجيه الدعوة إلى رؤساء الأندية لحضور الاجتماع الذي سيكون مخصصاً لبحث العملية الانتخابية لاتحاد الكرة، وبالتالي سيكون الاجتماع استثنائياً، وبالتالي حرص المجلس على عقد اجتماعه الأسبوع المقبل بحضور رؤساء الأندية لبحث آخر المستجدات على الساحة والعملية الانتخابية والجمعية العمومية المقبلة لاتحاد الكرة.

وتجدر الإشارة إلى أن الاجتماع المقبل لمجلس الأندية كان مقرراً في نادي الدحيل ولكن سيكون الاجتماع في الأهلي استثنائياً على أن يكون الاجتماع الدوري المقبل في الدحيل حسب البرنامج الزمني.

وكان مجلس الأندية قد سعى لتذليل كافة العقبات التي تقف أمام الأندية في كافة الرياضات على مدار العامين الماضيين ومنذ تأسيسه، والدفاع عن حقوقها لدى الاتحادات المختلفة وهو ما يؤكد حرص المجلس على مصلحة الأندية من خلال التواصل مع الاتحادات الرياضية المختلفة لتحقيق المصلحة العامة.

وكان الشيخ أحمد بن حمد رئيس المجلس قد رفض الإجابة عن سؤال حول ترشحه للانتخابات القادمة لاتحاد الكرة، في لقاء تليفزيوني عبر برنامج رياضة على تليفزيون قطر نهاية الشهر الماضي، وقال: أحتفظ بالردّ عن هذا السؤال، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد كفّى ووفّى وإن استمرّ في رئاسة الاتحاد فمرحباً به وإن لم يترشّح فلكل حادث حديث.”

رغم عدم الإعلان عن أي مرشح حتى الآن

الأندية تحدد أسماء مندوبيها في انتخابات اتحاد الكرة !

الدوحة – الراية : في الوقت الذي لم تكشف فيه أنديتنا حتى الآن عن مرشحيها لخوض انتخابات اتحاد الكرة التي تجري 10 ديسمبر القادم على هامش الجمعية العمومية، قام عدد من الأندية بإرسال أسماء مندوبيها المشاركين في الجمعية العمومية وأسماء الذين يحقّ لهم التصويت.

ويحق لكل نادٍ تسجيل اسم اثنين من مسؤوليه لحضور اجتماع الجمعية العمومية القادمة منهما واحد فقط يحق له التصويت في الانتخابات لاختيار رئيس و6 أعضاء جدد في الدورة الجديدة 2018 – 2022. ويستثنى من هذا الأمر مؤسسة دوري نجوم قطر فقط التي يحق لها ترشيح 3 مندوبين لحضور الجمعية العمومية بينهم شخص واحد مخوّل له بالتصويت في الانتخابات.

ولا تزال انتخابات اتحاد الكرة بدون مرشحين إلى الآن وبعد أكثر من أسبوع على فتح باب الترشح الذي بدأ 10 الجاري ويستمرّ حتى 25 الجاري حيث يغلق بعدها لفحص المرشحين وإعلان القائمة النهائيّة التي ستخوض الانتخابات القادمة.

ولم يتبق سوى أسبوع واحد على غلق باب الترشح حيث يغلق الخميس القادم (25 أكتوبر) وفي حالة عدم وجود مرشحين أو 3 مرشحين فقط، فإن اللجنة الانتخابية سوف تعيد فتح باب الترشح مرة أخرى، لكن إذا وصل العدد إلى 4 مرشحين ستتم الانتخابات في موعدها، ويحقّ في هذه الحالة للرئيس المنتخب اختيار 3 أعضاء آخرين للانضمام إلى اللجنة التنفيذية، ثم التصويت عليهم في الجمعية العمومية التي تعقد 2019.

التكهنات لا تزال كما هي وكما نشرت الراية  * منذ عدة أيام، حيث تتردد أنباء قويّة عن اتجاه عدد كبير من أعضاء اللجنة التنفيذية الحالية للترشح للانتخابات القادمة، وينتظر أن يتقدّموا بمستندات ترشحهم اليوم أو مطلع الأسبوع القادم، وهناك تكهنات أو توقعات بوجود بعض الأسماء الجديدة التي تنوي خوض المعركة الانتخابيّة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X