fbpx
إذاعة و تلفزيون
وثائقي يعرض على شاشة الريان

«رحلة عزيز» يستعرض مسيرة بوسعود

الدوحة- الراية : تعرض قناة الريان الفضائية الليلة فيلماً وثائقياً بعنوان «رحلة عزيز» عن الراحل الكبير عبد العزيز جاسم والذي يستعرض محطات في مسيرة الراحل الذي وافته المنية يوم الأحد الماضي في العاصمة التايلاندية بانكوك. وسيكون مشاهدو قناة الريان ومحبو الراحل الكبير على موعد مع الفيلم الوثائقي في تمام الساعة العاشرة مساء، وهو فيلم من إنتاج قناة الريان وسيكون بمثابة عمل توثيقي للراحل الكبير الذي ترك فراغاً كبيراً في عالم الفن في قطر والعالم العربي. وسيتضمن الفيلم العديد من المقابلات مع زملاء الراحل الكبير من الفنانين القطريين الذين رافقوا رحلته في العمل والحياة، ومن الذين تربطهم بالراحل علاقات طويلة امتدت منذ الظهور الأول له على خشبة مسرح نادي السد قبل نحو أربعين عاماً.

كما سيتضمن الفيلم العديد من المشاهد الدرامية والمسرحية التي أبدع فيها عبد العزيز جاسم وكانت بمثابة بصمة في عالم الدراما والمسرح، وأيضاً سيتضمن العديد من المقابلات التلفزيونية التي أجراها التلفزيون ومنها قناة الريان الفضائية. وكانت قناة الريان الفضائية قد خصصت تغطية خاصة للراحل الكبير ليلة أمس الأربعاء، استضافت خلالها العديد من زملاء الراحل، وتضمنت بعض التقارير التي تحدثت عن مسيرة عبد العزيز جاسم وأيضاً تقريراً عن استقبال جثمان الراحل.

وتضمنت التغطية الخاصة مشاركة العديد من الفنانين الكويتيين عبر اتصالات هاتفية، عبروا من خلالها عن عميق حزنهم لرحيل الفنان الكبير عبد العزيز جاسم، مؤكدين أنه كان فناناً بالفطرة، ترك بصمة كبيرة في عالم الفن القطري والخليجي، وأنه ترك مكاناً من الصعب تعويضه. وكان الراحل قد ولد في العام 1960 وبدأ مشواره الفني في العام 1978 ممثلاً على خشبة مسرح نادي السد، ومنها بدأ مسيرة التألق، ليشكل ثنائياً ناجحاً مع الفنان غانم السليطي، وكان مسلسل فايز التوش، بداية مهمة في مسيرته الفنية، لتكون مسرحية بشت المدير، التي جسد بطولتها الراحل في تسعينيات القرن الماضي، انطلاقة كبيرة له في عالم المسرح، جعلته النجم الأبرز في المسرح القطري.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X